افضل نتائج التحليل الرقمي بعد الحقن المجهري

افضل نتائج التحليل الرقمي بعد الحقن المجهري ، يعد الحقن المجهري أحد وسائل الإخصاب المساعد والتي قد أعادت البسمة إلى وجه الكثيرين من الأمهات والآباء الذين لم يمن الله عليهم بالحمل، لكن تظل السيدة قلقة حول نتائج الحمل بعد عملية الحقن المجهري، ولكي يتم التأكد من حدوث الحمل بعد الحقن المجهري يتم إجراء اختبار الحمل الرقمي  حيث أن اختبارات الدم  العادية ليس لها أهمية في هذه الحالة، لذلك سوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا المقال على أفضل نتائج التحليل الرقمي بعد الحقن المجهري مع أنا مامي.

افضل نتائج التحليل الرقمي بعد الحقن المجهري

مفهوم عملية الحقن المجهري

عملية الحقن المجهري هي أحد وسائل الإخصاب المساعد والتي حققت نتائج كبيرة في علاج العديد من حالات العقم وتأخر الإنجاب، ويتم إجراء العملية بعد إعطاء الزوجة مجموعة من الأدوية التي تعمل على تنشيط المبيض وتؤدي إلى خروج عدد من البويضات الجيدة، والتي يتم حقنها بواسطة الحيوان المنوي للرجل وتترك في حضانات خاصة من أجل أن يتم التخصيب.

بعد التأكد من حدوث التخصيب يتم ترك البويضات عدة أيام تتراوح ما بين ثلاث إلى خمس أيام حتى يتم التأكد من انقسام الخلايا ثم  تتم عملية الإرجاع عادة بعد حدوث عدد من الانقسامات لكن يجب أن يصبح عدد الخلايا 16 خلية، على الأقل.

وبعد ذلك تتم عملية إرجاع الأجنة وذلك عن طريق وضعها في قسطرة وتوضع القسطرة بداخل المهبل حتى تصل إلى عنق الرحم في منطقة مناسبة.

يجب على السيدة الراحة لمدة ثلاثة أيام بعد عملية زرع الأجنة  لكن عليك الحركة البسيطة في المنزل والمشي من اجل تنشيط الدورة الدموية حيث أن الراحة التامة غير مطلوبة.

التحليل الرقمي بعد الترجيع

يتم اللجوء إلى التحليل الرقمي بعد عملية الحقن المجهري ورجوع الأجنة إلى الرحم بأسبوعين، ويتم القيام بهذا التحليل من أجل قياس مستوى هرمون الحمل بالدم، ويجب أن يتجاوز الرقم 50 وحدة دولية في كل مللي لتر، ثم يتم بعد ذلك إعادة التحليل بعد مرور 48 ساعة من أجل التأكد من مضاعفة النسبة واستقرار الحمل.

كيفية اجراء تحليل الحمل الرقمي بعد الترجيع

  • يعد تحليل الحمل الرقمي أحد التحاليل السهلة والبسيطة والتي يتم إجراءها بسهولة ويسر وذلك عن طريق سحب عينة من دم السيدة، ويتم إجراء فصل البلازما لها ويتم ظهور النتيجة بعد مرور 12 ساعة فقط من إجراء التحليل.

كيفية قراءة التحليل الرقمي بعد ترجيع الأجنة

  • يعد التحليل الرقمي من الأشياء الهامة جدًا حيث أنه يحمل الكثير من الدلائل الهامة حيث أنها تساعد في التأكد من وجود الحمل من عدم، بالإضافة إلى أنه يعطي مؤشرات حول سير الحمل  وحول التأكد من حدوث الحمل من عدمه والتأكد من نمو الجنين و العمر التقريبي للحمل.
  • يجب أن يكون الرقم أكثر من 50 في الحمل المجهري من أجل التأكد من حدوث وذلك في أول تحليل في اليوم الخامس عشر من إجراء عملية الإرجاع ويجب أن يتم مضاعفة الرقم كل 48 ساعة على الأقل.

نصائح هامة يجب الإنتباه إليها بعد إجراء عملية الحقن المجهري

يجب عليك عزيزتي إتباع هذه النصائح بعد عملية الحمل المجهري والتي تعد من العمليات الهامة ومن بينها:

  • يجب عليك عزيزتي عدم الالتزام بالنوم والراحة التامة طوال الوقت حيث أنها قد تؤدي لنتائج عكسية، لكن مع عدم بذل مجهود زائد.
  • يجب عليك الالتزام بمواعيد العلاج وتناوله الحقن والأدوية المثبتة في المواعيد المحددة لها وعدم إيقاف العلاج من تلقاء النفس.
  • عليك الاهتمام بالتغذية الصحية وشرب كميات كبيرة من السوائل وتناول الفاكهة والابتعاد عن تناول اللحوم المصنعة والنيئة.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا
اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.