ادوات الرضيع الأساسية في الصيف والشتاء

ادوات الرضيع الأساسية في الصيف والشتاء  ،كلام في فتره الحمل تتعرف على بعض الادوات التي يحتاجها الرضيع خلال فتره الرضاعة وخاصه ان هذه الادوات تقوم بتسهيل عمليه الرضاعة والاهتمام بالطفل ولكن يجب عليك كام الاختيار السليم من هذه الاشياء.
يوجد بعض الادوات الهامه التي يجب ان تتوافر عند كل ام لديها رضيع كما ايضا يوجد بعض الادوات التي لا تستعملها الام اثناء الرضاعة وخاصه اذا كانت الام تقوم بالرضاعة الطبيعية اليوم في مقالتنا سوف نتحدث معكم في موقع أنا مامي عن هذه الادوات وبعض النصائح التي تحتاجها الامهات عند شراء هذه الادوات.

ادوات الرضيع

  • كما تحدثنا في السابق عن اهميه هذه الادوات سوف نتحدث في هذا الجزء عن هذه الادوات وما هي او لا تحتاجين الى ملابس للرضيع تقوم مناسبه ومريحه له ثانيا تحتاجين الى ببرونه يتم فيها وضع اللبن الصناعي او اللبن الطبيعي كما يضم تستخدم بوضع مشروبات الأعشاب المهدئة التي يحتاجها الرضيع خلال فتره الرضاعة.
  • و تحتاج ايضا الى الام بعد الأقمشة التي تسمى بال بافته بحيث انها تكون قطعه قماش وتر بروف حول عنق الرضيع لتجنب اتساخ ملابسه اثناء الرضاعة او الاكل.
  • شراء الحفاضات المناسبة للرضيع بحيث تكون مناسبه لما اصح ويجب ان تكون ناعمه جدا على بشره الطفل بحيث لا يسبب التهابات او تسلخات في جلده.
  • مستلزمات الرضيع ايضا ادوات الاستحمام و منها طبق عميقه يستحم فيها الرضيع والشامبو الخاص بالرضيع والزيت الذي يدهن به جسمه بشره الرضيع بعد الاستحمام وهذا من مستلزمات الرضيع بودر للجسم لكي تعطي الطفل رائحه جميله ولكن يجب الحذر عند استخدامها بحيث انها من الممكن ان تحدث للرضيع التهاب في الجيوب الأنفية.
  • ايضا من مستلزمات الرضيع البطانية الخاصة به و ومش مع يوضع تحت جسم الرضيع بحيث لا يتبلل سريره.
    وايضا من اهم هذه المستلزمات خلال فتره الرضاعة في الشهر الاول اسبراي او الكحول الذي يرش على منطقه السرة بحيث لا يتم التهابها يجب ان يتوفر هذا الشيء عند كلام لديها طفل رضيع في المرحلة الاولى من حياته.

ملابس المولود الجديد

كل ام تفرح عندما تلقي مولودها لأول مره اثناء الولادة ولكن قبل الولادة بفتره عندما تعلم بنوع الجنين تقوم باختيار ملابس الجنين بحيث تكون مناسبه له واليوم سوف نتحدث عن هذه الملابس.

  1. اولا اهم الاشياء التي يجب ان تجهزيها للرضيع هي الملابس الداخلية و التي تتكون من فلنه حملات وبنطال وقميص طويل واسع وكل هذا يكون مصنوع من القطن الخالص بحيث يكون ملمسه ناعم على جلد الرضيع.
  2. ثانيا اذا كان المولود في فتره الشتاء فتك ومين بزياده بعض القطع في الملابس الداخلية و ايضا بإحضار لكلوك و وبطانيه صغيره له ولكن يجب عليك ان تختار بطانيه ليس لديها الكثير من الوبر بحيث لا يستنشقه الرضيع ويعلق هذا الرضيع في انفه.

نصائح عند شراء مستلزمات الرضيع.

• كتابه المستلزمات التي تريديها في ورقه بحيث لا تقومي بشراء الاشياء بشكل متكرر.
• عليك انت اختاري انسب الاشياء التي تناسب بشره الطفل بحيث تكون ناعمه على جلده ولا يوجد منها ضرر.
• احضار كافة المستلزمات الطبية التي تحتاجها.
• يجب عليك عدم التبذير في شراء هذه المستلزمات.
• يجب ايضا عدم الاكثار من الحفاضات مقاس حديثي الولادة للأطفال في هذه المرحلة يكبرون سريعا سوف تحتاجين الى حفاضات اكبر.
• يجب عليك شراء الشامبوهات التي يحتاجها الرضيع اثناء الاستحمام والكريمات وبودره الجسم التي يوضع له بعد الاستحمام او من افضل الماركات المشهورة بين الناس ان هذه الاشياء هي ماركة جونسون للأطفال.

اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.