ما هي أسباب وعلاج تقصف الشعر للمرأة والحامل

أسباب وعلاج تقصف الشعر ،معظم الأشخاص من السيدات أو منة الرجال يعانون من التقصف في الشعر فتعتبر تلك المشكلة عامة مهما كان نوع الشعر أو مدى نعومته أو طوله أيضاً، وتقصف الشعر يعد هو من اكبر المشاكل التي تواجه شعرك وهذا لأنه يعطي للشعر مظهر غير لائق مهما كان طبيعة الشعر كما أن مشكلة تقصف الشعر تمنع شعرك من النمو ومن الممكن أن تضطري إلى التخلص من نهايات الشعر لكي يطول بشكل صحي وبالرغم من هذا فمن الممكن أن تعود المشكلة مرة أخرى ولهذا نعرض عليك في هذا المقال عبر موقع أنا مامي أسباب تقصف الشهر وطرق علاج تقصف الشعر.

أسباب وعلاج تقصف الشعر

  1. من أكبر المشكلات التي يجب عليك أن  تقومي بالامتناع عنها هي تعرض شعرك للشمس لفترات طويلة لأن الشمس هي أحد أكبر الأسباب التي تجعل شعرك يتقصف بشكل كبير.
  2. من الممكن أنكي تقومي باستخدام منتجات الشعر المعلومة المصدر وابتعدي تماماً عن استخدامك للمنتجات مجهولة المصدر لأن تلك المنتجات المجهولة المصدر من الممكن أن تتسبب في مشكلات كبيرة جدا في شعرك كما أنها تسبب لشعرك الجفاف والتقصف وتجعل مظهرة غير لائق.
  3. من الممكن أن يُصاب شعرك بالجفاف بسبب أنه طويل وهذا لن كلما طال الشعر كلما قلت به الدهون ومن ثم تتعرض أطراف شعرك للتقصف مما تجعلك تضطرين إلى التخلص من أطرافه.
  4. قد تكون المشكلة بسبب تعرض شعرك للهواء الساخن باستمرار  وهذا مثلما أنكي من الممكن أن تكوني من الشخاص الذين يقومون بتصفيف شعرهم باستمرار فتعرض شعرك لدرجة الحرارة المرتفعة باستمرار يجعل شعرك متقصف بشكل كبير جداً فاحرصي على الحفاظ على شعرك من استخدام مكواة الشعر أو السشوار.

علاج تقصف الشعر

  1. عليك أن تحرصي على أن تهتمي بغذائك جيداً ولذا فيجب عليك أن تقومي بتناول الأطعمة لتي تحتوي على البروتينات كما أنه يجب عليك أن تتناولي الخضروات باستمرار.
  2. أحرصي على أن تقومي باستخدام الزيوت الطبيعية في شعرك، إليك خلطة الزيوت الهامة جدا لكي تتخلصي من تقصف الشعر:

المكونات اللازمة لخلطة الزيوت

  • 2 ملعقة من زيت الزيتون
  • 2 ملعقة من زيت اللوز الحلو
  • 2 ملعقة من زيت جوز الهند
  • 3 ملاعق من زيت الخردل

الطريقة لاستخدام الخلطة

  1. عليك أن تقوي بخلط جميع الزيوت مع بعضهم البعض ومن ثم أتركيهم لمدة يومان كاملين وبعد ذلك قومي بوضعهم على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيهم على شعرك ليلة كاملة وبعد ذلك عليك أن تقومي بغسل شعرك بالماء الفاتر.
  2. دائماً ما تجد أن تقصف الشعر يظهر كل فترة تتراوح ما بين الـ 3 إلى الـ 4 شهور وهذا ما يجعل عملية قص الأطراف أمر هام جداً وضروري كل فترة الـ 3 أو الـ 4 شهور لكي تقضي على التقصف حتى لا يظهر الشعر بمظهر غير لائق.
  3. أحرصي على أن تقومي بإتباع روتين يومي للحفاظ على شعرك من خلال وضع له بعض الخلطات أو من الممكن أن تقومي بالمتابعة مع طبيب مختص.
  4. تجنبي من أن تقومي بتسريح شعرك بعد الاستحمام مباشرةً وهذا لأنه في هذا الوقت تكون الشعرة ضعيفة جداً كما انه يجب عليك من أن تقومي بعمل ” كعكة ” بشعرك بعد الخروج من الحمام مباشرة لنها من الممكن أن تكون قوية على شعرك وهو مازال رطب.
  5. الجدير بالذكر أن الماء أمر هام جدا ومفيد جداً بالنسبة لكي فالماء مفيدة للبشرة وللجسم وللشعر وللصحة بشكل عام ولذا فعليك أن تقومي بتناول كميات كبيرة من الماء يومياً فيما يتراوح ما بين الـ 8 إلى الـ 10 أكواب.
  6. أحرصي على أن تقومي باستخدام نوع الشامبو الذي يتناسب مع نوع شعرك، ويمكنك التعرف على هذا من خلال استشارة طبيب مختص لكي يتعرف على نوع شعرك ومن ثم التعرف على نوع الشامبو الذي يتناسب مع نوع شعرك.
  7. أحرصي على عدم غسل شعرك يومياً وهذا لأنه في حالة غسل الشعر يكون شعرك رطب جداً ولذا فيكون الشعر في هذه الحالة ضعيف جداً ولذا فعليك أن تحرصي على عدم تعرض شعرك لهذا الأمر بكثرة.
  8. في حالة أنك سوف تتعرضي للماء لفترة طويلة إن كان هذا الأمر من خلال البحر أو البسين فعليك أن تقومي بتغطية شعرك جيدا حتى لا يتعرض للتلف أو التساقط كما انه يُصيب شعرك بالتلف والتقصف.