إفرازات الحمل بولد في الشهر الرابع

إفرازات الحمل بولد في الشهر الرابع

  1. إفرازات الحمل بولد في الشهر الرابع تظن الأم الحامل بوجود علاقة بينها وبين نوع الجنين ، حيث أن الإفرازات البيضاء المائلة إلى اللون البني تدل على أن المولود ولد بينما إذا كانت بيضاء تميل للون الأصفر تكون من علامات الحمل بفتاة.
  2. هل يوجد علاقة بين لون الإفرازات المهبلية للحامل ونوع الجنين للحصول على نتيجة دقيقة ، بالرجوع إلى أطباء النساء أكدوا أنها من الخرافات الموروثة التي ليس لها أي أساس علمي ، بالتالي لا علاقة بين الإفرازات المهبلية من حيث الشكل أو اللون ونوع الجنين سواء ذكر أو أنثى.

إفرازات الحمل ونوع الجنين

  1. يؤكد أطباء النساء على عدم وجود علاقة بين الإفرازات المهبلية للحامل وجنس الجنين ، ولكن يخبر لون وشكل الإفرازات عن سلامة الحمل .
  2. نتيجة لارتفاع هرمون الاستروجين أثناء الحمل تزيد كمية الإفرازات المهبلية التي يكون لها دور في حماية الطفل النامي  من الإصابة بالعدوى من خلال ترطيب المهبل لمنع وصول البكتريا من المهبل إلى الرحم ، ثم الجنين.
  3. لذلك تزيد كمية الإفرازات المهبلية التي تكون سميكة بلون أبيض مثل الحليب كما تكون لزجة تشبه بياض البيض تتسم بالوضوح .
  4. من المهم للأم الحامل مراقبة الإفرازات المهبلية أثناء الحمل وإخبار طبيب النساء إذا كانت بلون أصفر أو أخضر أو رمادي ، أو كانت برائحة كريهة أو قوية ، أو كانت مصاحبة بألم التبول أو حكة المهبل لأنها تكون من علامات الخطورة التي تشير للإصابة بعدوى.
  5. كما أن تسرب إفرازات دموية أو وردية أثناء الحمل من علامات التعرض لمضاعفات أثناء الحمل يؤدي إلى ضعف الحمل أو الإجهاض أو مشكلة بالمشيمة مما يتطلب مراجعة أخصائي طب النساء.
  6. هنا يتم إجراء اختبارات طبية للتحقق من نوع العدوى  ، ومن ثم وصف المضادات الحيوية الأنسب للعلاج بهدف عدم تفاقم البكتريا إلى الرحم ثم الجنين مما يضر بسلامة الطفل النامي.
  7. ينصح الأم الحامل باستعباد عوامل الإصابة بعدوى للمساعدة على الحصول على حمل صحي مثل ارتداء الواقي الذكري أثناء العلاقة الجنسية لتجنب العدوى المنقولة عبر الجنس ، مع العناية بالنظافة الشخصية لمنطقة المهبل.

علامات الحمل بولد في الشهر الرابع علمياً

  1. وفقاً لنتائج الدراسات العلمية لم يتم التوصل إلى علامات الحمل تختلف بين الجنسين الولد أو الفتاة ، وهذا ما تم الباحثين التوصل إليه من تسجيل علامات الحمل لعينة كبيرة من النساء الحوامل بعد خضعهن لفحص الموجات الفوق الصوتية للكشف عن جنس الجنين في الثلث الثاني ، فلم يثبت أعراض جوهرية للحمل بولد أو الحمل بفتاة.
  2. من الناحية الطبية والعلمية ، هناك بعض الطرق الدقيقة التي تساعد الأم الحامل على الكشف عن جنس الجنين أثناء الحمل بدقة تصل إلى 100 %.
  3. وذلك من خلال الكشف عن العضو التناسلي للجنين عبر فحص السونار أو الموجات الفوق الصوتية في المرحلة الثانية من الحمل ما بين الأسبوع 18 إلى الأسبوع 22 ، حيث أن رؤية القضيب يكون من علامات الحمل بولد بينما رؤية المهبل يؤكد الحمل بفتاة.
  4. على الرغم من توصل العلم إلى بعض التحاليل الدقيقة للكشف عن جنس الجنين في المرحلة الأولى أثناء الحمل مثل فحص الزغابات المشيمية أو بزل السلي ، إلا أن أطباء النساء لا يوافقون عليها بهدف التحقق من جنس الجنين .
  5. وذلك لأنها تخصص لفحص المادة الوراثية للجنين للكشف عن التشوهات في الكروموسومات ، ونظراً لأنها تحمل بعض المخاطر مثل الإجهاض أو العدوى لا يتم اللجوء إليها إلا للضرورة القصوى مع الاشتباه في إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية ، وهنا يمكن أن يطلب الوالدين نوع الجنين من خلال الكشف عن كروموسومات الجنين الموجودة في عينة المشيمة أو بزل السلي.

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

  1. تسرد سيدة حامل أنها حملت مرتين في المرة الأولى انجبت فتاة بينما في المرة الثانية انجبت ذكر ، وهذا ما يؤكد لها على عدم وجود أعراض حمل مختلفة بين الولد أو الفتاة.
  2. لأن في كلا الحملين شعرت تقريباً بنفس الأعراض مثل الغثيان والوحام وكثرة الشهية وآلام الثدي ومشاكل الشعر والبشرة.
  3. على الرغم من تفاوت قوة أعراض الحمل إلا أنها لا تكون براهين على نوع الجنين ، لأنها تغييرات طفيفة لا يمكن اعتبارها محمل الجد لمعرفة نوع الجنين إذا كانت الرغبة هي الحصول على نتيجة دقيقة.
  4. مشيرة على سبيل المثال ، أنها كانت تعاني من الغثيان في الحمل الأول ، وقالت لها جدتها أنها حامل بفتاة لأن الغثيان من علامات الحمل بفتاة بينما اختفاؤه من علامات الحمل بولد.
  5. على الرغم من أن الموجات الفوق الصوتية أظهر الحمل بفتاة ، إلا أنها حين حملت مرة أخرى شعرت بالغثيان في الثلث الأول من الحمل وظنت أن كلام الجدة صحيح وأنها حمل بفتاة .
  6. ولكن بحلول المرحلة الثانية للحمل أظهر فحص الموجات الفوق الصوتية رؤية القضيب وأن الحمل كان في ولد ، وهذا جعلها تتأكد أنها ما يقال لها عن علامات الحمل بولد أو فتاة هي خرافة ومن أشكال المداعبة ، فلا يوجد علامات تتعلق بنوع الجنين ولكن الطريقة الصادقة هي فحص الموجات الفوق الصوتية في عيادة أخصائي طب النساء التي تمنح نتيجة دقيقة.

أسئلة شائعة عن الحمل بولد

كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الرابع بدون سونار؟

أن السونار هو الطريقة الصادقة للتحقق من جنس الجنين ولد أو فتاة في الشهر الرابع ، حيث يوجد بعض العلامات الجسدية للحمل بولد لكنها طرق غير دقيقة ليس لها أي أساس علمي ، وبالتالي ترتبط باحتمالية كبيرة للنتيجة الخاطئة ، ومن علامات الحمل بولد.

  1. نبض قلب الجنين أقل من 140 دقة لكل دقيقة.
  2. قلة غثيان الحمل في الأسابيع الأولى.
  3. توهج في صحة الشعر والبشرة.
  4. تركز زيادة الوزن في البطن فقط.
  5. تدلي البطن إلى أسفل.
  6. كبر حجم الثدي الأيمن عن الثدي الأيسر.
  7. سرعة نمو شعيرات الجسم.
  8. الاشتهاء إلى الأطعمة المالحة أو الغنية بالتوابل.
  9. الاشتهاء إلى تناول رقائق البطاطس.

متى تنزل إفرازات الحمل بولد؟

تزيد الإفرازات المهبلية أثناء الحمل بفعل ارتفاع هرمون الاستروجين ويكون لها أهمية في حماية الجنين من خطر العدوى ، ولكن ليس لها علاقة بنوع الجنين.

كيف يكون وجه المرأة الحامل بولد؟

يقال أن الحمل بولد يجعل الأم الحامل تملك بشرة جميلة ومتوهجة وناعمة كما تكون نضرة خالية من حب الشباب أو البثور ، لكن يوجد أطباء النساء عدم صحة تلك الأقوال التي ليس لها دليل علمي فلا يوجد علاقة بين صحة البشرة للحامل وجنس الجنين ، ولكن يمكن التحقق من الحمل بولد أو بفتاة عبر الخضوع لفحص الموجات الفوق الصوتية.

متى يبان شكل بطن الحامل بولد؟

يقال أن تدلي البطن لأسفل من علامات الحمل بولد ، كذلك زيادة الوزن من منطقة البطن أو سرعة بروزها في الثلث الأول من الحمل ، لكن جميعها معلومات خالية من الأساس العلمي ، في الحقيقة لا يوجد علاقة بين شكل البطن أثناء الحمل ونوع الجنين ولد أو فتاة ، وأنما بروز البطن للحامل يظهر مع الحمل للجنسين في المرحلة الثانية من بداية الشهر الرابع ثم يزيد مع تقدم شهور الحمل ويصل لمرحلة الذروة في المرحلة الأخيرة .

المصدر
Facts About Predicting the Sex of Your Baby Vaginal discharge during pregnancy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى