أسماء بنات تنتهي بحرف السين ومعانيها

أسماء بنات تنتهي بحرف السين ومعانيها

عبر أنا مامي نوضح للآباء والأمهات الذين في انتظار مولودة خلال الأيام أو الأشهر القريبة على اختيار اسمها من خلال توضيح قائمة بمجموعة من الأسماء المميزة التي تجمع بين القديمة والحديثة والنادرة والغريبة والدينية والمقتبسة من القرآن الكريم ، من خلال توضيح أسماء بنات تنتهي بحرف السين ومعانيها.

  1. لميس يأتي من أصل عربي يشار به إلى النعومة والليونة للتعبير عن الفتاة الرقيقة الناعمة التي تتمتع بملامح الأنوثة الجذابة.
  2. ميس يأتي من أصل عربي يدل على الفتاة التي تمشي بتمايل أو تبختر مما يوحى بدلع الأنثى ورقتها وجذابتها.
  3. إيناس اسم من أصل عربي مشتق من كلمة ( الأُنس) بما يعني الألفة والحب ، أو التآلف بين الأحباب مما يمنح الأمان وراحة البال والهدوء النفسي.
  4. همس يدل على الهدوء والخفة ، كما يشار به إلى هواء النسيم الهادئ الخفيف.
  5. نرجس هو أحد أنواع الأزهار الجميلة الزاهية الألوان تتسم برائحتها العطرية للتعبير عن جمال الفتاة وأنوثتها وحبها للبهجة والأمل.
  6. ريماس اسم من أصل أعجمي يدل على ماء الألماس ، حيث تتصف حاملة الاسم بالهدوء والطيبة وحبها للخير ومساعدة الآخرين دون انتظار مقابل.

أسماء بنات تنتهي بحرف السين إسلامية

  1. سندس أحد الأسماء الدينية الإسلامية المقتبسة من القرآن الكريم في قول الله تعالى (عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ) ، كما أنه اسم من أسماء الجنة للدلالة على نوع من أقمشة الحرير الخاصة بثياب المؤمنون الصالحين بالجنة.
  2. فردوس يعد من أسماء الجنة يشار به إلى أحد مواضع الجنة الخاصة بالصالحين أو المؤمنون ، فتكون بمثابة مكافأة من الله سبحانه وتعالى على الأعمال الصالحة الخيرية وتنفيذ وصاياه على الأرض.
  3. شمس أحد الأسماء الإسلامية فتحمل سورة قرآنية اسم (سورة الشمس) كما ورد الاسم في عدة مواضع بالمصحف يشار به إلى ضوء الشمس الساطع أو اللامع للدلالة على النور والإشراق والتوهج.

أسماء بنات تبدأ بحرف السين ومعانيها

على صعيد أخر تقدم للأهل أسماء بنات تبدأ بحرف السين ومعانيها ما بين الجديد والقديم والديني الإسلامي أو الغريب والنادر لاختيار اسماً مميزاً ، ولاسيما أن الأسماء بحرف السين أكثر بحثاً من قبل الأسر التي يحمل جميع أفرادها حرف السين كبداية للاسم.

  1. سلمي يأتي من أصل عربي للإشارة إلى الفتاة السالمة من الشرور والمصائب الحياتية أو التي المتعافية من الأمراض.
  2. سعاد يدل على الفرحة والبهجة والسرور والأمل والتفاؤل وحب المرح والفكاهة.
  3. سامية هو الاسم المؤنث للاسم المذكر (سامي) يعني الأخلاق الحميدة الرفيعة ، كما يدل على الشأن المرتفع والمكانة المرموقة.
  4. سوزان يدل على الفتاة الجميلة الحسناء رقيقة الملامح التي تبدو كالأميرة أو الملكة.
  5. سماح يأتي من أصل عربي للدلالة على التسامح ونقاء القلب وحب الخير.
  6. سميرة هو الاسم المؤنث لاسم (سمير) يدل على حب السمر والحديث ليلاً.
  7. سمر يدل على الحديث في المساء أو ليلاً مع الأصدقاء والأحباب والمقربين للقلب.
  8. سها يشار به إلى النجوم اللامع في السماء ليلاً للدلالة على جمال الفتاة.
  9. سرور يدل على الفرحة والسعادة والبهجة وحب الأمل والتفاؤل والطاقة الإيجابية

أسماء بنات حديثة تبدأ بحرف السين 2022

نقدم أسماء بنات بحرف السين جديدة  2022 لمساعدة الأهل على اختيار اسم المولودة الجديدة ولاسميا أن البحث عن الأسماء الحديثة هو الترشيحات الأفضل لتملك الفتاة اسماً مميزاً ومنفرداً بين باقية الفتيات.

  1. ساريا يأتي من أصل عربي تشير معاجم معاني الأسماء إلى تعدد معانيها ، حيث يدل على الفتاة الصالحة التقية ، أو السحاب والمطر للدلالة على الخير وعظمة الخالق ، كما يدل على السفر ليلاً ، أيضاً يعبر عن الأسد كناية عن قوة الشخصية.
  2. ساندي أحد الأسماء الجديدة والحديثة التي يكثر الإقبال عليه في الوطن العربي ، كما أنه اسم مشترك بين الفتاة المسيحية والمسلمة ، يشار به إلى جمال الفتاة ورقتها.
  3. ساندرا يأتي من أصل يوناني بمعنى المدافعة عن الحق والحريات أو من تعمل بمهنة المحاماة ، كما يدل على الفتاة المحبة للتعاون والخير.
  4. سالي اسم مشترك بين الدين المسيحي والدين الإسلامي يشار به إلى الفتاة السريعة أو الكثيرة النسيان ، كما يعني باللغة السودانية طيب رائحة البخور .
  5. سالين يدل على ضوء القمر اللامع في السماء ليلاً  للإشارة إلى جمال الفتاة.
  6. سوفانا يدل على الفتاة المهذبة أو الكريمة التي تحب العطاء وعمل الخير دون انتظار مقابل.
  7. سما يدل على الفتاة المهذبة المحترمة صاحبة الأخلاق السامية ، حيث تتمتع حاملة الاسم بالسمعة الطيبة والسيرة النقية.
  8. سهيله يشار به إلى السهولة والليونة والمرونة ، حيث تتصف حاملة الاسم بقدرتها على التعامل مع الآخرين بأسلوب راقي سهل ، كما يدل على الفتاة المميزة المنفردة بصفاتها الإيجابية.
  9. سيرين يدل على الحظ الجيد الجميل التي تحظى به حاملة الاسم ، حيث يكون أحد الأسماء الأكثر شيوعاً في الدين المسيحي.

أسماء بنات تبدأ بحرف السين إسلامية

ما أجمل الأسماء الإسلامية أو المقتبسة من القرآن الكريم! التي تمنح لحاملة الاسم الشعور بالفخر والاعتزاز ، كما يساعد معنى اسمها أن تكون فتاة صالحة وتقية ، لأن يقال أن حاملة الاسم تحمل نصيب من معنى اسمها.

  1. ساجدة يدل على السجود والخضوع لله وحده أو الصلاة بوضع الجبهة على الأرض تعبيراً عن طاعة الله والقرب منه والسعي لتنفيذ تعليماته ووصاياه.
  2. سجود تعبيراً عن الخضوع والخشوع لله وحده بوضع الجبهة على الأرض.
  3. سجي أحد الأسماء المذكورة في القرآن الكريم ويشار به إلى الليل شديد السواد للتعبير عن الهدوء والسكينة.
  4. سارة يشار به إلى السيدة سارة زوجة النبي إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، حيث يكون معناه الأميرة أو الملكة ، كما يدل على الخبر السار والمفرح ، يذكر أنه أكثر الأسماء انتشاراً بين الوطن العربي للدين الإسلامي والمسيحي.
  5. سدن يعد من الأسماء المسلمة الغير منتشرة كثيراً يشير به إلى ثوب أو رداء الكعبة الشريفة مما يجعله من الأسماء الفخمة التي تمنح الفخر والاعتزاز لحاملة الاسم.
  6. سادينا يشار به إلى خادمة الكعبة الشريفة.

أسماء بنات تبدأ بحرف السين من القرآن

  1. سنا أحد الأسماء الواردة في المصحف بسورة النور آية 43 في قول الله تعالى (يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ) ، ومعناه النور أو الضوء اللامع الساطع.
  2. سلوى ورد في سورة البقرة آية 57 في قول الله تعالى (وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَىٰ) ولغوياً يدل على الفتاة المائلة للسعادة والبهجة والأمل والمرح.
  3. سلسبيل ورد في المصحف بقول الله تعالى (عَيْنًا فِيهَا تُسَمَّىٰ سَلْسَبِيلًا) يدل على عذوبة وحلاوة المياه.
  4. سدرة يشار به إلى شجرة النبق وهو اسم من أسماء الجنة ومقتبس من القرآن الكريم بقول الله تعالى (عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى)
  5. سكينة أحد الأسماء المذكورة في القرآن الكريم بقول الله تعالى(إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ) للدلالة على راحة البال والطمأنية والسلام.

أيضاً يمكنكم الدخول من هذا الرابط للتعرف على موسوعة أسماء البنات والأولاد التي نقدمها لكم عبر موقعنا الإلكتروني أنا مامي.

المصدر
43 Arabic girl names that start with S and end with A Muslim Girl Names Starting with S

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى