أفكار جديدة لتقديمات النفاس للضيوف

إليكِ أفكار جديدة لتقديمات النفاس ، إن من أسعد المناسبات التي قد تمر بها أية أسرة عربية هي وصول مولود جديد إلى حياتها يضفي عليها شعوراً غامراً من الفرحة والسعادة، ويُعطي انطباعاً بالأمان واستمرار العائلة في حياتها الأسرية السعيدة، وسنعرض عليكم تلك التقديمات من خلال موقع أنا مامي فتابعونا.

أفكار جديدة لتقديمات النفاس للضيوف

فمُنذ وصول الطفل في اليوم الأول من حياته ويكون جميع أفراد العائلة على أهُبة الاستعداد للاحتفال والفرح به بكافة الوسائل والطرق الممكنة، فالقيام بعمل حفلات النفاس (السبوع) هي عادة اجتماعية تراثية، اعتاد عليها الناس مُنذ قديم الزمن فيقومون بتوزيع الحلوى والهدايا على الأقارب والأحباب، ومنهم من يقوم بعمل عقيقة وإطعام الطعام للأهل والمُحتاجين كسُنة نبوية عن الرسول ـ عليه أفضل الصلاة والسلام ـ حيثُ رويَ عن مالك أن رسول الله قال: ” من ولد له ولد فأحب أن ينسك عن ولده فليفعل”، وقال أيضاً  صلى الله عليه وسلم: ” الغلام مرتهن بعقيقته، يذبح عنه يوم السابع ويسمى ويحلق رأسه ” رواه أحمد .

وتسعي كل العائلات إلى ابتكار أفكار وطرق جديدة للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة ، حتى تظل عالقة في أذهان جميع الحضور ، ويعرفها الطفل عندما يكبر فيعرف كم كان أهله فرحين بقدومه إلى هذه الدنيا وماذا فعلوا للاحتفال به .

عادات الاحتفال بالمملكة العربية السعودية

وتختلف طرق الاحتفال من دولة إلى أخرى وفقاً لثقافاتها وعاداتها الاجتماعية التراثية، ومن المعروف أن في المملكة العربية السعودية عند وصول مولود جديد ، يقوم الأهل بتزيين غرفة الأم في المستشفى بالورود والحلوى والهدايا احتفالاً بسلامة الأم ووصول الطفل سليم ومُعافى .

ثم تلبس الأم والطفل ملابس جميلة مُزينة ومميزة وملئ الغرفة بالبالونات الملونة تبعاً لنوع الطفل فإن جاء ولداً تملئ الغرفة بالبالونات الزرقاء السماوية وإن كانت فتاة جميلة فتكون البالونات وردية اللون .

وعند مرور أسبوع على ميلاد الطفل يتم الاحتفال به من خلال وضعة في حاملة الأطفال بعد تزينها بالورود والحرير وترديد بعض الأغنيات والأناشيد الخاصة بالسبوع ، والدعاء له بطول العمر والبركة في الرزق ، وذبح الذبائح وإقامة الولائم لإطعام الضيوف  كإحياء لسنُة نبوية عن الرسول الأمين.

أفكار جديدة للسبوع

  1. اختاري فكرة مميزة لربطها مع الاحتفال لتظل عالقة بالأذهان مثل أن تقومي بتقديم كارت الدعوة الخاص بالمناسبة على هيئة مطوية ذات شكل طفل صغير أو زجاجة اللبن الخاصة بالأطفال .
  2.  قومي بتزيين منزلك كله بالورود الزهرية أو الوردية اللون وفقاً لنوع مولودك مع إضافة البالونات وشرائط الدانتيل والحرير الملونة .
  3. أختاري قائمة طعام خفيفة ومُنعشة لتقديمها لضيوفك وأحرصي على أن تكون أصنافها متنوعة ما بين المُشهيات والمقبلات الساخنة والباردة، الطبق الرئيسي  وأصناف من الحلويات وغيرها .
  4. يمكنك إعداد تلك القائمة بمساعدة الأهل والمقربون كما أنه من المُحبب أن تقومي باختيار الأكواب والأطباق بنفس لون الورود والشرائط المُستخدمة لتزيين المنزل .
  5. من المميز أيضاً إحضار قالب من التو رتة أو الكعكة مُزينة بنفس ألوان الاحتفال .
  6. قومي بإحضار هدايا رمزية للمدعوين تجعلهم يتذكرون الاحتفال الخاص بطفلك طوال حياتهم ، وتتنوع تلك الهدايا ما بين أنواع من الشيكولاتة والحلوي كما يُمكنك تقديم عدد من المصاحف الصغيرة ذات الغُلاف الملون أو السبح الإلكترونية الصغيرة التي تجعلك أنتِ وطفلك تجمعون الحسنات طوال حياتكم وتكون ذكرى طيبة لكم للأبد .

نهايةً نتمنى لك احتفالاً طيب وممُيز يظل عالقاً في الأذهان ومصدر للسعادة والبهجة إلى الأبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى