أسماء أولاد تنتهي بحرف السين ومعانيها

أسماء أولاد تنتهي بحرف السين ومعانيها

عبر أنا مامي نوضح أسماء أولاد تنتهي بحرف السين ومعانيها لمساعدة الأهل على اختيار اسم مميز للمولود الجديد ، فنوضح عدد من الأسماء المتنوعة بمختلف الأصول العربية أو الأجنبية أو الدينية الإسلامية ، إلى جانب القديمة والجديدة والنادرة والتركية والفارسية.

  1. فارس يشار به إلى الفراسة والشجاعة والإقدام والقيادة ، حيث يتصف حامل الاسم بشخصيته القوية الثابتة المحبة للقيادة.
  2. شمس يدل على قرص الشمس بضوئه الساطع للدلالة على الإشراق والنور ، كما يشار به إلى الطاقة الإيجابية والأمل والتفاؤل.
  3. إياس يدل على الرجال المحب للخير والعطاء والكرم دون انتظار مقابل.
  4. نبراس بالرجوع إلى معناه فكان متعدد يشار به إلى المصباح أو الضوء ، كما يدل على سنان الرمح ، إلى جانب الأسد تعبيراً عن شجاعته وجرأته.
  5. روفوس أحد الأسماء الجديدة النادرة تتسم بتعدد معانيها ، بالرجوع إلى معجم معاني الأسماء توصلنا إلى معاني مثل ملكة النحل ، أو الطائر الصغير أو القائد والرئيس.
  6. دامس يأتي من أصل عربي من الفعل (دمس) على وزن (فاعل)  بمعنى الليل الشديد السواد والظلام ، كما ذكر في معجم معاني الأسماء بأنه اسماً يطلق على المنطقة المائية الخالية من الضوء أو التي لا تصل إليها أشعة الشمس.

أسماء أولاد تنتهي بحرف السين قديمة

  1. قيس أحد الأسماء القديمة المعروفة منذ عصر الجاهلية غير شائعة في الوقت الحالي ، حيث يأتي من أصل عربي من الفعل(قاس) يدل على الصعوبة أو القسوة ، كما ورد في معجم معاني الأسماء بمعنى أخر هو (المتبختر).
  2. أحمس أحد الأسماء القديمة التاريخية يعود إلى العصر الفرعوني يشار به إلى الملك أحمس ، ويكون معناه القوة والشجاعة والحماس والإقدام.
  3. بيبرس أحد الأسماء القديمة المعروفة يشار به إلى الظاهر بيبرس ، يأتي بمعنى المدافع أو الرجل القوي الشجاع.

أسماء أولاد تنتهي بحرف السين للتوأم

يفضل بعض الأهل مع إنجاب أطفال توأم أو أطفال ذكور مختلفون في العمر البحث عن أسماء قريبة في النطق والكتابة لها نفس المعني ، فنتقدم لكم أسماء تدل على الحب أو الألفة.

  1. أنس يدل على الألفة والمحبة واللطف البعيد عن القسوة والوحشية كما يقال على الحيوان الأليف مقابل الحيوان الوحشي.
  2. أنيس يدل على الحب والألفة واللطف تعبير عن الشخص المحب للآخرين.
  3. ونس يدل على الألفة والحب والدفء.
  4. ونيس يدل على الحب والألفة.

أسماء أولاد تنتهي بحرف السين مسيحية

  1. بطرس أحد الأسماء المسيحية من أصل يوناني يعود إلى أحد تلاميذ السيد المسيح ورسله المبشرين بالإنجيل ، حيث يدل على الصخرة للإشارة إلى القوة والصلابة والشجاعة.
  2. إلياس يأتي من أصل يوناني ويعد من الأسماء الدينية المشتركة بين الدين الإسلامي والدين المسيحي يشار به إلى النبي أيليا عليه الصلاة والسلام.
  3. كيرلس يعد من الأسماء المسيحية الأكثر انتشاراً بين الذكور المسيحيون يدل على العزيز صاحب القلب الطيب المحب للتسامح.
  4. كارلوس اسم أجبني من أصل فرنسي يطلق على الذكور المسيحيون يدل على القوة والشجاعة ، يذكر أن بالرغم من التشابه بين اسمي(كارلوس ، كيرلس) إلا أن المعني مختلف.

أسماء أولاد تبدأ بحرف السين ومعانيها

على صعيد أخر نقدم للأهل قائمة بأسماء الصبيان الجميلة الراقية الحديثة أو القديمة أو الدينية أو المناسبة للتوأم التي تبدأ بحرف السين للمساعدة على اختيار اسم مميز للمولود الجديد.

