أعراض الدم المتجمد في الرحم

أعراض الدم المتجمد في الرحم ، تعاني الكثير من النساء من مشكلة الدم المتجمد في الرحم بعد الانتهاء من الدورة الشهرية والإجهاض بسبب تجلط الدم، يجب على المرأة استشارتها وذهابها إلى الطبيب للوقوف على أسباب حدوثه، وسيتم في هذا المقال تناول أعراض الدم المتجمد في الرحم وطرق تنظيفه، وتحديد العلاج المناسب لتلك الحالة على موقع أنا مامي.

الأسباب التي تؤدي لوجود الدم المتجمد في الرحم

ترجع إصابة الكثير من النساء إلى تجمد الدم وتميزه بالسماكة واللون الأسود أو البني الغامق إلى العديد من العوامل والأسباب المؤدية للإصابة بذلك، نذكر منها الآتي:

  • إصابة هرمون البروجسترون وهرمون الأستروجين بالاضطراب في معدلهما الطبيعي، مما يزيد من التعرّض للإجهاض.
  • وجود ألياف وأنسجة  في الرحم، مما يساعد على تكون الدم المتجمد في الرحم.
  • تزايد وزن الجسم عن معدله الطبيعي المطلوب

أعراض الدم المتجمد في الرحم

يمكن أن ترجع أعراض الدم المتجمد في الرحم إلى وجود كتل دموية متجلطة تنزل مع دم الدورة الشهرية ويكون لونها بني داكن أو أسود، ويصاحبها في الغالب آلام شديدة في المعدة، مع ملاحظة زيادة في كمية الدورة الشهرية.

الطرق الطبيعية لتنظيف الرحم من الدم المتجمد

يجب على المرأة أن ترجع لطبيبها المختص  للتأكد من معافاتها من اضطراب في الهرمونات الأنثوية وسلامة  الرحم من الأورام الليفية، قبل استعمال تلك الخلطات الطبيعية التي تسهل  التخلص من الدم المتجمد في الرحم، ويوجد الكثير من الطرق والوسائل الطبيعية الجيدة لتنظيف الرحم من الدم المتجمد، وعندما تلاحظ المرأة تكرار مرات حدوث ذلك، كما يمكن استعمال طرقٍ طبيعية لعلاج ذك سيتم عرضها كالآتي :

مشروب اللبن بالحلبة

يمكنك تناول هذا المشروب الغني بالعناصر الغذائية للمرأة، وعادة لا يستحب تناول الحلبة في فترة الحمل؛ لأنها تنشط عضلات الرحم، ولكن يمكن بعد الدورة أو الإجهاض تناول مشروب اللبن بالحلبة من أجل تنظيف الرحم من الدم المتجمد.

القرنفل

يعتبر من الأعشاب التي تسرع من تنشيط الرحم والعمل على تنظيفه من بقايا الدم، ولكن لا يجب تناوله في فترة الحمل؛ لأنه يؤدي إلى الإجهاض.

ويمكن تناوله على هيئة مشروب  في حالة الإجهاض أو في  الدورة الشهرية من أجل التخلص من الدم.

الزنجبيل

يمكن غلي  إناء من الماء على النار مع إضافة إليه نصف ملعقة واحد من الزنجبيل، ويُترك ماء الزنجبيل المغلي حتى يبرد ثم يُشرب منه أول الاستيقاظ  كل يوم صباحاً.

التمر

يفضل أن تكون المعدة خاوية عند تناول ثمرات من التمر صباحاً  كل يوم، مما يؤدي إلى تنظيف الرحم من الدم المتجمد وتنظفه من بقاياه الموجودة  به نتيجة للولادة أو الدورة أو الإجهاض، لكن تحذر المرأة الحامل من تناوله خلال أول شهورها في الحمل، كي لا تتضرر من حدوث الإجهاض، حيث يعتبر التمر من الفاكهة التي تساعد على تقلصات عضلات الرحم.

القرفة

يمكن وضع نصف ملعقة واحدة من القرفة البودرة في كأسٍ من المياة الدافئة وغليها بشكل جيد، ويتم تناولها في الصباح كل يوم، حيث تعمل القرفة على القضاء على الترسبات وبقايا الدم الموجودة بالرحم والناتجة عن الإجهاض أو الولادة.

الحلبة

تعتبر الحلبة مكون طبيعي جيد لتنظيف الرحم من الدم المتجمد، حيث يمكن تقليب ملعقة كبيرة منها  مع ملعقة من حبة البركة المطحونة وأخرى من الكمون المطحون وملعقة كبيرة من نبات الماكا المطحون  مع تزويد هذا الخليط بالمياه الدافئة وملعقة كبيرة من العسل، ثم يتناول في الثلاث الأيام الأولى من الدورة الشهرية صباحًا عند الاستيقاظ.

العسل

يمكن تناول ملعقة من العسل المذابة في  كأسٍ من الماء الدافئ كل يوم صباحاً.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا