أعراض الحمل في أول عشرة أيام

أعراض الحمل في أول عشرة أيام

هناك بعض العلامات المبكرة للحمل التي تظهر خلال الأسبوع الأول أو الأسبوع الثاني بعد ممارسة العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة تشير إلى تخصيب البويضة وتعشيشها بالرحم ، ومن ثم بداية الحمل .

  1. غياب الدورة الشهرية عند موعدها أول علامة تشير إلى الحمل المبكر ، كما تكون علامة قوية مع المرأة التي لديها دورات طمث منتظمة كل شهر.
  2. نزيف الانغراس ينزل للدلالة على التصاق البويضة الملحقة بجدار الرحم ، ويكون توقيت نزوله في وقت قريب من موعد الدورة الشهرية ، حيث يتسم بأن شكله يكون عبارة عن نقاط من الدم الخفيف يستمر عدة ساعات فقط وقد يطول إلى 48 ساعة على الأكثر.
  3. انقباضات أسفل البطن أو بالرحم ويمكن أن تمتد إلى منطقة الحوض أو أسفل منطقة الظهر من العلامات الدلالة على التصاق البويضة الملحقة بجدار الرحم تستمر عدة أيام وتكون خفيفة ، بعكس تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة والقوية.
  4. كثرة الإفرازات المهبلية من علامات الحمل التي تختلف عن الإفرازات المعتاد عليها ، حيث تصبح أكثر وضوحاً بلون أبيض كالحليب عديمة الرائحة ولزجة ، وكثيرة الكمية.

علامات الحمل في الأسبوع الثاني

  1. آلام الثدي من العلامات التي تؤكد حمل تظهر في الأسبوع الثاني أو الثالث ، بحيث يكون الثديين أكثر حساسية خاصة عند الملامسة أو ارتداء حمالة صدر ضيقة ، إلى جانب الشعور بالوخز مع التورم الذي يظهر الثديين أكبر في الحجم ، إضافة إلى ظهور عروق زرقاء على أنسجة الثدي.
  2. اضطرابات في حركة الأمعاء نتيجة ارتفاع هرمون البروجسترون المسبب لبطء في عملية الهضم مما يؤدي لبعض المشاكل مثل الغازات أو الانتفاخ أو الإمساك مع عدم الارتياح في المعدة.
  3. التقلبات المزاجية ما بين الانفعال أو العصبية أو التوتر النفسي أو القلق أو أرق النوم بفعل ارتفاع الهرمونات المدعمة لنمو الجنين مثل هرمون البروجسترون وهرمون الأستروجين وهرمون الحمل.

علامات أخرى تؤكد وجود حمل

  1. كثرة التبول والميل المتكرر لإفراغ المثانة.
  2. الشعور بالغثيان فقط أو الغثيان مع التقيؤ.
  3. فقدان الشهية أو زيادة الشهية.
  4. الاشتهاء إلى أصناف من الأطعمة مقابل النفور من غيرها.
  5. طعم معدني بالفم.
  6. قوة حاسة الشم أو التذوق.
  7. الشعور بالتعب أو الإرهاق مع كثرة النوم.
  8. الصداع وألام الرأس مع الدوخة.
  9. ظهور حب الشباب بفعل التغير الهرموني.

علامات الحمل من الوجه

  1. علامات الحمل من الوجه التي تظهر في الأسابيع الأولى هي ظهور حب الشباب بفعل التغييرات الهرمونية ، لكن لا ينصح باعتبارها علامة أكيدة على الحمل لأنها علامة مشتركة بين الحمل والدورة الشهرية.
  2. بحالة ظهور حب الشباب مع تغيب الدورة الشهرية لأكثر من أسبوع تكون احتمالية كبيرة للحمل يجب فيها إجراء تحليل الحمل.
  3. تلاحظ الأم الحامل تغييرات في البشرة مثل الشحوب نتيجة حصول الطفل على المغذيات ، وعليها بتناول مكملات غذائية تساعد على نضارة الوجه مع مكملات الحديد وفيتامين ب9 لبناء خلايا الدم الحمراء من أجل نضارة البشرة ، إلى جانب منع أمراض الأنيميا كفقر الدم.
  4. ومن ناحية أخرى ، يجب على الأم الحامل مراجعة دكتورة نسائية بحالة تورم الوجه أو حول العينين لأنها من علامات الخطورة التي تشير للتعرض لأحد مضاعفات الحمل مثل تسمم الحمل.

علامات خطيرة تظهر بداية الحمل

على الأم الحامل مراقبة الأعراض الجسدية التي تشعر بها منذ الحصول على نتيجة إيجابية من تحليل الحمل ثم إخبار أخصائي النساء بحالة الإحساس بأعراض تشير إلى التعرض لمخاطر الإجهاض أو الحمل خارج الرحم للتشخيص والعلاج ، ومن تلك الأعراض.

  1. النزيف المهبلي بعد الحصول على نزيف الانغراس سواء كان خفيف أو غزير.
  2. الشعور بآلام قوية في البطن تمتد إلى الحوض أو أسفل الظهر.
  3. الشعور بألم مفاجئ في الكتف.
  4. ارتفاع أو انخفاض مفاجئ في نسبة هرمون الحمل.
  5. الشعور بالدوخة ثم فقدان التوازن أو الإغماء.

كيف أعرف اني حامل من أول يوم حمل

  1. ترغب المرأة المتزوجة في التعرف على علامات الحمل من اليوم الأول لتخصيب البويضة ، بالرجوع إلى أطباء النساء قالوا لا تظهر علامات الحمل من أول يوم حمل.
  2. حيث تحتاج علامات الحمل لعدة أيام للظهور بسبب إعطاء وقت للبويضة الملحقة للالتصاق بجدار الرحم ثم التحول لجنين مع ارتفاع هرمونات الحمل ،  فتلك الأمور تساهم في ظهور أعراض الحمل .
  3. ومن ناحية أخرى ، أن استجابة الجسم لهرمونات الحمل تختلف من سيدة لأخرى ، بالتالي تختلف أعراض الحمل من امرأة حامل لغيرها كما تختلف من حيث القوة .
  4. بأحيان تتأخر علامات الحمل في الظهور ، مما يكون الوسيلة البديلة للتحقق من الحمل هو تحليل الحمل المنزلي أو المعملي.

متى تظهر أعراض الحمل

  1. يقول أطباء النساء أن علامات الحمل تبدأ في الظهور خلال الأسبوع الأول أو الأسبوع الثاني من الحمل ، بمعنى أخر خلال أسبوعين من أخر علاقة جنسية للحمل.
  2. لكن بعض النساء تتأخر معها علامات الحمل إلى الشهر الثاني لكن غياب الدورة الشهرية يكون مؤشر إيجابي لتخصيب البويضة وبداية الحمل.
  3. في جميع الأحوال أن تحليل الحمل إجراء مهم لتأكيد أو نفي الحمل لأن بالرغم من تغيب الدورة من علامات الحمل الأكيدة إلا أن تأخرها له العديد من الأسباب الأخرى غير الحمل مثل التوتر النفسي أو الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية أو الإصابة بمشكلة صحية كتكيس المبيض

متى يتم إجراء فحص الحمل

  1. تحتاج السيدة التي تشتبه في الحمل إلى إجراء تحليل الحمل لقطع الشك باليقين حول وجود حمل أو عدم وجود حمل ، لكن من المهم الاستعانة به في الموعد المضبوط لأن التوقيت المبكر من شأنه الحصول على نتيجة خاطئة وغير دقيقة حتى لو كان يوجد حمل.
  2. فمن المهم إعطاء وقت للجسم حتي يرتفع هرمون الحمل بالشكل الذي يستطيع فيه فحص الحمل تحسسه بالبول أو الدم لظهور النتيجة السليمة الصائبة.
  3. حيث يكون أفضل وقت لإجراء تحليل الحمل بعد أسبوع من تغيب الدورة الشهرية مع فحص الحمل بالدم في المعمل أو المختبر الطبي.
  4. بينما في فحص الحمل بالمنزل عبر عينة البول يحتاج للانتظار إلى عشرة أيام أو أسبوعين من فقدان الدورة الشهرية مع أهمية إجرائه صيام على الريق بواسطة أول عينة بول في الصباح الباكر ، مما يزيد من دقة نتيجة فحص الحمل.

هل يمكن ان اعرف اني حامل في الاسبوع الاول؟

هناك بعض العلامات التي تدل على الحمل وتظهر في الأسبوع الأول مثل نزيف الانغراس مع انقباضات خفيفة أسفل البطن ، إلى جانب ألم الثدي وكثرة التبول واضطرابات بحركة الأمعاء والجهاز الهضمي ، إضافة إلى الشعور بالتعب والإرهاق.

كيف تعرفين انك حامل من دون تحليل؟

هناك بعض علامات الحمل التي تدل على تخصيب البويضة بدون تحليل مثل غياب الدورة الشهرية ، نزيف الانغراس ، ألم الثدي ، كثرة التبول ، الانتفاخ ، الغازات ، الإمساك ، الميل للغثيان ، إلى جانب التقلبات المزاجية واضطرابات الشهية ، ومع ذلك تحليل الحمل إجراء مهم لتكون الفرحة بالطفل الجديد على ثقة لتأكيد الحمل وقطع الشك باليقين.

كيف اعرف اني حامل عن طريق الوجه؟

حب الشباب من علامات الحمل التي تظهر خلال الأسبوعيين الأوليين لكن ينصح بإجراء تحليل الحمل لتأكيد الحمل لأنها علامة مشتركة بين الحمل والدورة الشهرية وبعض العلاجات الطبية مثل الأدوية الهرمونية .

كيف تعرفين انك حامل من اول يوم؟

لا تظهر علامات الحمل من أول يوم بل تحتاج لعدة أيام للظهور بين 7 إلى 14 يوم ، ولكن أول علامات الحمل ظهوراً غياب الدورة الشهرية ، نزيف الانغراس ، آلام الثدي.

فيديو علامات الحمل قبل الدورة الشهرية

المصدر
Am I Pregnant? 14 Early Pregnancy Signs and Symptoms

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى