تجارب استعمال اسبرين للحامل على الأم والجنين

هل تناول اسبرين للحامل أمن على الأم وعلى الجنين، وما هي أهمية الاسبرين للحامل وما هي الجرعة المناسبة من الأسبرين ومتى يجب التوقف عن تناوله،كل هذه الأسئلة من المؤكد أنها تدور بذهنك عزيزتي مامي لاسيما إن كان ذلك هو حملك الأول، لكن الأسبرين اصبح الآن أحد أهم الأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها للسيدة خلال الفترة الأولى من الحمل وذلك من أجل زيادة وصول الدم إلى الجنين وعلاج بعض حالات اضطرابات الدم وسوف نتعرف أكثر عن فوائد الأسبرين للحامل وعن الجرعة المناسبة للسيدة وغيرها من المعلومات فقط سوف تجديها مع موقع أنا مامي.

معلومات عن استخدام اسبرين للحامل

يتم وصف الأسبرين أثناء الحمل بجرعات بسيطة ومحددة وذلك لبعض الحالات وليس لكل الحالات ويتم وصفه بالتحديد للحالات التي تعاني من اضطرابات الدم، وكذلك الأمراض التي تؤثر على وصول الدماء إلى الجنين، وفي الجالات التي تعاني من مرض السكر سواء سكر الحمل أو السكر المرضي.

كذلك يوصف الأسبرين للحالات التي تعاني من زيادة بروتينات البول أو سبق وتعرضن لتسمم الحمل أو أي من مشاكل الكلى، أو إذا سبق وتعرضت السيدة للإجهاض وكذلك يتم وصف للسيدات بعد إجراء عمليات التخصيب المساعد، والهدف من ذلك هو زيادة وصول الدماء إلى الرحم عبر المشيمة من أجل تغذية الجنين.، وتبدأ جرعة الأسبرين من 75 مللي جرام وحتى 100 مللي جرام في اليوم.

متى تترك الحامل الأسبرين

يصف الأطباء الأسبرين للحامل من أجل تجنب حدوث أي من المضاعفات،  لذلك غالبية الأطباء يقمن بوقف تناول الأسبرين بداية من الثلث الثاني للحمل، وذلك من أجل تجنب حدوث أي من المضاعفات الخاصة بالحمل،/ لكن يجب التوقف تماماً عن تناول الأسبرين بداية من الأسبوع الثاني والثلاثين من الحمل من أجل تجنب احتمالات الإصابة بالنزيف أو الولادة المبكرة.

فوائد الاسبرين للحامل

يعد الأسبرين من الأدوية الهامة جدًا التي يقوم الطبيب بوصفها للسيدة الحامل من اجل ضمان سير الحمل بصورة طبيعية ومن بين فوائد الأسبرين للحامل ما يلي:

  • المساعدة في تحسين كفاءة الدورة الدموية للسيدة الحامل.
  • زيادة وصول الدم المغذى المحمل بالأكسجين إلى الجنين عبر المشيمة خاصة إذا كانت السيدة تعاني من مشاكل في المشيمة.
  • يحمي السيدة من مضاعفات الإصابة بسكر الحمل.
  • يحمي من تعرض السيدة إلى الإصابة بالإجهاض أو تسمم الحمل خاصة إذا كان لها تجارب سابقة مع ذلك الأمر.
  • تحمي السيدة من الإصابة بالجلطات لذلك يتم وصفه للسيدات اللاتي يعانين من تجلط المشيمة أو الكثر عرضة لتكوين الجلطات الدموية.

ما هي أضرار تناول الأسبرين أثناء الحمل

بالرغم من فوائد الأسبرين المتعددة للسيدة الحامل إلا أن تناوله بدون داع أو تناول جرعات زائدة منه قد يؤدي إلى إصابة السيدة بمجموعة من المضاعفات والمشاكل الصحية مثل:

  • قد يؤدي إلى إصابة السيدة بالنزيف مما يعرضها إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة.
  • قد يعرض السيدة الحامل إلى التعرض لانفصال المشيمة بصورة مفاجئة .
  • قد يؤدي تناول الأسبرين إلى الإصابة بمشاكل للجنين مما يزيد من فرص إصابته بأمراض القلب والرئتين.

لذلك يجب عليك سيدتي إلا تتناولين أي من الأدوية إلا تحت إشراف الطبيب المعالج من أجل تفادي الإصابة بالأضرار التي قد تنتج عنه.

قد يعجبك ايضا