أسماء أولاد تنتهي بحرف النون ومعانيها مميزة وجديدة

أسماء أولاد تنتهي بحرف النون ومعانيها

عبر أنا مامي نقدم قائمة تحتوي على أسماء أولاد تنتهي بحرف النون ومعانيها تضم الأسماء الجديدة والقديمة والدينية والعربية والأجنبية والفخمة والغريبة لمساعدة الآباء والأمهات على الاتفاق معاً على اسماً مميزاً لإطلاقه على المولود الجديد، فتابعونا.

  1. حسان اسم مذكر عربي مشتق من الفعل (حسن) بمعنى جمال الخلق ينال المدح من المحيطين به بسبب حسن صفاته وسماته.
  2. حسنين اسم مذكر مثني لصفة (الحسن) يدل على الخلق الكريم لحامل الاسم.
  3. مروان يدل على القوة والصلابة والثبات وقدرة التحمل والصبر ، حيث تأتي بمعجم معاني الأسماء العربية بمعنى الحجارة الباعثة للشرر أو اشتغال النار.
  4. طحنون يشار بالاسم إلى صعوبة الحياة ومشاكلها والتحديات التي يواجهها الإنسان لكي يحيا مثلما يشاء أو يحقق ما يتمناه ، حيث يتسم حامل الاسم بالصبر والتحمل والإصرار وقدرته على المقاومة ليصل إلى كل ما يريده في تلك الحياة.
  5. روكان يعد من الأسماء المستوحاة من جما الطبيعية يدل على الشمس للإشارة إلى النور والإشراق والأمل والتفاؤل والبهجة والطاقة الإيجابية.
  6. راسان يدل التركيز والبديهة والذكاء للإشارة إلى تمتع حامل الاسم بالذكاء والفطنة والعقل والحكمة والشخصية الرزينة.
  7. ظاعن هو من يحب السفر والتنقل من مكان لأخر والمغامرات والمفاجئات يملك حب الفضول والرغبة في اكتشاف ما هو جديد لا يحب الروتين.
  8. صفوان يدل على نقاء القلب والنية يشار به إلى الرجل الصالح المحب للخير.
  9. مازان أحد الأسماء العربية القديمة تأتي بمعنى السحب الثقيلة يشار به إلى الخير والرزق.

أسماء أولاد تنتهي بحرف النون إسلامية

في الوطن العربي يزيد الإقبال على مر العصور حتي يومنا هذا على الأسماء الدينية الإسلامية المستوحاة من القرآن الكريم أو الشخصيات الدينية الصالحة كالصحابة والأنبياء ، لأنها تمنح لحامل الاسم إحساس بالفخر والأصل الكريم ، حيث نقدم لكم الأسماء الدينية الإسلامية الأصلية التي تنتهي بحرف النون.

  1. عثمان أحد الشخصيات الدينية الإسلامية الأصيلة الصالحة أنه ثالث الخلفاء الراشدين الخليفة عثمان بن عفان ، يدل  اسم عثمان على الرضا والقناعة بكل ما يكتبه الله سبحانه وتعالي ، هو شخص بعيد تماماً عن التمرد كما أنه قوى الإيمان بالله سبحانه تعالى ، يذكر أنه ورد في معجم اللغة العربية بأنه مأخوذ من الفعل (عثم) على وزن (فعلان) ومعناه الحكمة وأحد أنواع الطيور الجميلة.
  2. سليمان أحد الشخصيات الدينية الصالحة (النبي سليمان عليه الصلاة والسلام) يشار إلى الشخص السالم من الشرور يتصف بالإخلاص والوفاء والنقاء والقرب من الله وحبه للسلام والخير والعطاء.
  3. ياسين اسم ديني مشتق من القرآن الكريم فتحمل سورة قرآنية هذا الاسم (سورة ياسين) ، حيث يشار إلى الرجل المهذب الأخلاق العظيم الشأن والمكانة.
  4. هارون اسم عبري  مشترك بين الديانة الإسلامية والمسيحية ، حيث يرجع إلى بني إسرائيل فهو النبي هارون عليه الصلاة والسلام ، أيضاً ظهرت العديد من الشخصيات المهمة التي يسرد التاريخ عنها الكثير مثل الخلفية هارون الرشيد حاكم الدولة العباسية الإسلامية.
  5. لقمان أحد الأسماء المذكورة في القرآن الكريم يشار به إلى شخصية دينية (لقمان الحكيم) ،كما انتشر الاسم كثيراً في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام ، حيث يدل اسم لقمان على الرجل المحب للأكل.
  6. خالدون أحد الأسماء الإسلامية المشهورة والمعروفة يدل على البقاء والدواء والعمر الطويل ، كما أنه من الأسماء المستوحاة من اسم (خالد) الذي يدل على سيف الله قائد المسلمين خالد بن الوليد رضى الله عنه.
  7. سيفان أحد الأسماء الإسلامية القديمة التي ظهر منذ العهد الإسلامي في عصر الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ، يدل على السيف للإشارة للقوة والشجاعة والإقدام ،أيضاً يشار به إلى الرجل سريع الحركة قوي النشاط.
  8. أيمن أحد أكثر الأسماء المسلمة المنتشرة على مر العصور يدل على الخير والبركة والطريق المستقيم كما يشار به إلى الرجل التقي الحريص على ممارسة الأعمال الصالحة التي تهدف لرضا الله.
  9. عدنان أحد الأسماء المنتشرة في الإسلام للدلالة على الاستقرار والثبات.

