افضل شراب فيتامين يسمن الأطفال

افضل شراب فيتامين يسمن الأطفال

  1. يحتاج جسم الطفل إلى العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعده على تنمية المهارات والتطور العقلي والذهني ، إلى جانب مساعدته على التطور الجسدي وزيادة الوزن والتسمين.
  2. تتوافر العديد من الفيتامينات أو المكملات الغذائية التي تساعد على تسريع تسمين الطفل ، خاصة أن الطفل يحتاج كمية أكبر من الفيتامينات من الكمية التي يحصل عليها من الأطعمة بهدف التطور وتسريع النمو .
  3. ومن هنا تأتي أهمية حصوله على فيتامينات لكن يؤكد أطباء الأطفال أن بالرغم من أهمية المكملات الغذائية للأطفال إلا أنها ليس بديل عن الأطعمة الغذائية لكن تؤخذ كعامل مساعد ، في ذلك الإطار نقدم أفضل فيتامين شراب لتسمين الأطفال الصغار.

فيتامين الفيتاليس

  1. يعد فيتامين الفيتاليس من أفضل المكملات الغذائية المفيدة للأطفال لمساعدتهم على النمو والتطور السريع ، حيث يتسم باحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات التي يحتاج إليها الطفل ولا يتمكن من الحصول علها بالقدر الكافي من الأطعمة .
  2. من خلاله يحصل الطفل على عدد كبير من الفيتامينات التي تساعده على زيادة الوزن والتسمين مثل فيتامين سي وفيتامين دال وفيتامين أ وفيتامين ب.
  3. ومن فوائده أنه تساعد الطفل على زيادة الوزن بشكل متوازي مع دعم صحته ، بواسطة زيادة الكتلة العضلية والعظمية وبناء الجسم دون أن يسبب زيادة الدهون.

فيتامين أيرو كيد

  1. هو من أهم الفيتامينات التي تساعد الأطفال على التسمين وزيادة الوزن ، كما يكون مناسب للأطفال المصابون بسوء التغذية أو أمراض الأنيميا.
  2. يحتوي على الحديد المهم لزيادة الوزن ودعم الصحة ، حيث يساهم في تحسن وتعزيز عملية التمثيل الغذائي مما يساهم في التسمين .
  3. يقوم بتخزين الحديد في الجسم لرفع مستويات الهيموجلوبين مما يمنع خطر الإصابة بمرض فقر الدم ، وهو من المشاكل الخطيرة التي تجعل حياة الطفل في خطر .
  4. أشارت الدراسات العلمية إلى أن انخفاض الحديد من أسباب النوبات القلبية وأزمات الجهاز التنفسي ، كما يعوق علميات التمثيل الغذائي ويسبب فقدان الشهية المرتبط بالنحافة.

فيتامينات لزيادة وزن الأطفال

يؤكد أطباء التغذية على العديد من الفيتامينات المهمة لتسمين الأطفال التي ينصح بالحصول عليها بالجمع بين الأطعمة الغذائية والمكملات الغذائية لتعزيز صحة الطفل وتزويد وزنه بشكل سليم.

فيتامين سي

  1. يمتاز بدروه في تقوية الجهاز المناعي وتكوين العديد من الأجسام المضادة التي تقوم بمهاجمة العدوى الفيروسية وتقليل نوبات الحمي والبرد والتهابات الحلق واللوزتين .
  2. كما يساعد على زيادة الوزن وتزويد كمية الحديد في الجسم بهدف الوقاية من مرض الأنيميا أو فقر الدم.
  3. أشارت الدراسات العلمية إلى مخاطر انخفاض فيتامين سي على صحة الأطفال الصغار لأنهم يكونوا أكثر عرضة للعديد من المشاكل الصحية بسن صغير.
  4. يقول أطباء الأطفال أن فيتامين سي يعزز من عملية التمثيل الغذائي في جسم الطفل مما يساعده على التسمين وزيادة الوزن.

فيتامين أ

  1. يعد فيتامين أ من الفيتامينات الضرورية لدعم جسم الأطفال الصغار لمساعدتهم على التطور وزيادة الوزن ، ومن فوائده تعزيز صحة الحواس والخلايا البصرية وتنمية الذكاء والذاكرة.
  2. كما يدعم وظائف الجسم بشكل عام ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو الرئتين.

فيتامين د

  1. يؤكد أطباء الأطفال على أن فيتامين د من أفضل المكملات الغذائية التي يحتاج إليها الأطفال الصغار لأنه مهم لدعم الصحة والوقاية من الأمراض.
  2. فمن المهم تناوله من قبل الأطفال الرضع من عمر ستة أشهر ، إلى جانب تناوله من قبل الأطفال الصغار خاصة أنه يوجد في عدد قليل من الأطعمة الغذائية بشكل لا يكفي احتياجات الطفل ، كما أن أشعة الشمس هي المصدر الرئيسي لفيتامين د.
  3. ومن فوائد فيتامين د للأطفال تعزيز عملية التمثيل الغذائي مما يزيد الوزن ويساعد على التسمين ، كما يساهم في تخزين وامتصاص الكالسيوم بشكل يدعم صحة الأسنان والعظام والعضلات.
  4. حيث أثبتت الدراسات العلمية إلى أن انخفاض فيتامين دال يؤدي إلى لين العظام وتعرض الطفل للكثير من الكسور ، إلى جانب تكسير الأسنان .

