أسماء بنات تنتهي بحرف النون ومعانيها

أسماء بنات تنتهي بحرف النون ومعانيها

عبر أنا مامي نوضح أسماء بنات تنتهي بحرف النون ومعانيها التي تشمل قائمة كبيرة ومتنوعة من الأسماء الجديدة والقديمة والعربية والأعجمية ، إلى جانب ذات الطابع الديني الإسلامي لمساعدة الأهل على اختيار اسماً مميزاً من ضمن المئات من الأسماء المرشحة ، فتابعونا.

  1. غصون اسم جمع مفرده كلمة (غصن) يشار به إلى غصن الشجرة التي يتفرع منها الجذوع للدلالة على القوة والصلابة والثبات والأصل الكريم مثل الأسرة المتماسكة.
  2. روبين يدل على الجوهرة الثمينة الغالية كالياقوت ، أيضاً يشار إلى الشأن المرتفع وغلو الفتاة على عين أسرتها وحبهم لها.
  3. وجدان يدل على المشاعر الداخلية للإنسان وما يكمن بداخل الروح والنفس ، كما يشار إلى الفكر الوليدة الوجدان والذهن.
  4. أسمهان يدل على التاج الملوك مثل الملكة أو الأميرة المتوجة  للدلالة على الشأن المرتفع والكرامة والعزة والشموخ والمكانة المرموقة في المجتمع ، يطلق على المطربة أسمهان.
  5. مياسين يشار به إلى النجمة اللامعة المشرقة الساطعة في السماء مما يمنح لحاملة الاسم الإحساس بالعزة والكرامة والشأن المرتفع.
  6. حنان يعد من أسماء البنات المميزة القديمة من أصل عربي يشار به إلى صفة الحنان والعطف والحب والألفة ، مما يجعل حاملة الاسم فتاة محبوبة من المجتمع.
  7. جيلان اسم مؤنث من أصل أعجمي يشار به إلى جميع الناس.
  8. شدون يدل على الغزال أو الظبي الصغير حديث الولادة .

أسماء بنات تنتهي بحرف النون جديدة

  1. روشان يدل على الضوء الساطع والفتاة المشرقة الجميلة الخلق والجذابة المظهر.
  2. تولين الفتاة الجميلة الأنيقة الباهرة يشار به إلى الهالة المضيئة التي تحيط بالقمر المشرق في السماء ليلاً.
  3. حيان يدل على الفتاة الجميلة الرقيقة الجذابة التي تتسم بصفات الطاقة والنشاط والحيوية والتفاؤل والأمل.
  4. ميسون الفتاة الجذابة التي تملك الملامح الرقيقة الهادئة وتتسم بقوامها الأنيق الرشيق.
  5. بساتين اسم جمع يكون المفرد له (بستان) يدل على الحديقة أو الجنة الممثلة المتنوعة بأصناف كثيرة بالأشجار والأزهار والورود ، مما يدل على الفتاة الجميلة الجذابة.
  6. رينان يدل على الفتاة الجميلة الخلق والمظهر النقية الصفية القلب.
  7. نهلان يدل على منبع أو بئر المياه الصافية العذبة الصالحة للشرب للدلالة على الخير ، كما يشار إلى نقاء القلب والطيبة.
  8. روان هو نهر من أنهار الجنة يأتي من ضمن الأسماء الإسلامية الحديثة التي انتشرت بسرعة في الوطن العربي ، حيث تتصف حاملة الاسم بالصلاح والطيبة.

أسماء بنات تنتهي بحرف النون فخمة

  1. أفنان الشجرة الممتلئة بالأغصان بحيث تصنع ظل للمكان ، حيث يعد من أجمل أسماء البنات المميزة القديمة.
  2. آلان هو أحد أسماء الجبال المرتفعة الشامخة الموجودة في دولة العراق يستخدم كأحد الأسماء المناسبة للبنات للدلالة على السمو والشأن المرتفع والإحساس بالفخر والعزة.
  3. نهروان اسم مؤنث أجنبي من أصل فارسي يدل على نهري (دجلة والفرات) الموجود بدولة العراق ، كما يشار بالاسم إلى الخير والرزق الواسع.
  4. هتون يدل الفتاة التي تحظى بمكانة مرموقة في المجتمع تتصف بالعزة والكرامة والأصل الكريم ، كما أنها فتاة طموحة تحقق ما تتمناه في الدنيا بالصبر والإصرار.
  5. نجوان  يشار به إلى النجاة من الشر والخطر للدلالة على الفتاة السالمة من الشرور ، كما أن حاملة الاسم فتاة قريبة من الله مما يزيد من حصنتها من التجارب الحياتية.
  6. ليان يشار به إلى النسيم الرقيق اللطيف أو نقاء الهواء وصفاءه وخلوه من الأتربة أو الغبار ، يقصد به النسيم المحيط بالنخل مع فصل الربيع.
  7. رنين يدل على الصوت العذب الجميل مثل الطرب أو الغني أو تغريد الطيور ، أيضاً حاملة الاسم تتسم بالشخصية الهادئة الرومانسية الأنيقة الشكل.
  8. بوران يدل على الأرض البور قبل إعادة استصلاحها ، كما يعد من الأسماء الغير معروفة قديماً أو في العصر الحالي.
  9. أفانين يدل على التفاف غضن الشجرة وتشابكه ، حيث يشير إلى الفتاة الاجتماعية التي تحب التعرف على شخصيات جديدة.
  10. حنين يدل على الحنان والعطف والحب والألفة والاشتياق إلى الماضي والذكريات الجميلة  ، كما يقال حنين الوطن بمعنى الاشتياق للوطن للتعبير عن قسوة الغربة والهجرة من الوطن الأصلي.

أسماء بنات تنتهي بحرف النون غريبة

  1. لينون هو أحد أنواع الطيور الجميلة يعرف أيضاً باسم (الشحرور) ومعناه المقرب والحبيب.
  2. بينون هو أحد لواحد من أقوى الحصون اليمنية بهدف الحماية والدفاع لمنح الشعور بالأمان والاستقرار ، كما يشار به إلى القوة والثبات والاستقرار .
  3. وتين يدل على شريان القلب أهم الأعضاء الجسمانية المسئولة عن نقل الدم إلى كافة أعضاء الجسم مما يمنح البقاء على قيد الحياة ، حيث تتسم حاملة الاسم بالشخصية الرومانسية.
  4. بنان يشار به إلى أطراف الأصابع أو بداية الأمر .
  5. بيان يدل على التوضيح والشرح بشكل تفصيلي ، كما يشار به إلى الشيء الواضح الظاهر أمام الجميع ، حيث تتسم حاملة الاسم بالشخصية الاجتماعية وحبها لصفات الصدق والحديث مع الأحباب والأصدقاء.
  6. هيلمان أحد أسماء البنات الجميلة التي تؤثر إيجابياً على شخصية حاملة الاسم ، لكونه اسماً يشار به إلي الخير والرزق.
  7. نوسين يدل على الإشراق والنور كما تتسم حاملة الاسم بالأمل والتفاؤل والطاقة الإيجابية.
  8. نارفين يدل على النصيب والقدر المكتوب من الله ويشار به إلى الرضا والقناعة .
  9. نالين يدل على لوعة الحب والعاطفة والعشق ، فحاملة الاسم تتسم بالرقة والأنوثة والجمال.

أسماء بنات تنتهي بحرف النون مشهورة

  1. كارمن يعد من أجمل الأسماء المؤنثة الجديدة والحديثة بل أصبح الإقبال عليه كبير في الوقت الراهن بسبب جماله ، حيث يدل على الأنشودة الجميلة للدلالة على جمال الفتاة ورقتها ، ومن أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة للاسم المطربة المصرية كارمن سليمان.
  2. رزان أحد الأسماء المؤنثة القوية للدلالة على الفتاة العاقلة الرزينة الحكمية التي تحسن اختياراها وقرارتها ، ومن أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة للاسم المطربة رزان مغربي التي دخلت أيضاً مجال التمثيل ثم تقديم البرامج التليفزيونية.
  3. مادلين يعني الفتاة الجذابة الجميلة التي يعجب بها من يراها بسبب حسن خلقها وجمال شكلها ومظهرها ، يطلق على الفنانة مادلين مطر.
  4. ياسمين هو أحد أنواع الأزهار الجميلة التي تكون من الفصائل النباتية الأكثر جودة وجمال تتسم بالراحة الطيبة الذكية ، مما يشير إلى جمال ورقة الفتاة يطلق على الكثيرات من الفنانات أبرزهن الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز.
  5. شيرين اسم مؤنث من أصل فارسي يدل عل الفتاة السمراء حسنة الشكل والمظهر ، حيث يطلق على الكثير من الفنانات مثل المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.

أسماء بنات تنتهي بحرف النون بمعنى الجمال

  1. نوران اسم مثني لكلمة (نور) يدل على الضياء والإشراق فحاملة الاسم فتاة جميلة وجهها مشرق كالشمس ، كما يقال عنها أميرة النور ،
  2. بيلسان اسم مؤنث أعجمي من أصل تركي يدل على الزهرة أو الوردة الجميلة الطيبة الرائحة والجميلة الشكل للدلالة على حمال الفتاة ورقتها.
  3. لتين يشار به إلى قمة الجمال للدلالة على أميرة الجمال أو الفتاة الرقيقة الجميلة الجذابة المدهشة التي تعجب من ينظر إليها.
  4. غزلان اسم جمع والمفرد له (غزال) هو أحد الحيوانات الجميلة الهادئة ، فحين يشار بالفتاة على أنها غزال تكون كناية عن جمال الفتاة وأنوثتها ورقتها وقوامها الرشيق.
  5. دارين يدل على أحد أنواع الأزهار الجميلة الطيبة الرائحة للدلالة على جمال الفتاة ورقتها وأنوثتها.
  6. إلين يشار إلى الفتاة الجميلة الرقيقة حسنة المظهر صاحبة الأخلاق الحميدة.
  7. لجين يدل على الفتاة الجميلة الحسناء الشكل والملامح.

أيضاً يمكنكم الدخول من هذا الرابط للتعرف على موسوعة أسماء البنات والأولاد التي نقدمها لكم عبر موقعنا الإلكتروني أنا مامي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى