هل يمكن استخدام الفكس للحامل

هل يمكن استخدام الفكس للحامل ، يعد هذا السؤال أحد الاسئلة الهامة التي تدور بذهن كل سيدة تعاني من الإصابة بنزلات البرد واحتقان الانف والحلق والصدر خلال فترة الحمل، والتي يجب أن تقوم السيدة خلالها بتناول الأدوية بحرص شديد للغاية، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال مع انا مامي على كيفية استخدام الفكس للحامل خلال فترة الحمل.

الفكس لعلاج الزكام خلال فترة الحمل

  • يعد الفكس أحد الأدوية التي تعمل على إزالة الاحتقان فهو يحتوي على مواد عطرية تزيل الاحتقان، مثل مادة الكافور والمنثول وزيت الصنوبر، وهي مواد تساهم في تقليل الإفرازات المخاطية وتسهيل عملية التنفس بصورة آمنة.
  • يعد الفكس من المواد الآمنة للاستخدام وذلك لأنه يحتوي على مواد طبيعية آمنة للاستعمال بصورة عامة إلا للأطفال دون سن عامين، أو الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المكونات المكون منها الدواء.

هل يمكن استخدام الفكس للحامل

يجب أن يتم استشارة الطبيب المحتص بصورة عامة قبل استخدام أي من الأدوية، حيث أن فترة الحمل تعد واحدة من الفترات الحساسة للغاية، كذلك اثبتت بعض الأبحاث أنه غير آمن خلال هذه الفترة وذلك لأنه يحتوي على مادة الكافور الغير آمنة على الجنين، لذلك لا يفضل استخدامه خاصة إذا كنت خلال الفترة الأولى من الحمل.

هل الفكس آمن خلال فترة الرضاعة

لا يجب سيدتي أن يتم وضع الفكس على منطقة الصدر خلال فترة الرضاعة، حيث أن الطفل الرضيع قد يقوم باستنشاق المواد العطرية ويصاب بضيق في التنفس أو حساسية في العين، وقد يؤددي إلى بعض الأثار الجانبية الغير مرغوب في استخدامها، لذلك يجب عليك استشارة الطبيب المعالج قبل استخدامه.

 

اتركي سؤالك أو تعليقك للرد من طبيبة الموقع