فيتامين ب2

  1. فيتامين ب2 من الفيتامينات المهمة لزيادة الوزن وتقوية الأعصاب وتحسين صحة الدماغ .
  2. يساهم في دعم التطور الجسدي والعقلي والذهني ويرفع من قدرة الطفل على التحصيل الدراسي.
  3. أشارت الدراسات العلمية لدوره في الوقاية من العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالكبد أو العظام أو العيون أو الجهاز الهضمي أو الجهاز العصبي.

فيتامين ب6

  1. يساهم فيتامين ب6 في تعزيز عملية التمثيل الغذائي للطفل بشكل يساعد على زيادة الوزن والتسمين.
  2. أيضاً يدعم صحة الكبد والعضلات والجهاز العصبي  ويقوي التركيز والقدرة على الاستيعاب مع تنمية وظائف الدماغ .

النظام الغذائي لتسمين الأطفال

يؤكد أطباء الأطفال على أهمية النظام الغذائي لنمو الطفل واكتسابه الوزن ، حيث أن تناول الفيتامينات الدوائية ليس بديل عن أتباع نظام غذائي صحي يلبي احتياجات الطفل من المعادن ، فمن المهم تعويده على تناول الأطعمة الصحية ، ومن أهم الأطعمة التي تسمن الأطفال.

  1. البروتين : تعد من أفضل المنتجات الغذائية السريعة في تزويد الوزن بشكل صحي ، حيث تعمل على التسمين من خلال بناء العضلات وتزويد الكتلة العضلية ، مثل اللحوم والدواجن والبيض والبقوليات ، إلى جانب الأسماك والمكسرات ومنتجات الألبان.
  2. النشويات : هي من أسرع الطرق التي تساعد على التسمين ويكون جسم الطفل في حاجة لها خلال فترة النمو والتكوين ، ومن أفضل أشكال النشويات النافعة الصحية الشوفان أو الأرز ، أو البطاطا أو الذرة.
  3. الفواكه : من المهم تعويد الطفل على تناول الفواكه لأنه من الأطعمة الغنية بالقيم الغذائية المفيدة لصحة الجسم بشكل عام ، حيث تزيد الوزن وتدعم الجهاز المناعي وتقلل من خطر الإصابة بالمشاكل الصحية.
  4. الخضروات : ينصح الأمهات بتحبيب الأطفال في تناول الخضروات بكافة أصنافها وبطرق طهي مختلفة لترغيب الطفل فيها ، حيث تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي دون اكتساب الدهون بالجسم.

أسئلة شائعة عن تسمين الأطفال

ما هو الدواء الذي يسمن الاطفال؟

  • ينصح بمراجعة طبيب الأطفال لوصف العلاج المناسب لتسمين الطفل النحيف وفقاً لحالته الصحية.
  • مع استبعاد عوامل ضعف الوزن بسبب المشاكل الصحية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية .
  • يتم التوصية بالفيتامينات المناسبة للتسمين التي تكون مناسبة مع النحافة بسبب سوء التغذية ، ومن أفضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن هي التي تحتوي على فيتامين ب أو فيتامين دال أو الكالسيوم.

هل الفيتامينات تزيد من وزن الطفل؟

  • أن الفيتامينات تساعد على زيادة وزن الأطفال الرضع والأطفال الصغار ، وينصح باللجوء إليها من خلال الأطعمة الغذائية بواسطة ترغب الطفل في الطعام وتشجيعه على شرب الحليب ومنتجات الألبان أو البروتينات أو البيض أو الفواكه والخضروات أو الدهون الصحية كالمسكرات.
  • يمكن إعطائه فيتامينات دوائية على شكل شراب في حالة عدم تزويد وزن الطفل بالأطعمة الغذائية ، وهنا يتناول مكمل غذائي يضم مجموعة من الفيتامينات والمعادن للتسمين بوصفة من الطبيب المختص.
  • ومن أفضل فيتامينات تزويد وزن الطفل شراب الفيتاليس أو شراب أيرو كيد أو شراب elbavi syrup أو شراب Pharovit

هل فيتامين د يسمن الطفل؟

يؤكد أطباء الأطفال أن فيتامين دال من أفضل المكملات الغذائية لتسمين الأطفال الصغار بشكل صحي ، حيث يساعد على زيادة الوزن من خلال تقوية العظام وتزويد الكتلة العضلية مما يجعل الطفل أقوى وبصحة جيدة .

فيديو وصفات لتسمين الطفل النحيف

ترغيب وتحبيب الطفل في تناول الأطعمة أحد مهام الأم لمساعدة طفلها على زيادة الوزن بشكل صحي ، حيث نقدم لها فيديو (أفضل أكلات تزيد وزن الأطفال بسرعة مع وصفات علاج النحافة عند الأطفال) لتعزيز الطفل على اكتساب الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى