اعراض الحمل بولد الأكيدة

شيماء محمد صدقي 21 مايو، 2020
اعراض الحمل بولد الأكيدة

تعرفي على اعراض الحمل بولد الأكيدة في بدايته ،يعد الحمل هو هبة ورزق من الله سبحانه وتعالى سواء كان المولود ذكر ام انثى، لكن هناك الكثيرين من الأشخاص يردن التعرف على جنس المولود والذي يمكن الكشف عنه بسهولة عن طريق اجهزة الموجات فوق الصوتية في الشهر الخامس من الحمل، لكن قد لا يطيق البعض الانتظار حتى هذا الموعد للتعرف على جنس الجنين، لذلك سوف نتعرف من خلال انا مامي على اشهر اعراض الحمل بولد الأكيدة فتابعي معي.

تحديد جنس الجنين

يمكن أن يتم الكشف عن جنس الجنين بطرق علمية مثل طريقة الموجات فوق الصوتية وهي احد الطرق الآمنة للأم والجنين والتي تعطي نتائج مؤكدة عن جنس الجنين، ويمكن التعرف على جنس الجنين بداية من الاسبوع السادس عشر من الحمل.

كذلك يمكن الكشف عن جنس الجنين بداية من الاسبوع الثاني عشر عن طريق الأشعة ثلاثية الأبعاد أو عن طريق أخذ عينة من الزغابات المشيمية ولكن يحدث ذلك في حالة الاشتباه في إصابة الجنين بخلل أو مرض وراثي.

اعراض الحمل بولد الأكيدة

يوجد الكثير من الأعراض التي قد تدل على حملك بولد ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

1-شكل البطن

يقال أنه إذا كان موضع البطن لأسفل فهذا مؤشر على حملك في جنين ذكر، أما إذا كان حملك مرتفع فهذا يكون مؤشر على حملك في جنين انثى.

2-غثيان الصباح

تقول بعض الجدات وبعض السيدات أن شدة الغثيان الصباحي تشير إلى جنس الجنين، لذلك إذا كنت تعانين من غثيان صباحي شديد فإن جنس المولود انثى أما إذا كان الغثيان قليل فإن جنس الجنين ولد.

3-تغيرات البشرة

يقال أنه عند الحمل في جنين ذكر تعاني السيدة من وجود الحبوب والبثور وغيرها من مشكلات البشرة نتيجة ارتفاع مستوى هرمون الذكورة، لكن عند الحمل في انثى فإن السيدة تزداد جمالاً واشراقًا.

4-الرغبة في تناول الطعام

تقول بعض الدراسات أنه إذا كانت السيدة حامل في ولد فتزداد شهيتها نحو تناول الطعام المالح، أما إذا كنت تريدين تناول الطعام الحلو فهذا قد يكون مؤشر على حملك في بنت.

5-عدد ضربات القلب

يقال أنه إذا كانت السيدة حامل في ولد فإن عدد ضربات القلب يزداد عن 140 ضربة في الدقيقة الواحدة.

6-التغيرات المزاجية

يزعم أنه إذا كان السيدة حامل في ولد أنها لا تعاني من التغيرات المزاجية، بينما إذا كانت حامل في انثى فإنها سوف تعاني من التقلبات المزاجية الملحوظة.

7-حدوث تغيير في لون البول

يقال أنه إذا كانت السيدة حامل في جنين ذكر فإن لون البول لديها يصبح أكثر قتامة من العادي.

8-شعر الام

من بين العلامات التي تدل على حدوث الحمل في ولد هو زيادة نمو شعر الأم بصورة ملحوظة وبشكل سريع.

9-طريقة النوم

من العلامات التي تشير إلى حمل السيدة في جنين ذكر هو نومها على الجانب الايسر لفترات طويلة، أما إذا كانت حامل في جنين انثى فإنها ترغب في النوم على الجانب الايمن.

10-زيادة حجم الثدي

من ضمن الأقوال التي ليس لها دليل علمي ايضًا هو أنه إذا كانت الزيادة في حجم الثدي الايمن فإن ذلك يدل على الحمل في ذكر.