متى يصرف الاسبرين للحامل

متى يصرف الاسبرين للحامل  ،ان فترة الحمل هي اهم فترة في حياة اي ام ولهذا تحاول في هذه الفترة ان تهتم بصحتها جيدا لان هذا يؤثر علي الجنين ،ولهذا فتلجأ بعض الأمهات الي اخذ بعض الأدوية ولكن دون إستفسار من الطبيب الخاص ومن هذه الأدوية الأسبرين واليوم سوف نتحدث عن فوائد الأسبرين واضراره علي الحامل تابعي معانا علي موقع انا مامي .

متى يصرف الاسبرين للحامل

  1. لا ينصح باخذ الأسبرين للحامل لما يعرضها الي مخاطر كبيرة لكن يؤخذ الأسبرين في بعض المواقف تحت إشراف الطبيب وبجرعة محددة جدا فهو يؤخذ عندما تتعرض الحامل الي تسمم الحمل .
  2. او انها معرضة للإصابة بجلطة دماغية او انها تتعرض الي نوبات قلبية شديدة .
  3. او أنها تعاني من مرض السكر في الدم او إرتفاع ضغط الدم أو أنها تعاني من ارتجاع المرئ .
  4. او انها تعاني من الإجهاض المتكرر ولهذا تأخذ الاسبرين .

اضرار الاسبرين على الحامل

كما تحدثنا في السابق ان الأسبرين يجب ان يتم اخذه تحت اشراف طبي ويجب على الحامل أن تلتزم بكافه ارشادات الطبيب حتى لا تتعرض الى بعض المخاطر والمضاعفات التي يسببها دواء الأسبرين ومن هذه المضاعفات.

  • ان الأسبرين يكون سبب اساسي في تاخر نمو الجنين.
  • يؤدي الاسبرين الى الولاده المبكره او النزيف الشديد.
  • يعمل الاسبرين على بعض التشوهات الخلقيه للجنين.
  • يدي الاسبرين الى انفصال المشيمه في الشهور الاولى من الحمل.
  • و اخذ الاسبرين في الشهور الاخيره من الحمل يعمل على عدم اكتمال رئه الجنين.

متى تترك الحامل الأسبرين

  1. يكون اكثر الاطباء انه يجب على الحامل ان تبتعد عن اخذ الاسبرين في الشهور الاخيره من الحمل خاصه ان هذه الشهور يكتمل فيها نمو الجنين وخاصه الرئه هل هذا يعمل على النزيف الشديد او تاخر الطلق.
  2. ولهذا تنصح جميع الاطباء السيدات الحوامل ان تبتعد عن الاسبرين او الادويه التي تحتوي على الاسبرين حتى تتم الولاده بشكل صحيح وسليم ان يكون الجنين بصحه جيده.

افضل وقت لتناول الاسبرين للحامل

من افضل الأوقات التي تأخذ فيها الحامل الاسبرين اذا كانت أخذه للعلاج من بعض الامراض فهو يؤخذ خلال فتره الحمل الاولى ولكن يؤخذ بطريقة معينة ويوجد بعض النصائح التى يقدمها الاطباء عن كيفيه اخذ حبوب الأسبرين خلال فترة الحمل الاولى ومن هذه النصائح.

  • ان يتم اخذ الاسبرين مع الاكل او بعده مباشره.
  • اذا كنت تاخذي بعض العلاجات الاخرى او بعض الفيتامينات التي يجب ان يؤخذ الاسبرين قبل الفيتامينات بمقدار اربع ساعات على الاقل.
  • واجب ان تحرصي علي تاخذي الاسبرين في نفس الوقت يوميا حتى انتهاء فتره العلاج.
  • يجب عليك عدم تكرار دواء الاسبرين من تلقاء نفسك فيجب عليك الرجوع الى الطبيب واستشارته عن اخذ العلاج مره اخرى.

الاسبرين اثناء الرضاعه

لا ينصح استخدام الأسبرين خلال فتره الرضاعة كون الاسبرين يصل الى الطفل عن طريق اللبن من خلال الرضاعة الطبيعية وهذا يؤثر على الطفل وعلى اجهزه جسم الجنين ولكن لا يظهر خلال فتره قصيره ولكن يعمل الجسم على تخزين الاسبرين في الكبد والاوعيه الدمويه ولهذا فهو يعمل على التهاب الكبد او التليف الكبدي للطفل كما انه يؤدي الى النزيف في المخ.
ولهذا لا ينصح باستخدامه اثناء الرضاعه ولكن اذا اضطرت الام اخذ الاسبرين اثناء الرضاعه فهذا يجب ان يكون تحت اشراف طبي وان يكون بجرعة قليله.