اسرع طريقه للحمل مجربه

روان السيد 25 سبتمبر، 2019
اسرع طريقه للحمل مجربه

اسرع طريقه للحمل مجربه

ترغب كل سيدة في الحمل في الحمل وإنجاب طفل، وعلى هذا نصح الأطباء باتباع أيام التبويض لأن خلالها تزداد فرص الحمل، ومن الضروري على المرأة أن تتابع مع الطبيب المختص.

الابتعاد عن الضغط النفسي

  • يوضح الأطباء إن الصحة النفسية عامل هام وضروري في حدوث الحمل، حيث يؤدي التوتر إلى خلل في التبويض وعلى هذا يتأخر الحمل.
  • هناك إبر صينية تساعد في تقليل التوتر للنساء من أجل حدوث إنجاب، وقد نجحت بالفعل مع الكثير من السيدات.
  • الجدير بالذكر أن الأطباء أكدوا على ضرورة تمتع الحامل والتي ترغب في الحمل بصحة نفسية متزنة.

راحة الزوجة بعد العلاقة الحميمة

  • من أكثر التعليمات التي يجب على المرأة القيام بها هي الاستلقاء بعد حدوث علاقة زوجية، فإن ذلك يؤدي لثبوت الحيوانات المنوية وعلى هذا تتم عملية تخصيب البويضة مع الحيوانات المنوية وبذلك يتم الحمل.
  • يفضل على الزوجة عدم الاستحمام أو التبول بعد الجماع حتى يتم الحمل، وهي من أهم النصائح الواجب اتباعها.

تنظيم فترات التبويض

  • يجب على المرأة أن تتابع أيام التبويض والتي تكون ما بين يوم 13، 14 ويوم 15 من حدوث الحيض، وينبغي على الزوجين الإكثار من الجماع خلال تلك الأيام.
  • أشار الأطباء أنه في حالة حدوث خلل في الدورة الشهرية ذلك يؤثر بشكل سلبي على الحمل، كما أن الإصابة بتكيسات المبايض من الأمور اتلي تؤخر الإنجاب.

تناول أكلات صحية

  • ذكرت بعض الدراسات الطبية أن الأكلات التي تتضمن الفواكه والخضروات والدهون وكذلك المسكرات تحسن من حالة الجسم وتحفز المبايض، بل وتعمل على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية.
  • ينبغي على الزوجين تجنب تناول السكريات والدهون المشبعة والأكل المملح حتى لا يصاب الجسم، فإن تلك العوامل تزيد من فرص الحمل.

فحص الحيوانات المنوية للرجل

  • يوجد بعض الرجال المصابين بنقص في الحيوانات المنوية أو هناك تشوهات بها وعلى هذا لا تستطيع اختراق البويضة مما يؤدي إلى تأخر الحمل لوقت طويل.
  • من الضروري على الزوجين الحرص على القيام بفحص طبي بشكل مستمر، لأن ذلك يساهم في علاج أي إصابة خلال وقت قصير ويجنب الزوجين مضاعفات تسبب في تأخر الحمل.

نصائح للحمل بسرعة

هناك بعض النصائح التي يجب على المرأة اتباعها حتى تزداد فرص الحمل، ومن أهمها تناول أكلات صحية مع تجنب التوتر والقلق وعلى هذا يحدث الحمل خلال وقت قريب ما دام الزوجين لا يعانون من أي مشاكل صحية.

تجنب المشروبات الغازية

طبقا للدراسات والأبحاث فتعمل المشروبات الغازية على خفض معدلات الخصوبة عند المرأة التي تتناولها بنسبة 16% عن السيدات اللواتي لا يتناولن المشروبات الغازية.

النوم بشكل صحي

أشارت العديد من الدراسات أن النوم بعدد ساعات كافية وبوقت مبكر يساعد كثيرا على حدوث الحمل بعد التلقيح الصناعي، ومعدلات النوم الطبيعية تكون بين 7-8 ساعات يوميا.

الابتعاد عن الأنشطة الجسدية العنيفة

حسب بعض الدراسات التي تم إجرائها حول السيدات اللواتي يمارسن الرياضات العنيفة لمدة تتعدى الخمس ساعات يوميا أن فرصهن في الحمل تكون أقل بنسبة 42% عن السيدات اللواتي يمارسن رياضات أقل حدة.

تجنب مشاهدة التليفزيون لساعات طويلة

حسب دراسة أجرها جامعة هارفرد الأمريكية أن الرجال الذين يقومون بمشاهدة التليفزيون لأكثر من 20 ساعة أسبوعيا، يعانون من قلة الحيوانات المنوية بسبة 44% عن الرجال الذين يشاهدون التليفزيون لساعات أقل.

الصحة النفسية للمرأة

تصاب المرأة بالقلق والخوف الشديدان عند عدم حدوث الحمل لفترة طويلة، وقد أثبتت الدراسات أن الحالة النفسية للمرأة لها تأثيرا كبيرا على عملية التبويض والخصوبة عند المرأة.

اتباع نظام غذائي صحي

أشارت دراسة أقيمت حديثا بجامعة كلومبيا أن حوالي 6% من السيدات اللواتي يعانين من تأخر الإنجاب يعانين أيضا من بعض المشكلات بالجهاز الهضمي والتي تكون ناتجة عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الجلوتين، حيث يقوم جسم المرأة في تلك الحالة بإفراز أجسام تمنع نمو المشيمة وتهاجمها.

التوقف عن التدخين

أشارت الجمعية الأمريكية للأمراض التناسلية إلى أن التدخين يؤثر على قوة الحيوانات المنوية عند الرجل، بالإضافة إلى أنه يعيق عملية الخصوبة عند النساء.

مشروبات للحمل السريع

هناك الكثير من المشروبات التي تساعد في تنشيط المبايض والحيوانات المنوية، كما يوجد بها فيتامينات ومعادن مفيدة لصحة الزوجين.

مشروب البردقوش

يعمل البردقوش على تنظيم الهرمونات بجسم المرأة وزيادة فرص حدوث الحمل بشكل أسرع، ويمكنك تحضيره عن طريق نقعه بكوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بتصفيته وشرب كوبين من المشروب بشكل يومي.

مشروب العسل والحليب وعين الجمل

قومي بطحن أربع حبات من عين الجمل، ثم أضيفيها إلى كوب من الحليب مع إضافة ملعقتين من العسل، وقومي بخلطهم جيدا، تناولي المشروب بمعدل مرة على الأقل يوميا خلال الثلاثة أيام الأخيرة من الدورة الشهرية.

مشروب عشبة المدينة

يمكنك تحضير مشروب عشبة المدينة عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من عشبة المدينة إلى كأس من الحليب الساخن، وتناول المشروب بمعدل مرتين يوميا صباحا ومساءا بدءا من اليوم الأول للدورة الشهرية حتى اليوم الخامس.

مشروب أعشاب الميرامية

يمكنك تحضير مشروب الميرامية عن طريق نقع أوراق الميرامية الطازجة بكوب من الماء المغلي وتركها لمدة 5 دقائق ثم قومي بتصفية منقوع الميرامية وشربه بدءا من اليوم الأول للدورة الشهرية بمعدل كوب يوميا، ولا يجب تناوله لمدة تزيد عن 19 يوما.

حبوب للحمل بسرعة

يمكنك الاستعانة ببعض الأدوية العلاجية التي تعمل على تنشيط عملية التبويض مثل:

  • الكلوميفين (الكلوميد).
  • البروموكريبتين.

بالإضافة أنه يمكنك اللجوء إلى الحقن بالهرمونات والتي تعمل على تنشيط المبايض وتحسين معدلات الخصوبة مثل:

  • هرمون HCG.
  • هرمون FSH.
  • هرمون HMG.
  • هرمون GnRH.

كما يمكنك الحصول على بعض العناصر الغذائية اللازمة لحدوث الحمل عن طريق تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات:

(الزنك، حمض الفوليك، الفيتامينات المتعددة، الإنزيم المساعد Q10، أوميجا 3، الحديد، الكالسيوم، فيتامين B6، السلينيوم، وفيتامين G)

كما ينصح بأن يتناول الزوج عددا من الفيتامينات أيضا منها: فيتامين ج، وفيتامين هـ لأنها تقوي صحة الجسم وتعزز من قوة الهرمونات ومن تكوين الحيوانات المنوية.

أخطاء تؤخر الحمل

هناك بعض الأمور التي يتبعها الزوجين بدون علم تسبب في تأخير الحمل، ومن أبرزها وضع كريمات لتسهيل عملية الإدخال وعلى هذا يجب تجنب ذلك الأمر خلال أتخاذ قرار الحمل.

  • الإكثار من العلاقة الحميمة: يشير الأطباء إلى أن الإفراط في الجماع يقلل من الحيوانات المنوية وهذا يؤخر من الحمل، لأن الحيوانات المنوية تحتاج إلى أيام حتى تزداد وتفرز من جديد.
  • التوقيت الخاطئ: من اللازم أن تختار المرأة أيام التبويض لأن فيها يحدث الحمل بشكل أسرع على عكس الأيام الأخرى.
  • التحرك بعد الجماع: من الضروري على المرأة عدم التحرك بعد الجماع حتى يتم تخصيب البويضة، إذ ينبغي الاستلقاء لوقت لا يقل عن 15 دقيقة.
  • وضع المزلقات: يوضع المزلقات من أجل الحد من الشعور بالألم خلال العلاقة الحميمة، لكن تلك الوسيلة تؤثر بشكل سلبي على الحمل، لذلك يجب على الزوجين الحذر عند استخدامها.

تجربتي مع حدوث الحمل

أشارت بعض السيدات لتجربتها مع الحمل وما مرت به طوال الشهور التسعة، وأجمعت الأمهات على أهمية اتباع أكلات صحية مع القيام بالمتابعة الطبية لأنها تحمي الأم من التعرض لمشاكل صحية.

  • التجربة الأولى: تقول سيدة أنها كانت ترغب في الحمل ومن بعد مرور 6 شهور ذهبت للطبيب لمتابعة الحمل، وقد نصحها باختيار أيام التبويض لأن خلالها تزداد فرص الحمل، وبالفعل حملت بعد 3 شهور وانجبت طفلة.
  • التجربة الثانية: تشير سيدة أنها من قبل الزواج وكانت تعاني من خلل في الدورة الشهرية لأنها كانت مصابة بتكيسات بالمبايض، وبعد الزواج تأخر الحمل لوقت طويل، وبعد فترة من العلاج حملت ونصحت الفتيات بضرورة علاج تكيسات المبايض لأنها تؤخر من الحمل.
  • التجربة الثالثة: توضح سيدة أنها حرصت على حساب أيام التبويض وبالفعل حدث الحمل خلال الشهور الأولى من الزواج.

أسئلة شائعة

كيف أجهز نفسي للحمل؟

من الضروري على المرأة وقف جميع موانع الحمل مع تناول أكلات صحية تتضمن فيتامينات وخضروات، وبجانب هذا يلزم الحفاظ على الصحة النفسية فإن تلك العوامل تؤدي للإنجاب.

ما هو سبب عدم الحمل وكل شي سليم؟

وضح الأطباء إن السمنة المفرطة من أسباب تأخر الحمل، وعلى هذا يجب على الزوجين التمتع بجسم متناسق مع

المراجع

1

2

3