الم المبيض الايسر من علامات الحمل

الم المبيض الايسر من علامات الحمل ، الم المبايض هو أحد اللآلام الشائعة التي تشعر بها الكثير من السيدات والبنات في مراحل مختلفة من العمر، وخاصة  قبل الدورة الشهرية ووقت التبويض وقد يستمر ألم المبيض أسبوع كامل، ولكن في بعض الأوقات قد يكون الشعور بألم في المبيض من علامات الحمل ولكنه ليس دليل قطعي وسوف نتعرف اكثر عن الأسباب التي تؤدي إلى الم المبيض الأيسر وألم المبايض بصورة عامة إليكم المزيد من التفاصيل عبر موقع أنا مامي .

ألم المبيض الايسر من علامات الحمل

يعد ألم المبيضين من الأمور الطبيعية التي تشعر بها غالبية النساء في مراحل مختلفة من العمر، وعادة ما تشعر بألم في المبيضين كل شهر وبالتحديد وقت خروج البويضات ويمكن أن يستمر هذا الألم لمدة اسبوع تقريبًا، وذلك بداية من إنتاج البويضات وإطلاقها عبر قناة فالوب وصولاً إلى الرحم في انتظار الحيوان المنوي.

لذلك حدوث ألم في المبيض ليس دليل على حدوث الحمل، لكنه دليل قطعي على حدوث التبويض والذي يزيد من فرص حدوث الحمل خاصة مع حدوث الجماع بصورة منتظمة في هذه الفترة وعدم وجود موانع أو مشاكل صحية تعيق الحمل، أما إذا حدث تأخير في موعد الدورة الشهرية مع الشعور بالغثيان وتقلبات المزاج والقيء الصباح والدوار وغيرها من الأعراض التي تشير إلى الحمل فقد يكون ألم المبيض دليل على الحمل وننصح بضرورة إجراء اختبار الحمل.

الم المبيض الأيسر من علامات الحمل بولد

هل المبيض الايسر من علامات الحمل بولد؟ يعد هذا السؤال من الاسئلة الهامة التي تدور بذهن الكثيرين من السيدات وخاصة الراغبات في الحمل بمولود ذكر، وقد أشارت العديد من الدراسات العلمية أن المبيض الأيسر هو المسؤول عن الاجنة من الإناث، وأن المبيض الايمن هو المسؤول عن البويضات التي تنتج اجنه مؤنثة، لذلك تنصح الجدات السيدة التي ترغب في الحمل بولد أن تنام على الجنب الأيمن بعد الجماع والعكس.

لكن في الحقيقة أن ألم المبيض لا يدل على نوع الجنين كما أن البويضات ليس لها علاقة بنوعية الجنين حيث أن المسؤول عن ذلك الأمر هو الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسومات المذكرة والمؤنثة لذلك يرجع الأمر كله للرجل وليس للسيدة.

هل الم المبيض الايسر من علامات الحمل

يعد هذا السؤال من الاسئلة التي ترد إلينا كثيرًا من بين الكثيرين من المتابعين وهل هو من علامات الحمل أم لا.

في الواقع أنه لا يوجد دليل علمي واضح ومحدد على أن ألم المبيض الايسر يدل على حدوث الحمل حيث أنه قد يكون دليل على حدوث الحمل خاصة إذا انطلقت البويضة من هذا المبيض، ولكنه ليس دليل أكيد وعليك سيدتي القيام بإجراء تحليل الحمل في الدم بعد غياب الدورة الشهرية من أجل التأكد من حدوث الحمل أم لا.

ألم في المبيض الايسر قبل الدورة

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بألم في المبيض الايسر أو في المبايض بصورة عامة قبل موعد الدورة الشهرية ومن بين هذه الأسباب ما يلي:

  • الم الإباضة وعادة ما يحدث في اليوم الرابع عشر من نزول الدورة الشهرية، وقد يكون الألم في جهة واحدة وهي الجهة التي تخرج البويضة منها، مع حدوث افرازات بيضاء اللون.
  • الإصابة بالتهابات الحوض وهي نوع من أنواع العدوي التي تمر عبر قناة فالوب وتسبب الإصابة بالبكتيريا مثل السيلان والكلاميديا.

 

قد يعجبك ايضا
اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.