متى تظهر اعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية

متى تظهر اعراض الحمل بعد الإبرة الاتفجيرية ، تستخدم الإبرة التفجيرية من أجل تحفيز إطلاق البويضة من المهبل، وقد عرفت بهذا الاسم حيث أنها تفجر الجراب الذي يحتوي على البويضة بداخل المبيض، وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا المقال على استخدامها وعلى علامات الحمل بعد الإبرة التفجيرية مع انا مامي فتابعي معي.

متى تظهر اعراض الحمل بعد الإبرة الاتفجيرية؟

تبدأ اعراض الحمل في الظهور بعد وصول البويضة الملقحة إلى جدار الرحم، ويحدث ذلك بعد انتهاء فترة التبويض بمدة تتراوح ما بين أسبوغ إلى 10 ايام، ومن ثم تبدأ أعراض الحمل في الظهور.

يوجد العديد من الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل بعد الحقن بالإبرة التفجيرية ومن بينها ما يلي:

1-غياب الدورة الشهرية

يعد غياب الدورة الشهرية من بين الأعراض الهامة والمؤكدة لحدوث الحمل لاسيما إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة، ولا تعاني السيدة من اضطرابات أو قلق، ويمكن أن يتم إجراء اختبار الحمل المنزلي منذ اليوم الأول لغياب الدورة الشهرية للتأكد من حدوث الحمل.

2-تضخم والم الثدي

من بين العلامات والأعراض المبكرة التي تشير إلى الحمل، حدوث تضخم في الثدي والم شديد عند التلامس، وقد تعاني السيدة من التهاب شديد في الحلمات وحدوث تغيير في لون الحلمة مع التقدم في الحمل.

3-الشعور بالقيء والغثيان

يعد هذا العرض من الأعراض الشائعة جدًا لحدوث الحمل، خاصة عند الاستيقاظ من النوم بسبب نقص سكر الدم، لذلك يجب عليك تناول الحلوى أو قطعة من البسكويت قبل النهوض من السرير لتجنب الشعور بالغثيان والقيء.

4-التعب والإعياء والرغبة في النوم

يحدث هذا العرض نتيجة للكثير من الأسباب من بينها نقص مستوى سكر الدم، نقص مستوى ضغط الدم، التغيرات السريعة في مستوى هرمون البروجسترون والإستروجين.

5-كثرة التبول

قد تعاني السيدة من كثرة الذهاب إلى الحمام، وذلك نتيجة زيادة كمية الدماء والتي تزداد بنسبة 50% خلال الحمل.

6-زيادة حاسة الشم

قد تعاني السيدة من زيادة شديدة في حاسة الشم وعدم القدرة على تحمل الروائح.

7-الإمساك

خلال فترة الحمل ترتفع مستويات الهرمونات بالجسم لاسيما هرمون البروجستيرون والذي يسبب الإمساك، لذلك عليك تناول كميات كبيرة من الماء لتجنب الإصابة بهذا العرض.

اختبار الحمل بعد الإبرة التفجيرية

يمكنك عزيزتي إجراء اختبار الحمل بعد مرور موعد الدورة الشهرية من أجل الكشف عن حدوث الحمل ويمكنك إجراء مثل هذه الاختبارات:

  • اختبار الحمل المنزلي، وهو اختبار يساهم في الكشف عن هرمون الحمل في البول، ويعد من التحاليل الدقيقة، ولكن يفضل أن يتم إعادة الاختبار مرة ثانية بعد مرور 48 ساعة للتأكد من حدوث الحمل ثم إجراء تحليل الحمل بالدم.
  • اختبارات الدم، وهي الأدق على الإطلاق ويمكن أن يتم إجراءها منذ اليوم الأول لغياب الدورة الشهرية، ويوجد نوعان من الاختبارات، اختبار كمي واختبار نوعي.

 

قد يعجبك ايضا