أسماء أولاد تنتهي بحرف النون فخمة

  1. سنان يدل على سن الرمح للدلالة على الشجاعة والإقدام والثبات والصلابة ، فهو يشار إلى شجاعة الرجل القادر على المحاربة والدفاع عن وطنه أو أسرته أو دينه أو ماله أو شرفه .
  2. بنيان يعد أحد الأسماء القوة الفخمة للدلالة على القوة والثبات ، حيث يدل على المنزل الثابت المستقر على أعمدة مما يمنح الإحساس بالقوة والأمان.
  3. عليان يدل على الشأن المرتفع والعلو مما يمنحه لحامل الاسم الإحساس بالكرامة والاعتزاز والأصل الشريف النبيل.
  4. سوران يدل على الغضب والعصبية وقوة الانفعال ، كما يشار إلى صلابة الخصال والطباع تعبيراً عن القوة والصلابة والعناد.
  5. زين أحد الأسماء العربية الأصيلة التي تجمع بين القدم والحداثة منتشر كثيراً في الوطن العربي ولاسيما بدول الخليج يدل على الصفات الحسنة والأخلاق الحميدة .
  6. رضوان يدل على الرضا والقناعة وتقبل ما يكتبه الله سواء الخير أو الشر ، حيث يؤمن أن الأمور السيئة في عين الإنسان هو عمل خير في عين الله يعرفه الإنسان على المدى البعيد حين يفهم مشيئة وحكم الخالق سبحانه وتعالى.
  7. يامن يشار إلى صفات القيادة وتحمل المسئولية يتصف حامل الاسم بالعقل والحكمة والتفكير الرزين والقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة.
  8. عمران أحد الأسماء المذكرة الفخمة القديمة يدل على النمو والتطور والإجهاد وحب العمل ، فهو اسم مشتق من الفعل (عمر) بمعني يبني ويطور.

أسماء أولاد تنتهي بحرف النون جديدة

  1. أكنان يشار به إلى مكان المعيشة والسكن للدلالة على الأمان والاطمئنان والسلام .
  2. تيهان يشار به إلى الرجل العنيد المصر على رأيه فمن الصعب أقتناعه أو تغيير رأيه ، كما يدل على القوة والثبات والصلابة والحسم .
  3. توجان يدل على الشأن المرتفع والكرامة والعزة لأنه يدل على التتويج أي تاج الملك مما يمنح الإحساس بالفخامة ورفعة المكانة الاجتماعية .
  4. هتّان أحد الأسماء الجديدة الغير معروفة يدل على غزارة المطر النازل من السماء للدلالة على الخير والرزق .
  5. تالان أحد الأسماء الجديدة المشتركة بين الذكور والإناث يشار به إلى الشخصية القوية الذكية ، حيث يتسم حامل الاسم بالطموح والعقلانية الفكرية.
  6. جوان يعد من الأسماء الأعجمية من الأصل الفارسي يدل على الشباب والنشاط والحيوية ، فحامل الاسم يعشق الحرية والمغامرات والمفاجئات.
  7. شادن أحد الأسماء القوية للدلالة على الاعتماد على الذات والقدرة على تحمل المسئولية والقيادة ، كما يتسم حامل الاسم بالشجاعة والإقدام والجرأة.
  8. ثروان يدل الثراء المالي والغني والتمتع بمكانة مرموقة في المجتمع ، أيضار بالاسم إلى الفخر والاعتزاز والمكانة الرفعة والشأن المرتفع.
  9. أعنان يشار إلى الشجرة المرتفعة للدلالة على السمو والفخر والاعتزاز والمكانة المرتفعة.

 

أيضاً يمكنكم الدخول من هذا الرابط للتعرف على موسوعة أسماء البنات والأولاد التي نقدمها لكم عبر موقعنا الإلكتروني أنا مامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى