أسماء أدوية الحموضة للحامل المصرح بها للأم غير مضرة للجنين

أسماء أدوية الحموضة للحامل

أسماء أدوية الحموضة للحامل ، تعد الحموضة وحرقان المعدة من المشاكل التي تعاني منها الزوجة الحامل ، عبر أنا مامي نقدم أفضل أسماء أدوية طبية آمنة للحامل والجنين لعلاج الحموضة، فتابعونا.

  1. دواء تومز.
  2. دواء روليد.
  3. دواء ميلانتا.
  4. دواء تاجامت.
  5. دواء بيبسيد .
  6. دواء بريلوسيك.
  7. دواء بريفاسيد.

ملحوظة هامة:

  • تعد هذه الأدوية من أفضل أدوية الحموضة الآمنة أثناء الحمل، ومع ذلك يجب تناولها تحت أشراف   الطبيب الذي يحدد النوع الأفضل والجرعة المناسبة وفقاً للحالة الصحية للحامل والجنين ومدى حدة الحموضة لدى الحامل.
  • قبل تناول أي دواء طبي أثناء الحمل يجب قراءة النشرة الخارجية المرفقة في العبوة لمعرفة الأعراض الجانبية وموانع الاستخدام ومحاذير الاستعمال، إلى جانب معرفة تأثير الدواء على الحمل والجنين وتأثيره على حليب الثدي فيما بعد (أثناء الرضاعة الطبيعية).

جافيسكون للحامل

  1. يعد دواء جافيسكون Gaviscon  من أبرز الأدوية المعالجة للحموضة والحرقان ، ولكن هل هو آمن للحامل والجنين.
  2. يعد هذا الدواء من الأدوية المعالجة للحموضة أثناء الحمل، فهو آمن للحامل والجنين.
  3. صحيح أنه آمن أثناء الحمل، ولكن هذا لا يعني تناوله بدون موافقة من الطبيب المختص، حيث يجب تناوله تحت أشراف طبي.
  4. يتكون دواء جافيسكون من الجينات التي تعمل على تكوين حاجز أعلى المعدة لمنع تراكم أو تخزين الأحماض ، كما تمنع عودة الأحماض إلى المريء، هذا الأمر هو الذي يجعله أكثر فاعلية لعلاج حموضة وحرقان المعدة.
  5. يوجد أدوية طبية تتفاعل سلبياً مع الدواء، كما يوجد أمراض صحية تمتنع الحامل المصابة بها عن استخدام هذا الدواء، وهذا السبب الذي يجعل من الضروري تناوله تحت إشراف طبي.

هل Maalox مضر للحامل

  1. يعد دواء مالوكس Maalox  من أهم أدوية الحموضة وحرقان المعدة التي يقوم الأطباء بوصفها لفعاليتها في علاج الحموضة، فهل يمكن للحامل استعمال هذا الدواء.
  2.  لقد قامت عدة دراسات وأبحاث حول تأثير الدواء ، ولكن لم تصل الدراسات إلى مخاطر تناول الدواء أثناء الحمل، ومع ذلك ينصح بتجنب تناوله في أول ثلاث أشهر للحمل بشكل خاص.
  3. على المرأة الحامل استخدامه تحت أشراف طبي.
  4. يتكون دواء Maalox من هيدروكسيد الألومنيوم وهيدروكسيد المغنيسيوم ، حتى الآن لم تشير أي دراسة عن مخاطر هذه المكونات أثناء الحمل.
  5. ومما بالجدير بالذكر، أن مادة هيدروكسيد الألومنيوم الموجودة في الدواء من أعراضها الجانبية الإصابة بالإمساك، لذلك ينصح المرأة الحامل المصابة بالإمساك تجنب تناول هذا الدواء للوقاية من زيادة أعراض الإمساك.
  6. يجب إخبار الطبيب عند الشعور بأي عرض غريب.

هل حبوب الحموضة مضره للحامل

  1. ليس كل حبوب الحموضة مضرة للحامل ، لذلك يكون من الضروري تناول أدوية الحموضة تحت إشراف طبي.
  2. يجب أن تعرف الحامل أن مدى أمان الدواء على صحة الجنين يتوقف على المواد الفعالة والمكونات الموجود دخل أقراص الدواء، الأمر الذي يتطلب قراءة النشرة الخارجية لمعرفة كل المعلومات حول الدواء ومخاطره وآثاره الجانبية.

بعد التعرف على أسماء أدوية الحموضة للحامل ، وتأثير أبرز أدوية الحموضة أثناء الحمل، سوف نساعد الزوجة الحامل على التخلص من أعراض الحموضة بطرق طبيعية آمنة كبديل عن القلق الناتج عن تناول الأدوية الطبية وتأثيرها السلبي على الجنين، فتابعونا.

مشروبات لعلاج الحموضة للحامل

يوجد العديد من المشروبات الطبيعية الآمنة أثناء الحمل والتي تعالج الحموضة وحرقان المعدة، إذ يمكن تناولها بانتظام والمواظبة عليها يومياً أو تناولها عند الشعور بأعراض الحموضة، كما يفضل تناولها بعد وجبة العشاء لمنع الحموضة أثناء النوم، وعن أفضل مشروبات تعالج الحموضة، فأنها كالأتي:

شاي الأعشاب

  1. يوجد أنواع من الأعشاب تعمل على تهدئة حركة الأمعاء ومنع تراكم الأحماض داخل المعدة أبرزها الزنجبيل.
  2. يمكن للحامل تناول شاي الزنجبيل عند الشعور بالحرقان أو الحموضة.
  3. يفضل تناول كوب واحد في اليوم، وفي حالة زيادة الجرعة يفضل التحدث مع طبيب متخصص.
  4. ومما بالجدير بالذكر، أن ليس كل الأعشاب مفيدة وآمنة أثناء الحمل، لذلك يكون من الضروري إخبار الطبيب عن نوعية الأعشاب المستخدمة أثناء الحمل.
  5. يعمل الزنجبيل على تقليل الشعور بالقيء والغثيان أحد الأعراض المزعجة للحامل .

عصير البابايا أو عصير الأناناس

  1. يعد كل من الأناناس والبابايا من الفواكه المفيدة لصحة الأمعاء وعلاج الحموضة، إذ يمكن تناول عصير الأناناس أو عصير البابايا .
  2. كما يمكن تناول كوكتيل الأناناس والبابايا لعلاج الحموضة الشديدة من خلال خلط ثمرة أناناس وثمرة البابايا في الخلاط الكهربائي.
  3. تحتوي هذه الفواكه على مجموعة من الأنزيمات المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، إذ تمنع تراكم وتخزين الأحماض في المعدة ، كما تقضي على الأحماض المتزايدة في المعدة، الأمر الذي يزيل الحرقان ويمنح الشعور بالارتياح.

مشروب خل التفاح

  1. يعتقد العديد أن خل التفاح  أحد عوامل حموضة وحرقان المعدة، ولكن هذا الكلام غير صحيح.
  2. يظن الكثير أن خل التفاح يسبب الحموضة والحرقان لاحتوائه على الأحماض، ولكن خل التفاح محايد يعالج الحموضة بشرط استعماله مخفف.
  3. أن استعمال خل التفاح المركز من الممكن أن يسبب الحموضة أو الحرقان.
  4. ولكنه يعالج الحموضة من خلال تخفيفه بالماء.
  5. لاسخدام الزوجة الحامل خل التفاح لعلاج الحموضة، عليها وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ممتلئ بالماء وتناوله، هذا يجعلها تشعر بالارتياح.

ملحوظة هامة :

  • يوجد أنواع من الأطعمة التي تزيد من أعراض الحموضة ، لذلك ينصح بتجنب تناول هذه الأطعمة أثناء الحمل للوقاية من الحموضة أو تقليل أعراضها، وأبرز هذه الأطعمة المؤكلات الحارة والمؤكلات المالحة، إلى جانب الأطعمة الغنية بالتوابل و المشروبات الغازية.
  • يمكن للزوجة الحامل السيطرة على مشكلة الحموضة من خلال التحكم في نظامها الغذائي أو تعديل السلوكيات الخاطئة التي تسبب الحموضة على سبيل المثال، الابتعاد عن الوجبات السكرية أو الدهنية أثناء وجبة العشاء، إلى جانب تناول وجبة العشاء قبل النوم بساعتين على الأقل.
  • أن تناول وجبات خفيفة سهلة الهضم تعزز من الوقاية من الحموضة خاصة أن هذه المشكلة تستمر إلى نهاية أشهر الحمل.

متى تختفي الحموضة والحرقان أثناء الحمل؟

  1. نظراً لأن حموضة المعدة من المشاكل المزعجة للحامل لكونها تشعر بعدم الارتياح أو ألم المعدة، تسأل عن وقت اختفاء الحموضة.
  2. للأسف، غالباً تستمر حموضة المعدة إلى الولادة، حيث تنتج عن ارتفاع الهرمونات، الأمر الذي يسبب بطء حركة الأمعاء وعسر الهضم إلى جانب الحموضة.
  3. مع تقدم عمر الجنين وزيادة حجمه، تشعر الحامل بزيادة أعراض الحموضة بسبب ضغطه على المعدة.

فيديو عن السر في حموضة المعدة عند الحامل ونوع الجنين ولد أو بنت تجارب مؤكدة

بالتأكيد، ترغب الزوجة الحامل في معرفة أسباب حموضة المعدة وطرق الوقاية منها، لمعرفة المزيد يرجو مشاهدة هذا الفيديو :

 

 

ملحوظة هامة:

  • يجب التنوية والإشارة إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص، لذلك يجب على الحامل الذهاب إلى طبيب متخصص في أمراض الجهاز الهضمي لعلاج الحموضة ومعرفة أفضل أسماء أدوية الحموضة للحامل لا تضر الجنين.

للمزيد يمكنك متابعة :

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال أسماء أدوية الحموضة للحامل ، سوف نجيب عن أي سؤال تريدون معرفته بعد استشارة الخبراء لمساعدة الحامل على تقليل أعراض الحموضة وحرقان المعدة.

المصدر
6 natural heartburn remedies during pregnancyMaalox Heartburn During Pregnancy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى