الاسبوع 36 من الحمل يعني اي شهر

الاسبوع 36 من الحمل يعني اي شهر ، الاسبوع السادس والثلاثين من الحمل هو أحد الاسابيع التي تشير إلى اقتراب موعد الولادة فبهذا تكونين عزيزتي قد بدأت الشهر التساع من حملك وقد اكتمل نمو طفلك بصورة كبيرة، لذلك يجب عليك أن تستعدين وتجهزين شنطة الولادة فإنت الآن من المتوقع أن تذهبين إلى غرفة الولادة في أي وقت، لذلك سوف نقدم لك من خلال هذا المقال كافة المعلومات المتعلقة بهذا الاسبوع، وكذلك اهم النصائح الواجب مراعتها في هذا الاسبوع من الحمل عبر موقع أنا مامي .

تطورات الاسبوع السادس والثلاثين من الحمل

خلال هذا الاسبوع من الحمل قد تلاحظين هبوط جنينك إلى الحوض مما يسهل عليك من عملية التنفس بصورة أفضل من السابق، لكن من ناحية أخرى تلاحظين زيادة عدد مرات الذهاب إلى الحمام وذلك لضغطه على المثانة.

قد تشعرين بتقلصات شديدة ولكنها ليست تقلصات الولادة ولكنها دليل على استعداد الجنين للولادة.

تطورات الجنين خلال الاسبوع السادس والثلاثين من الحمل

  • خلال هذا الاسبوع من الحمل يتزايد وزن الجنين بصورة سريعة للغاية والآن وزنك جنينك يقارب من 2.7 كيلو جرام، ويصل طوله إلى 45 سم.
  • يجب خلال هذا الاسبوع من الحمل أن يكون الجنين قد غير من وضعيته واصبحت الرأس في الأسفل، لكن إذا لم يستدر الجنين لهذه الوضعية فهنا يكون وضع الولادة هي الولادة القيصرية.
  • عادة لن تحدث أي من التطورات في نمو الجنين أو في نمو الأجهزة الخاصة به وذلك لأن الجنين يكون قد اكتمل، لكنه قد يزيد في الحجم.

الاسبوع 36 من الحمل يعني اي شهر و هل الولادة في الاسبوع  36 خطرة

الولادة في الاسبوع السادس والثلاثين أو بداية الشهر التاسع قد تكون شائعة حيث أن هناك نسبة 5% فقط من السيدات يلدن في الميعاد المتوقع لهم، وتلد معظم السيدات في الفترة ما بين الأسبوع السابع والثلاثين وحتى الثاني والاربعين، وعادة لا يحتاج الطفل الذي يولد خلال هذه المرحلة إلى حضانة خاصة إذا كان وزن الجنين مناسب والرئة مكتملة، لكن عادة ما يقوم الطبيب المختص بوصف حقن الرئة للسيدة قبل دخولها إلى غرفة الولادة.

تحريض الولادة في الاسبوع 36

الاسبوع السادس والثلاثين قد يكون احد الأسابيع الهامة جدًا خلال الحمل، وهنا يكون الجنين قد أخذ وضعه الطبيعي في إطار الاستعداد للولادة لكن هناك بعض السيدات اللاتي قد يرغبن في تحريض الولادة من أجل التسريع من عمليه الولاة ومن بين وسائل التحريض على الولادة ما يلي:

1-تحفيز الحلمة

ان عملية تحفيز الحلمة تكون عبارة عن تحريك وفرك الحلمة بلطف ونعومة وذلك من أجل تشجيع الانقباضات، ذلك نتيجة لزيادة مستوى هرمون الاكسيتوسن بالجسمـ، لكن هناك بعض الدراسات التي أكدت أن هذه الطريقة غير مناسبة حيث أنهغا قد تؤدي إلى خطورة على الجنين.

2-أخذ جرعة من زيت الخروع

هناك بعض التقارير التي أكدت أن استخدام زيت الخروع من أجل التحفيز على الولادة هي طريقة شائعة قد استخدمها القدماء المصريين منذ زمن بعيد، لكن لا ننصحك أن تقومي بتجربة هذه الطريقة حتى لا تصابين بالجفاف والاسهال المستمر، أما عن مدى نجاح هذه الطريقة فقد اشارت الدراسات إلى نجاحها بنسبة 60%، بعد تناول جرعة واحدة من زيت الخروع.

3-الجماع المستمر

تعد هذه الطريق من الطرق الآمنة طالما لم يؤدي إلى انفجار كيس المياه، خاصة انها تساعد في زيادة عنق الرحم واتساعه وجعله رقيق بصورة كبيرة، لكن تجنبي الجماع إذا كنت تعانين من انخفاض في مستوى المشمية أو نزيف مهبلي.

قد يعجبك ايضا