  1. سلطان أحد الأسماء المذكورة الفخمة فكانت يطلق قديماً  كلقب على حاكم الدولة ، حيث يشار به إلى السيطرة والهيمنة للتعبير عن القوة والشجاعة والقيادة.
  2. سمير اسم من أصل عربي للدلالة على السمر أو الحديث ليلاً.
  3. سامر يدل على الحديث أو السمر ليلاً هو الاسم المذكر من الاسم المؤنث (سمر).
  4. سامح اسم من أصل عربي يدل على صفات التسامح ونقاء القلب وحب الخير ومساعدة المحتاجين دون انتظار مقابل.
  5. سلامة يدل على الرجل السالم من الشرور وصعوبات الحياة أو الرجل المتعافي من الأمراض ، كما أنه مشتق من اسم أحد أنواع الأشجار.
  6. سامي يدل على الأخلاق الحميدة أو الرفعة والعظمة والشأن المرتفع ، مما يمنح الشعور بالشرف والاعتزاز والمكانة المرتفعة ، يذكر أنه اسم مشترك بين الدين الإسلامي والدين المسيحي.
  7. سهيل يدل على السهولة والليونة والمرونة .
  8. سُرْمَد المقصود به الدائم أو الباقي أو الطويل العمر.
  9. سديد يدل على الرأي الصائب الصحيح.

أسماء أولاد تبدأ بحرف السين إسلامية

  1. ساجد يعود إلى الأصل العربي مشتق من الفعل (سجد) على وزن فاعل يدل على الشخص الساجد بوضع الجبهة على الأرض تعبيراً على الخضوع والسجود لله بوحده ، فحامل الاسم هو شخص قريب من الله سبحانه وتعالي مطيع لوصاياه وتعاليمه.
  2. سليم أحد الأسماء الواردة في كتاب الله الشريف يدل على الشخص السالم من الشرور والمصائب ، ويقال أنه المتعافي من الأمراض.
  3. سالم هو اسم مقتبس من اسم (سليم) يدل على الرجل السالم من الشرور.
  4. سليمان هو اسم جامع بين الأديان المسيحية والإسلامية واليهودية والمقصود به النبي سليمان عليه الصلاة والسلام ، حيث يشار به إلى رجل السلام أي المحب للسلام.
  5. سدر أحد الأسماء المسلمة فهو اسم من أسماء الجنة الدلالة على شجرة النبق ، حيث ورد بأكثر من آية قرآنية في المصحف.
  6. سراج أحد الأسماء المقتبسة من القرآن الكريم بأكثر من موضع ، حيث يشار به إلى المصباح الذي يضيء للإشارة إلى النور والإشراق والطاقة الإيجابية ، كما يدل على ضوء القمر الساطع اللامع في المساء.
  7. سدين أحد الأسماء الإسلامية الفخمة للدلالة على خادم الكعبة الشريفة.

أسماء أولاد تبدأ بحرف السين من القرآن

  1. سري أحد الأسماء الواردة في المصحف بقول الله تعالى (فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً) ، حيث يدل على صفات الشرف والأصالة والشهامة والكرامة ، حيث يتصف حامل الاسم بالفخر والاعتزاز والثقة بالنفس.
  2. سديد  يأتي مقتبس من القرآن الكريم بسورة الأحزاب آية 70 (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً ) يدل على الرأي الصائب الصحيح الحكيم.
  3. سلطان أحد الأسماء القرآنية المذكورة بأكثر من موضع مثل سورة يونس آية 68 (إِنْ عِنْدَكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ بِهَٰذَا أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ) حيث يشار به إلى السيطرة والهيمنة للتعبير عن القوة والشجاعة والقيادة ، يذكر أن قديماً  كان يستخدم كلقب على حاكم الدولة.
  4. ساجي أحد الأسماء المقتبسة من القرآن الكريم بسورة الضحى آية 2 بقول الله تعالى (وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى) يدل على الليل الشديد السواد.
  5. سعيد أحد الأسماء المذكورة في القرآن الكريم بسورة هود آية 105 في قوله الله تعالي (يَوْمَ يَأْتِ لَا تَكَلَّمُ نَفْسٌ إِلَّا بِإِذْنِهِ فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ)، ومعناه السعادة والسرور والحياة الهائنة.

أسماء أولاد تبدأ بحرف السين بمعنى البهجة

  1. سعيد يأتي من أصل عربي من الفعل (سعد) بمعنى السعادة والفرحة والبهجة والسرور ، أيضا يشار به إلى الأمل والتفاؤل والطاقة الإيجابية.
  2. سعد يدل على السعادة والفرحة مشتق من الفعل (سعد) ، حيث يتصف حامل الاسم بحبه للبهجة وتمتعه بخفة الظل والطاقة الإيجابية.
  3. سعود يدل على السعادة والبهجة يأتي على وزن (فعول) من الفعل (سعد).

أيضاً يمكنكم الدخول من هذا الرابط للتعرف على موسوعة أسماء البنات والأولاد التي نقدمها لكم عبر موقعنا الإلكتروني أنا مامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى