ماهي ابرة تحديد نوع الجنين هل نتائجها مضمونة

تحديد نوع الجنين ولد أو بنت هو أمر مهم لبعض المتزوجين الذين يحلمون بإنجاب جنس معين من الأطفال ، في حين أن آخرون لا يهتمون بالأمر ويتركونه في يد الله ، لمن يسعى لإنجاب جنس معين قبل محاولة الحمل يهتم بمعرفة كل شئ عن الطرق التي تعزز من فرص الحمل بالنوع المرغوب فيه ، في هذا الإطار تسمع العديد من النساء عن حقنة فعالة لتحديد نوع الجنين (الإبرة التفجيرية) ، حيث نتعرف معاً عبر أنا مامي على ماهي ابرة تحديد نوع الجنين ! وهل بالفعل مضمونة لتحديد جنس الطفل ، كما نسلط الضوء على طرق تحديد نوع الجنين قبل الحمل بشكل تفصيلي ، فتابعونا.

ماهي ابرة تحديد نوع الجنين ؟.. وكيف تعمل على التحديد !

  1. بسؤال أطباء الخصوبة قالوا أن تحديد نوع الجنين قبل الحمل لإنجاب ولد أو بنت هو أمر غير مضمون مع حالات الحمل الطبيعي بتخصيب حيوان منوي لبويضة من خلال العلاقة الزوجية .
  2. بينما توصل العلم إلى إجراءات طبية حديثة تمكن من تحديد نوع الجنين قبل الحمل لأنجاب الطفل المرغوب فيه ، لكن بوسائل الحمل بالتلقيح الصناعي سواء من خلال الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب ، الذي يحدث في مراكز الخصوبة المتخصصة لعلاج العقم أو تأخر الإنجاب.
  3. بشكل عام ، أن التلقيح الصناعي لا يجوز مع كل حالات الإنجاب ، بل له شروط تشمل وجود مانع للحمل بشكل طبيعي كمشاكل العقم النسائية أو الذكورية أو المصنفة على أنها غير مبررة السبب ، وقبل إجرائه يحدث الكثير من التخضيرات التمهيدية التي تضمن نجاح العملية.
  4. الإبرة التفجيرية المعروفة بحقنة تحديد نوع الجنين تكون واحدة من أهم الإجراءات التمهيدية لتحديد نوع الجنين بالحقن المجهري أو أطفال الأنابيب.

كيف تعمل الإبرة على تحديد نوع الجنين

  1. الإبرة التفجيرية أو المعروفة بإبرة تحديد نوع الجنين هي حقنة يتم إعطائها للنساء سواء بحمل طبيعي أو حمل بالحقن المجهري ، حيث تصنف على أنها من العلاجات الطبية لرفع نسبة الخصوبة لتنشيط المبيض لتحريضه على إفراز وإنتاج بويضات خصبة صالحة للتلقيح.
  2. خلال إعطاء المتزوجة الإبرة التفجيرية للحمل بشكل طبيعي ، يتم مراقبة نمو البويضة لتحديد أوقات الممارسة الجنسية للإنجاب وفقاً لوقت نزول البويضة ، مما يساعد على حدوث حمل ، لكن مع تكوين جنين يمكن أن يكون ولد أو بنت ، حيث لا تساعد الإبرة على تحديد نوع الجنين قبل الحمل.
  3. ولكن مع إجراءات الحقن المجهري يكون الأمر مختلف فيمكن تحديد نوع الجنين قبل ترجيعه لرحم السيدة المتزوجة ، تحت تأثير إجراءات طبية إضافية.
  4. حيث يقوم طبيب الخصوبة بإعطاء السيدة المتزوجة الإبرة التفجيرية ثم يتابع خروج البويضات من المبيض ثم يقوم بسحبها من الزوجة ، في نفس الوقت يكون لدى الطبيب حيوانات منوية من الزوج لنفس السيدة .
  5. هنا تأتي مرحلة تحديد نوع الجنين ، يقوم الطبيب بفحص الحيوانات المنوية وفقاُ لنوع الكروموسومات الخاصة بها من أجل جمع الحيوانات المنوية من نوع الكروموسومات لنوع الجنين المرغوب فيه مع البويضات مما يؤدي للحمل بالجنس المطلوب بشكل علمي ومضمون.
  6. لتوضيح الأمر أن الحيوانات المنوية نوعان الحيوان المنوي لكروموسوم (y) يؤدي للحمل بولد ، الحيوان المنوي لكروموسوم (x) يؤدي لإنجاب فتاة ، فحين أن جميع البويضات تحمل نوع الكروموسومات الحاملة لكروموسوم (x) الذي يؤدي لإنجاب فتاة.
  7. حيث يتم تلقيح البويضة من الحيوان المنوي وفقاً لجنس المولود المرغوب في الحصول عليه ، بما يعني أن نوع الجنين يكون فتاة مع (xx) أو يكون ولد مع(xy) ، ثم تأتي مرحلة ترجيع الجنين في رحم الزوجة بعملية جراحية ثم متابعة الحمل ليثبت الجنين .

تجربتي في تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي

  1. تجربتي في تحديد نوع الجنين بالحقن المجهري كانت جيدة وناجحة ، حيث سردت سيدة لديها طفل ولد تم أنجابه بشكل طبيعي ، وبعد مرور ثلاث سنوات من تحديد النسل قررت الحمل ، لكن لم تحمل.
  2. مع إجراء الاختبارات الطبية اتضح أصابتها بمشاكل تمنع الحمل بشكل طبيعي ، وفكان الحل إجراءات التلقيح الصناعي ، حيث حملت بالحقن المجهري.
  3. كانت تحلم بإنجاب فتاة لأن تربية الولد كانت صعبة للغاية ، واتفقت على ذلك مع زوجها ثم تناقشت مع طبيب بمركز الخصوبة حول هذا الأمر.
  4. أشارت السيدة أنها حملت بفتاة وكانت تجربة ناجحة بالحقن المجهري لإنجاب الطفل المرغوب فيه ، لكن يعيب هذه الطريقة التكلفة المالية الكبيرة التي لم تكن متاحة للجميع ، خاصة أنها تكاليف باهظة فوق مصروفات عملية الحقن المجهري ، وهو أمر لا يكون في متناول أيدي الجميع.
  5. حيث حدث الحمل بفتاة من خلال تلقيح حيوان منوي من كروموسوم (x) مع البويضة ، مشيرة إلى أن طبيب الخصوبة تحدث معها وفسر لها أن نوع الجنين يقوم الرجل بتحديده ليس المرأة وفقاً لنوع الكروموسوم للحيوان المنوي الملقح للبويضة.

أدوية تحديد نوع الجنين

  1. يتم طرح سؤال من قبل المتزوجين الذين يسعون لإنجاب جنس معين من الأطفال ، هل يوجد أدوية أو حبوب تحديد نوع الجنين ؟
  2. يرد الأطباء لا يوجد أدوية أو علاجات طبية تساعد على تحديد جنس المولود ولد أو بنت قبل الحمل ، فلا يوجد حبوب تنجب ذكور ، وأخرى تنجب فتيات.
  3. بل نوع الجنين يتم تحديده وفقاً لنوع كروموسوم الحيوان المنوي الذي قام بتلقيح البويضة.

تحديد نوع الجنين ذكر قبل الحمل

  1. هناك بعض الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لإنجاب نوع جنين وفقاُ للجنس المرغوب به يتم الاستعانة بها في حالات الحمل الطبيعي ليس الحقن المجهري ، لكن يجب الإشارة إلى أنها غير مضمونة بنسبة 100 % ، فتكون وسيلة لتعزيز فرصة الحمل بنوع معين من الأطفال ، لكن ليس شرطاً أن تنتهي المحاولة بالنجاح.
  2. هذه الطرق تعتمد على دراسة طبيعة الحيوانات المنوية التي تشير إلى أن الحيوان المنوي لكروموسوم (y) الذي ينجب ذكر ، يتسم بالسرعة والنشاط مقابل العمر الأقل ، بينما الحيوان المنوي لكروموسوم  (x) الذي ينجب فتاة يتسم بالحركة الأقل والعمر الأطول .
  3. بناءً على ذلك يمكن تحديد نوع الجنين من خلال اختيار الوقت الأمثل لممارسة العلاقة الزوجية بعد اتخاذ القرار بشأن نوع الجنين المرغوب في إنجاب.
  4. الحمل بولد يتطلب ممارسة العلاقة الزوجية في يوم نزول البويضة من المبيض مما يؤدي لسباحة الحيوانات المنوية للذكر (y) بسرعة إلى البويضة قبل الحيوانات المنوية للفتاة (x) مما يزيد من فرصة حدوث حمل بولد.
  5. بينما التخطيط لحمل الفتاة يتطلب ممارسة العلاقة الزوجية قبل نزول البويضة بثلاثة أيام أو أربعة أيام مما يؤدي لسباحة الحيوانات المنوية للأنثى(x) ووصولها للبويضة لتخصيبها ، خاصة أن تكون قادرة على الحياة لمدة 3 أيام أو 4 أيام متواصلة ، في حين أن الحيوانات المنوية للذكر (y) تتسم بقلة العمر مما يؤدي لموتها قبل أن تخرج البويضة.

فيديو تحديد نوع الجنين بالحقن المجهري

إليكم فيديو تجارب تحديد جنس ونوع المولود بالحقن المجهري الخبر الأكيد :

 

المصدر
How to Have a Boy or a Girl Deciding Baby's Sex

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى