اسرع طريقه للحمل مجربه

اسرع طريقه للحمل مجربه ، كثيرا بين السيدات اللواتي تفشل محاولاتهن بالحمل وقد تأخر الإنجاب لديهن بالرغم من عدم وجود أي أسباب طبية واضحة تفسر هذا التأخر، والإنجاب والأمومة هو حلم كل أمرأة فهي غريزة زرعها الله في النساء، لذا اليوم سنقوم بتقديم بعض الطرق والنصائح التي ستساعدك على تحقيق حلمك وإشباع غريزة الأمومة لديك وتساعد في حدوث الحمل سريعا، وذلك من خلال هذا المقال على موقع أنا مامي.

اسرع طريقه للحمل مجربه

في التالي سنقدم لك أهم النصائح والأمور التي يجب فعلها لكي يحدث الحمل بشكل أسرع:

نصائح للحمل بسرعة

تجنب المشروبات الغازية

طبقا للدراسات والأبحاث فتعمل المشروبات الغازية على خفض معدلات الخصوبة عند المرأة التي تتناولها بنسبة 16% عن السيدات اللواتي لا يتناولن المشروبات الغازية.

النوم بشكل صحي

أشارت العديد من الدراسات أن النوم بعدد ساعات كافية وبوقت مبكر يساعد كثيرا على حدوث الحمل بعد التلقيح الصناعي، ومعدلات النوم الطبيعية تكون بين 7-8 ساعات يوميا.

الابتعاد عن الأنشطة الجسدية العنيفة

حسب بعض الدراسات التي تم إجرائها حول السيدات اللواتي يمارسن الرياضات العنيفة لمدة تتعدى الخمس ساعات يوميا أن فرصهن في الحمل تكون أقل بنسبة 42% عن السيدات اللواتي يمارسن رياضات أقل حدة.

تجنب مشاهدة التليفزيون لساعات طويلة

حسب دراسة أجرها جامعة هارفرد الأمريكية أن الرجال الذين يقومون بمشاهدة التليفزيون لأكثر من 20 ساعة أسبوعيا، يعانون من قلة الحيوانات المنوية بسبة 44% عن الرجال الذين يشاهدون التليفزيون لساعات أقل.

الصحة النفسية للمرأة

تصاب المرأة بالقلق والخوف الشديدان عند عدم حدوث الحمل لفترة طويلة، وقد أثبتت الدراسات أن الحالة النفسية للمرأة لها تأثيرا كبيرا على عملية التبويض والخصوبة عند المرأة.

اتباع نظام غذائي صحي

أشارت دراسة أقيمت حديثا بجامعة كلومبيا أن حوالي 6% من السيدات اللواتي يعانين من تأخر الإنجاب يعانين أيضا من بعض المشكلات بالجهاز الهضمي والتي تكون ناتجة عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الجلوتين، حيث يقوم جسم المرأة في تلك الحالة بإفراز أجسام تمنع نمو المشيمة وتهاجمها.

التوقف عن التدخين

أشارت الجمعية الأمريكية للأمراض التناسلية إلى أن التدخين يؤثر على قوة الحيوانات المنوية عند الرجل، بالإضافة إلى أنه يعيق عملية الخصوبة عند النساء.

مشروبات للحمل السريع

مشروب البردقوش

يعمل البردقوش على تنظيم الهرمونات بجسم المرأة وزيادة فرص حدوث الحمل بشكل أسرع، ويمكنك تحضيره عن طريق نقعه بكوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بتصفيته وشرب كوبين منه يوميا.

مشروب العسل والحليب وعين الجمل

قومي بطحن أربع حبات من عين الجمل، ثم أضيفيها إلى كوب من الحليب مع إضافة ملعقتين من العسل، وقومي بخلطهم جيدا، تناولي المشروب بمعدل مرة على الأقل يوميا خلال الثلاثة أيام الأخيرة من الدورة الشهرية.

مشروب عشبة المدينة

يمكنك تحضير مشروب عشبة المدينة عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من عشبة المدينة إلى كأس من الحليب الساخن، وتناول المشروب بمعدل مرتين يوميا صباحا ومساءا بدءا من اليوم الأول للدورة الشهرية حتى اليوم الخامس.

مشروب أعشاب الميرامية

يمكنك تحضير مشروب الميرامية عن طريق نقع أوراق الميرامية الطازجة بكوب من الماء المغلي وتركها لمدة 5 دقائق ثم قومي بتصفية منقوع الميرامية وشربه بدءا من اليوم الأول للدورة الشهرية بمعدل كوب يوميا، ولا يجب تناوله لمدة تزيد عن 19 يوما.

حبوب للحمل بسرعة

يمكنك الاستعانة ببعض الأدوية العلاجية التي تعمل على تنشيط عملية التبويض مثل:

  • الكلوميفين (الكلوميد).
  • البروموكريبتين.

بالإضافة أنه يمكنك اللجوء إلى الحقن بالهرمونات والتي تعمل على تنشيط المبايض وتحسين معدلات الخصوبة مثل:

  • هرمون HCG.
  • هرمون FSH.
  • هرمون HMG.
  • هرمون GnRH.

كما يمكنك الحصول على بعض العناصر الغذائية اللازمة لحدوث الحمل عن طريق تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات:

(الزنك، حمض الفوليك، الفيتامينات المتعددة، الإنزيم المساعد Q10، أوميجا 3، الحديد، الكالسيوم، فيتامين B6، السلينيوم، وفيتامين G)

كما ينصح بأن يتناول الزوج عددا من الفيتامينات أيضا منها: فيتامين ج، وفيتامين هـ.

في نهاية مقال اليوم ننصح بزيارة الطبيب أولا للتأكد من السبب الحقيقي لمشكلة تأخر الإنجاب، وعدم اتباع أي من الأدوية العلاجية إلا تحت إشراف الطبيب.

المراجع

1

2

3