أفضل أنواع كريم إزالة الشعر للحامل

خلال فترة الحمل تلاحظ السيدة الحامل كثافة نمو شعيرات الجسم بشكل أكثر عن المعتاد مما يجعلها ترغب في التخلص منه للحصول على بشرة ناعمة ، هذا يحدث بفعل الهرمونات المسئولة عن الحمل ودعم الجنين ، الأمر الذي يرتبط بمعرفة الخيارات الآمنة على الجنين لإزالة الشعر منها كريم إزالة الشعر الذي يكون الخيار الأسهل للأم الحامل للتخلص من شعر الجسم بمختلف المناطق دون ألم ، سنتعرف اليوم عبر أنا مامي على نسبة أمانه للحامل مع أفضل أنواع كريم إزالة الشعر للحامل ، أيضاً نقدم الطرق الآمنة الأخرى مقابل الطرق الخطيرة على نمو الطفل داخل الرحم ، فتابعونا.

أفضل أنواع كريم إزالة الشعر للحامل

  1. بشكل عام ، أن كريم إزالة الشعر للأم الحامل من الطرق الآمنة لكن تحتاج إلى توخي الحذر في استعماله بالمناطق التي يتم وضع الكريم عليها.
  2. فيفضل أن يكون بعيداً عن الأماكن القريبة من الطفل كمنطقة العانة .
  3. أن الدراسات العلمية المجربة على كريم إزالة الشعر للحامل قليلة ومحدودة لم تشير إلى وجود أضرار كريم إزالة الشعر على الجنين .
  4. لكن خبراء طب النساء يؤكدون على احتوائها على مواد كيميائية مثل (حمض الكالسيوم ثيو غليكوليك )  أو (مسحوق كبريتيد الباريوم) يقوم الجسم بامتصاصها لتدمير الشعيرات من الجذور لأزالتها.
  5. وبناءً على ذلك يفضل إبعاد الجنين عن التعرض لتلك المواد الكيميائية أو على الأقل تجنب إزالة شعر العانة بكريم إزالة الشعر أو غيرها من المناطق القريبة من وجود الجنين.

أفضل كريم إزالة الشعر للحامل

  1. يوجد بالأسواق التجارية العديد من المنتجات لكريمات إزالة الشعر مما يجعل الأم الحامل في موقف حيرة حول النوع الأفضل لها ولسلامة الطفل  ، حيث يقدم الخبراء أفضل كريم إزالة الشعر فترة الحمل
  2. كريم نير ليج ماسك من أفضل الخيارات الآمنة على السيدة الحامل والطفل النامي لاحتوائه على عناصر طبيعية تناسب إزالة الشعر في مختلف مناطق الجسم.
  3. كريم ناد مناسب للبشرة الحساسية ، كما يمكن تطبيقه على منطقة الوجه ، أيضاً سريع في إزالة الشعر خلال القليل من الدقائق .
  4. كريم فيت من الكريمات الآمنة تساعد الأم الحامل على التمتع ببشرة ناعمة ، كما لا يسبب حساسية لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين E.
  5. كريم نير يمكن للأم الحامل استعماله لإزالة الشعر ، حيث يوفر لها الحماية من الالتهابات ولاسيما أنه يحتوي على زيت اللوز وعناصر تحافظ على رطوبة البشرة لمنع الجفاف أو الحساسية.
  6. يذكر أن هذه المنتجات من كريمات إزالة الشعر هي الأفضل للأم الحامل ، لكن ما يكون مناسب لسيدة حامل لا يكون مناسب لغيرها بسبب اختلاف نوع البشرة ، لذا يجب اختيار المنتجات المناسبة مع نوع البشرة أو اختيار المنتجات المتاحة في الأسواق للبشرة الحساسية .

تعليمات السلامة على إزالة الشعر بالكريمات

  1. إذ قررت الأم الحامل استعمال كريم إزالة الشعر للتخلص من الشعيرات المتزايدة فترة الحمل ، عليها بأتباع بعض النصائح التي تحافظ على سلامتها وسلامة الجنين.
  2. اختيار نوع الكريم المناسب لنوع البشرة لأن البشرة تصبح أكثر حساسية فترة الحمل بفعل الهرمونات المدعمة للجنين .
  3. تجريب نوع الكريم على منطقة في الجسم مثل الذراع ، إذا ظهرت علامات تحسيسية من الكريم يجب الابتعاد عنه ، لأن في تلك الحالة يكون غير مناسب للبشرة  ، حتى لو كان تم استعماله سابقاً قبل الحمل لأن طبيعة البشرة تكون أكثر حساسية فترة الحمل.
  4. إذا تم تجريب أكثر من نوع كريم وحدث علامات تحسس ، يمكنك الاستغناء عن هذه الطريقة واستبدالها بطرق أخرى بديلة لإزالة الشعر.
  5. تجنب إزالة شعر العانة بكريم مزيل الشعر لقرب المنطقة من الجنين ، مما يجعله عرضة للضرر لقربه من المكان الذي يصل إليه المواد الكيميائية للكريم ، والتي يمتصها الجسم لإزالة الشعيرات الزائدة.
  6. يفضل تجنب وضع كريم مزيل الشعر على منطقة الوجه لأنها حساسة أكثر فترة الحمل مما يعرضها لالتهابات وعلامات تهيج وحساسية.

نصائح مع استعمال كريم مزيل الشعر للحامل

  1. اختيار نوع الكريم الخاص بالبشرة الحساسة مما يمنع عوامل خطر حدوث التهابات أو رد فعل تحسسي من البشرة تجاه المواد الكيميائية للكريم.
  2. اختيار نوع كريم مزيل الشعر المصنوع من شركة لها علامة تجارية مع التأكد من أن تاريخ الصلاحية ساري ، يحذر من استعمال كريم منتهي الصلاحية لأنه هذا فيه خطورة على الجنين ، كما يعرض الأم لالتهابات جلدية حادة .
  3. اختيار النوع الذي يدخل في صناعته مكونات طبيعية مما يقلل من مخاطره على الحمل والجنين.
  4. قراءة التعليمات الخاصة بطريقة استعمال كريم مزيل الشعر بشكل جيد قبل استعماله ، التي تكون موضحة تفصيلياً على النشرة الخارجية ، مع ضرورة أتباع الخطوات خطوة خطوة بشكل صحيح وسليم.
  5. غسل منطقة إزالة الشعر بالماء لتنظيفها من البكتريا ثم تنشيفها بشكل جيد قبل تطبيق الكريم عليها.
  6. عدم ترك الكريم على البشرة لفترة زمنية طويلة لتقليل وقت تعرض البشرة للمواد الكيميائية للكريم ، فهذا أفضل لسلامة الحمل ، حيث يتم تركه لأقل وقت موصوف في تعليمات النشرة الخارجية المرفقة بعبوة الكريم.
  7. الحفاظ على تهوية الغرفة لأن المواد الكيميائية لكريم مزيل الشعر قوية الرائحة مما يسبب الميل للغثيان ، كما يجب حماية الأنف من استنشاقها من خلال ارتداء كمامة مثلاً .

أفضل مزيل شعر للحامل

  1. لمن تفكر في استعمال وسيلة أخرى لإزالة الشعر غير منتجات الكريم ، عليها أن تعرف أن هناك طرق أخرى فعالة تزيل الشعر من الجذور ، بل أكثر أمان من كريم مزيل الشعر.
  2. الخيط أو النتف من الطرق القديمة الأكثر أمان وفعالية لإزالة الشعر ، حيث يزيل الشعر من الجذور مما يتطلب بوقت أطول لنمو الشعر مرة أخرى .
  3. ماكينات الحلاقة من الخيارات الجيدة لإزالة الشعر والآمنة في نفس الوقت ، لا خوف منها على الجنين أو نموه ، كما تحقق مزايا جيدة في إزالة الشعر خلال وقت قصير دون أن يتعرض الطفل لمؤثرات سلبية قد تضره مثلما يحدث في كريمات مزيل الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية.
  4. إزالة الشعر بالشمع من الطرق الآمنة لا تضر الجنين ، لكن لا تكون مناسبة لمن تملك بشرة حساسة فقد تسبب لها حساسية والتهابات ، إذا تم استعمالها يفضل تجريبها في منطقة من الجسم لمعرفة تأثيرها على البشرة قبل تطبيقها على مناطق كبيرة أخرى، مع عدد مرات قليلة فترة الحمل لتجنب الحساسية مع التعرض المتكرر لها.

طرق لإزالة الشعر للحامل تضر الجنين

  1. من ناحية أخرى ، يوجد طرق تزيل الشعر لكن محظورة فترة الحمل لأنها تؤثر على صحة الجنين أو نموه ، وفقاً لما يؤكده الخبراء .
  2. الليزر طريقة غير آمنة لإزالة الشعر  فترة الحمل ، لأن خلال جلسة الليزر الواحدة يتم التعرض لإشعاعات ضوئية توجه إلى مكان بصيلة الشعر لإزالتها من الجذور حتى لا تنمو مرة أخرى .
  3. حيث أن الإشعاعات الضوئية والحرارية لجهاز الليزر يوجد منها مخاطر على نمو الجنين ، لذا من الأفضل لسلامة الطفل النامي الابتعاد عن الليزر وتأجيله حتى الولادة.
المصدر
Is it safe to use hair removal creams during pregnancy?How to Remove Hair During Pregnancy Safely

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى