أعشاب تقوي بطانة الرحم وطريقه استخدامها

أعشاب تقوي بطانة الرحم وطريقة استخدامها في منع الاجهاض ، بطانة الرحم هي الغشاء المحاط بجدار الرحم الداخلي، وتمنع وجود التصاقات عليه، وأحيانًا تصاب تلك البطانة بالضعف مما يلزم على المرأة تناول أغذية تقويها، ويلاحظ زيادة سمكها خلال الدورة الشهرية، كما تزداد الأوعية الدموية، مما يجعل هناك فرصة  لتثبيت الأجنة عليها عند حدوث عملية التخصيب، ولكن أحيانا تفقد بطانة الرحم الأنسجة الموجودة بها، مما يؤدي إلى حدوث نزيف حاد للدورة الشهرية، حيث تقوم تلك الأنسجة بنفس الدور الذي تقوم به خلايا بطانة الرحم، مما ينتج عنه إصابة بطانة الرحم بالنزيف والالتصاقات، مما يمنع حدوث الحمل، وتتأثر بطانة الرحم بالتغيرات الهرمونية خلال الدورة الشهرية كما أنّها تقوم بدور هام في تنظيم وظائف الجهاز التناسلي لدى المرأة، وفي هذا المقال على موقع أنا مامي سوف نتحدث عن الأغذية التي تقوي بطانة الرحم.

سُمك بطانة الرحم

يصل حجم سمك بطانة الرحم إلى أقل من 5 ملم خلال الدورة الشهرية ، بينما يصل إلى 15 ملم خلال اليوم الرابع عشر من الدورة، بينما يتراوح حجمه من 15 – 28 ملم في منتصف الدورة، ولكن عندما يزداد  عن معدله الطبيعي يؤدي ذلك إلى إصابة المرأة بالعديد من المشكلات.

العوامل التي تؤدي لزيادة حجم سُمك بطانة الرحم

  • تؤدي التغيرات الهرمونية وارتفاع نسبة هرمون الاستروجين إلى زيادة حجمه، حيث يساعد هذا الهرمون على نمو بطانة الرحم.
  • يساعد نمو بعض الأورام بالرحم على زيادة سمك بطانته.
  • يسبب تكيس المبايض وضعفها إلى ذلك ، حيث لا تستطيع البويضة أن تخرج من جيبها كل شهر.
  • تتسبب أحيانًا العوامل الوراثية في إصابة بطانة الرحم بزيادة سمكها.

أعشاب تقوي بطانة الرحم

تساعد تلك الأعشاب على حل مشكلة تأخر الحمل وتقوية بطانة الرحم، وأيضًا وتعالج تكيسات المبايض وتعمل على اتزان الهرمونات.

 البردقوش

يعمل البردقوش على توازن نسب الهرمونات عند المرأة، وبالتالي يساعد كثيرًا في حدوث الحمل بطريقة طبيعية، وللاستفادة منه في تقوية بطانة الرحم، ويمكن نقعه في مياه مغلية لمدة عشرة دقائق ثم يصفى جيدًا، وبعد ذلك يمكن تناول كوب مشروب منه مرتين كل يوم.

الميرمية

يعمل عشب الميرمية على جعل التبويض نشط، وبالتالي يساعد ذلك على  تقوية بطانة الرحم وسهولة انغراس البويضة بها، ويمكن نقع أوراقها في كمية من الماء المغلي ويغطى جيدًا، ويترك من ثلاث إلى خمس دقائق، ثم يصفى بطريقة جيدة ويتم تناوله من ثاني يوم في الدورة الشهرية وحتى مرور 15 يوم.

القرفة

يمكن تناول كوب من ماء عيدان القرفة المغلية كل يوم أثناء وبعد الدور الشهرية، مما يحفز من فرص الحمل، حيث تساعد القرفة على تنظيف الرحم وتقوية المبايض وتنظيم الهرمونات، و يجب عند حدوث حمل تجنب شرب مغلي القرفة على الفور، حتى لا يحدث إجهاض.

زهرة البرسيم الأحمر

تساهم تلك العشبة في علاج مشاكل تأخر الحمل لما تحتويه من معدل عالي من الفيتامينات والمعادن، مما يؤدي إلى زيادة الخصوبة  وتوازن الهرمونات.

عشبة القراص

تحتوي على معدل عالي من المعادن و الكلوروفيل، مما يؤدي إلى تنشيط الرحم وحدوث الحمل.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تنشيط المبايض وتقويتها، كما يعالج تكيسات المبايض ويمكن لعلاج ذلك المحافظة على تناول كأس من مغلي الزنجبيل كل يوم لزيادة فرص الحمل.

الينسون

يعمل الينسون على جعل الهرمونات متوازنة بالجسم، وبالتالي يحفز فرص الحمل، ولعلاج ذلك يمكن شرب كوب مغلي من الينسون كل يوم.

الحبة السوداء

يمكنك مزج خليط من حبة البركة المطحونة مع مقدار من العسل، ثم تناول مقدار منه كل يوم لتقوية بطانة الرحم وزيادة فرص الحمل.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا