كيفية علاج الم المعدة للحامل بطرق طبيعية سريعة

طرق الم المعدة للحامل بوصفات طبيعية مجربة، الشعور بالألم في المعدة من أكثر المشاكل التي تتعرض لها المرأة أثناء حملها فتكون غير قادرة على تناول الكثير من الأطعمة في الوقت الذي تحتاج فيه إلى الأطعمة الكثيرة لكي تمد الجنين وجسمها من الاحتياجات الغذائية لذلك يجب أن تكون المرأة في حملها تكون على علم شديد بالأمراض التي قد تصيب المعدة أثناء الحمل وما الأسباب التي أدت إلى ذلك لكي تعرف ما تتناوله من أدوية أو مسكنات بشكل غير عشوائي وهي تقوم بحماية الجنين والحمل من أي مخاطر سواء في الهضم أو الإمساك والم المعدة للحامل يجب تجنبه ومعرفة كيفية الوقاية منه ويجب تناول الأطعمة الغنية وممارسة الرياضة لتجنب الإمساك و الغازات المفرطة وسوء الهضم.

الم المعدة للحامل

واجب على الأم أثناء الحمل عند شعورها بالالم في المعدة بأن تتناول الأعشاب الدافئة وتكون مفيدة أكثر من العلاجات في فترة الحمل:

  • فتشرب اليانسون أو النعناع وهذا يعمل على تهدئة المعدة.
  • شرب الزنجبيل من الأعشاب التي تخفف بشكل كبير من الغثيان في فترة الحمل يحافظ على المعدة و يهدئها من الآلام.

مشروب يريح المعدة للحامل

المرأة أثناء حملها تحتاج إلى المشروبات التي تخفف من آلام المعدة لديها ومن افضل المشروبات هي:

  1. شرب الماء بكثرة لأنها تبني الجسم والجنين في هذه الفترة ويحتاج إلى شرب مياه كثيرة وضبط خلايا الدم والبعد عن خطر الإصابة بالجفاف في حدوث الولادة المبكرة.
  2. شرب الحليب يساعد أيضا على الصحة الجيدة للأم والجنين وذلك لأنه مليء بالكالسيوم ويمكن ان يضاف إلى العصائر والشاي.
  3. الفيتامينات والتي تعمل على نمو الجنين بشكل سليم ونمو العظام وأسنانه وان يعوض الأم عن ما يأخذه الطفل منها.
  4. شرب الفواكه على شكل عصائر طازجة ويجب البعد عن العصائر المعلبة لأنها تحتوي على الكثير من السكريات التي قد تضر الحامل يجب شرب العصائر الطازجة لكي تحافظ على توازن وتكامل الأم والجنين شرب ماء جوز الهند لأنه يعمل على تعويض مستوى الأملاح الطبيعية في الجسم شرب عصير الليمون لأنه مليء بالفيتامينات ويقلل الشعور بالغثيان الذي يحدث في فترة الصباح عند فترات الحمل خاصة الفترة الأولى.
  5. شرب الشاي المثلج الذي يساعد في علاج الغثيان الذي يحدث أثناء فترة الحمل ولكن لا يجب الإفراط في شرب الشاي لأنه مليء بالكافيين.

كيفية التخلص من الم المعدة أثناء الحمل

عند الشعور بآلام شديدة في المعدة أثناء فترة الحمل يجب ان تأخذ اللام حمام دافئ لكي يزول هذا الألم وتقوم:

  1. بإراحة جسمها بشكل كلي وعمل تمارين منتظمة لكي تعمل على تقوية عضلات البطن لديها.
  2. ويجب أن لا تقوم بعمل التمارين التي تستلقي فيها على الظهر لفترة طويلة خاصة في الفترة الأولى من الحمل لأن ذلك قد يضر تدفق الدم عند الجنين.

الم المعدة للحامل في الشهر التاسع

أكثر المشاكل الشائعة في فترة الحمل وخاصة في الفترات الأخيرة في الحمل مثل الشهر التاسع وهي مشاكل آلام المعدة بسبب الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي:

  • وذلك بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون وزياده إلى الشعور بحرقة شديدة في المعدة ودفع المعدة إلى أعلى وذلك يكبر من حجم الرحم وارتخاء الصمام بين المعدة والمريء وذلك يرجع الطعام إلى المريء وحدوث انتفاخات شديدة وغازات وذلك يحدث ارتخاء العضلات والجهاز الهضمي يعيق الطعام لفترة طويلة أثناء الهضم وتسبب الإنتفاخ.
  • ويحدث أيضا أمساك شديد وهذه من المشاكل المنتشرة أثناء فترة الحمل وتزداد شدتها كلما اقترب موعد الولادة.
قد يعجبك ايضا