اعراض الحمل الاكيده بعد الابره التفجيريه

اعراض الحمل الاكيده بعد الابره التفجيريه ، الحمل بعد الابرة التفجيرية هو أحد الأمور التي تنتظرها كل سيدة اقبلت على تناول المنشطات والابر التفجيرية، لذلك تشعر السيدة بالقلق والحبرة وتبدأ في انتظار علامات الحمل التي تبشرها بالخبر الذي تنتظره منذ فترة طويلة، لذلك سوف نتعرف على موقع أنا مامي أشهر الأعراض التي تدل على حدوث الحمل بعد الابرة التفجيرية، ومتى يتم إجراء تحليل الحمل بعدها.

الابرة التفجيرية

هي عبارة عن حقن تساعد في نضج البويضات وبعد ذلك تعمل على تفجير الغطاء الذي يغلف البويضة مما يسهل للبويضة الخروج منه والوصول إلى قناة فالوب ومنها إلى الرحم بعد ذلك، ويوجد نوع واحد فقط من هذه الحقن وهو هرمون اتش سي جي، نسبة إلى هرمون الحمل والذي يعزز من نمو البويضة.

متى يتم أخذ الابرة التفجيرية

قد ينصح الطبيب السيدة بأخذ الحقن التفجيرية في حالة إصابة السيدة بضعف التبويض والذي يؤدي إلى حدوث تاخر في الحمل، وعادة ما يقوم الطبيب بكتابة الكلوميد للسيدة أو اي من أنواع المنشطات للمبيضين من أجل المساعدة على تحفيز نمو البويضة وخروج اكبر عدد من البويضات وعندما يصل حجم هذه البويضات إلى 18 أو 20 مل ينصح الطبيب بأخذ الإبرة التفجيرية والتي تزيد حجم البويضة 2 مل وتسمح بتفجير الغشاء المحيط بها وبالتالي خروجها من المبيض.

متى يحدث التبويض بعد أخذ الابرة التفجيرية

عادة ما يحدث التبويض بعد مرور 36 ساعة من أخذ الحقنة وفي بعض الأوقات قد يتأخر إلى 48 ساعة أو 24 ساعة لذلك ينصح الطبيب بضرورة ممارسة العلاقة الحميمية على مدار الثلاثة أيام بعد أخذ الإبرة التفجيرية، وقد يقوم الطبيب بمتابعة السيدة عن طريق الموجات فوق الصوتية أو السونار وذلك من أجل التأكد من خروج البويضة.

قد تشعرين سيدتي بالكثير من الأعراض بعد أخذ الإبرة التفجيرية والتي تشير إلى حدوث التبويض ومن بين هذه الأعراض الشعور بالمفص الخفيف والتقلصات في أسفل البطن، وكذلك ارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بألم اسفل الظهر وألم في المبيضين.

اعراض الحمل الاكيده بعد الابره التفجيريه

يوجد العديد من العلامات التي تظهر على السيدة بعد أخذ الابرة التفجيرية والتي قد تدل على حدوث الحمل ومن بين هذه العلامات ما يلي:

  • الإحساس بالتعب العام والشعور بالإرهاق والرغبة في النوم ويعد هذا العرض من الأعراض الأولية التي تشير إلى حدوث تلقيح للبويضة بعد الإبرة التفجيرية.
  • حدوث التقلبات المزاجية الغير مفسرة فقد تشعرين تارة بالحزن والألم الشديد والرغبة في البكاء، أو الشعور بالقلق والتوتر وغيرها من التقلبات المزاجية والتي تختلف في حدتها.
  • كثرة التبول في المساء وقد تلاحظين أن كمية البول قليلة للغاية ويحدث ذلك بسبب حدوث زيادة في معالجة السوائل من قبل الكلى والكبد، أو نتيجة لتمدد عنق الرحم والضغط على المثانة.
  • حدوث بعض التغيرات في الثدي من أجل التمهيد لعملية الرضاعة، مثل الشعور بألم وتورم طفيف في الثدي وزيادة الحساسية والوجع الشديد.
  • حدوث تقلصات وتشنجات في منطقة أسفل البطن نتيجة التغيرات في حجم الرحم.
  • تأخر الطمث ويعد هذا العرض هو العرض الأهم والذي تنتظره كل سيدة خاصة إذا كانت الدورة الشهرية لديك منتظمةـ، وهنا ننصحك بضرورة إجراء اختبار الحمل.

متى يمكن إجراء اختبار الحمل بعد الإبرة التفجيرية

بعد أخذ الإبرة التفجيرية يجب عليك إلا تقومي بعمل اختبار الحمل إلا بعد مرور خمسة عشر يومًا من تاريخ أخذ الحقنة، وذلك لأن الحقن تحتوي على هرمون الحمل لذلك إذا قمت بإجراء تحليل الحمل قبل اسبوعين قد تظهر نتيجة خاطئة نتيجة لوجود هرمون الحمل بالجسم، لهذا يجب الانتظار وإجراء التحليل في الموعد المحدد من قبل الطبيب المعالج لضمان الحصول على نتيجة صحيحة.

 

قد يعجبك ايضا