ايام الحمل بولد بعد الدورة

هل تريدين الحمل بولد ؟ هل ترغبين في إنجاب ولد وتبحثين عن الطرق الطبيعية التي قد تساعدك في إنجاب ولد، وهل صحيح هناك أيام معينة للتبويض تزيد من احتمال الحمل بولد وغيرها من الأسئلة تدور بذهن السيدة سوف نحاول أن نجيب عليها بالتفصيل عبر هذا المقال، خاصة في ظل انتشار الكثير من الشائعات حول وجود أيام معينة للحمل بولد وأيام معينة للحمل ببنت وهذا ما سوف نتعرف على إجابته بالتفصيل عبر موقع أنا مامي.

ايام الحمل بولد بعد الدورة

أيام التبويض من أجل المساعدة في الحمل بولد هل هذه حقيقة علمية أم مجرد خرافات وشائعات هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل عبر هذا المقال.

عملية الإباضة هي عبارة عن عملية يتم فيها تحرير وإطلاق البويضة الناضجة من المبيض إلى قناة فالوب، وعادة ما يحدث ذلك الأمر بعد انتهاء الدورة الشهرية بأسبوع ومدة حياة البويضة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة إذا لم يتم التخصيب بواسطة الحيوان المنوي خلال هذه الفترة تموت البويضة ويبدأ الرحم في الاستعداد لنزول الدورة الشهرية.

أيام للتبويض تساعد في الحمل بولد

يعتقد البعض أن هناك أيام للتبويض تساعد في الحمل بولد ولكن ذلك الأمر يتوقف على العديد من العوامل ومن بينها ما يلي:

  • وقت الجماع، تشير بعض الدراسات والأبحاث أنه كلما كان الجماع اقرب إلى أيام التبويض زادت فرصة السيدة للحمل في ولد حيث أن الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم y يكون اسرع.
  • الدش المهبلي، قد أشارت بعض الدراسات إلى أن البيئة الأكثر قلوية هي البيئة المناسبة للحمل في جنين ولد، حيث أن الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم الجنين الذكر تكون أقوى في البيئة القلوية لذلك استخدام الدش المهبلي المكون من الماء وصودا الخبز يساهم في زيادة قلوية المهبل والحمل في جنين ولد.
  • وضعية الجماع العميقة تساعد في سرعة وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم وبالتالي يزيد فرص الحمل بولد.
  • زيادة عدد الحيوانات المنوية، قد أكدت الدراسات أنه كلما كان عدد الحيوانات المنوية أكثر ونشاطها أكبر زاد ذلك فرص الحمل في ولد.

طريقة الحمل بولد مجرب

تبحث الكثيرين من السيدات عن الطرق التي تساعدها في الحمل بولد حيث أن ثقافة المجتمع لا زالت حتى الآن تفضل إنجاب الولد عن البنت، ويوجد بعض الطرق القديمة التي تساعد في الحمل بولد ومن بين هذه الطرق ما يلي:

  • طريقة شيتلز للحمل بولد تعتمد على تجنب القذف لمدة 5 أيام قبل يوم الإباضة المحدد لدى السيدة.
  • يفضل استخدام المواضع الخلفية لممارسة الجماع وذلك من أجل زيادة فرص وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم.
  • يفضل الوصول إلى الشهوة والنشوة من قبل السيدة حيث أن ذلك الأمر يساعد في زيادة قلوية المهبل مما يعطي فرصة أكبر لوصول الحيوانات المنوية التي تحمل الجين الذكري.
  • تناول قدر أكبر من الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والفيتامينات، وقد أشارت بعض الدراسات أن النساء اللاتي يتناولن المزيد من السعرات الحرارية أو وجبة إضافية من الأطعمة يحملن في مولود ذكر أكثر من غيرهم.
  • ممارسة الجنس في فترة الليل فقط، وتجنب ممارسة الجنس خلال الأيام التي يكون فيها القمر في هيئة بدر أو هلال.
  • أن يسبق ماء الرجل ماء المرأة.

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

دائمًا ما تبحث المرأة عن علامات الحمل في ولد ومن بين الطرق التي تساهم في الكشف عن نوع الجنين هو شكل الثدي، حيث أشارت بعض الدراسات أن السيدة الحامل في جنين ذكر يكون حجم الثدي لديها اقل من الحمل في بنت، حيث أن السيدة الحامل في أنثى يزيد لديها حجم الثدي بمقدار 8 سم، بينما الحمل في ذكر يكون فيه زيادة 6 سم فقط في حجم الثدي.

كذلك لون الحلمة يعد من العلامات الفارقة حيث إذا كانت السيدة حامل في جنين أنثى تكون الحلمة غامقة قليلاً، بينما إذا كانت حامل في مولود ذكر يكون لون الحلمة فاتح قليلاً.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا