التحليل المنزلي في اليوم التاسع من الترجيع

متى يبان تحليل الحمل المنزلي بعد الترجيع ؟ يظهر هذا السؤال بعد ترجيع الجنين بالحقن المجهري أو أطفال الأنابيب كعلامة على تعجل وتسرع السيدة المتزوجة في معرفة نتيجة العملية وهل أصبحت حامل أو ليس حاملاً ، سنتعرف اليوم عبر أنا مامي نتيجة التحليل المنزلي في اليوم التاسع من الترجيع هل إيجابي أم سلبي مع أفضل وقت لإجراء تحليل الحمل وغيرها من الأمور التي تهتم المتزوجة بعد الترجيع لمعرفة ثبوت أو سقوط الجنين ،فتابعونا.

التحليل المنزلي في اليوم التاسع من الترجيع

  1. ينصح خبراء الخصوبة السيدة المتزوجة بعد ترجيع الأجنة بعدم التعجل في إجراء تحليل الحمل المنزلي حتى لا يتم الحصول على نتيجة خاطئة وغير دقيقة.
  2. أن إجراء تحليل الحمل المنزلي في اليوم التاسع أو اليوم العاشر من الترجيع من المواعيد المبكرة.
  3. حيث ينصح بعدم اللجوء إلى تحليل الحمل قبل مرور أسبوعين على عملية الترجيع لضمان ظهور نتيجة صحيحة.

خط خفيف في اليوم التاسع من الترجيع

  1. خط خفيف في اليوم التاسع من ترجيع الأجنة ، يكون من النتائج التي تظهر للأم الحامل فما دلالات الخط الخفيف.
  2. يرد أطباء النساء أن ظهور الخط الخفيف بشكل عام يدل على إجراء تحليل الحمل في وقت مبكر ، مما يتطلب إعادة تكراره مرة أخرى خلال عدة أيام.
  3. يكون الاحتمال الأكبر لخط الحمل الخفيف هو وجود حمل ، لكن نظراً لارتفاع هرمون الحمل بشكل بسيط ظهرت النتيجة بخط خفيف .
  4. هنا يتطلب إجراءه مرة أخرى بعد عدة أيام لضمان ارتفاع نسبة هرمون الحمل مما يمنح نتيجة صحيحة تدل على الحمل أو عدم الحمل.
  5. للتعرف على المزيد عن الخط الخفيف لتحليل الحمل ودلالاته المختلفة يمكنكم متابعة هذا المقال مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل.

تحليل الحمل بعد ترجيع الأجنة

  1. تحليل الحمل بعد ترجيع الأجنة من الوسائل الطبية الهامة التي تساعد المتزوجة على معرفة ثبوت الجنين وحدوث حمل ، أو سقوط الجنين وفشل العملية.
  2. الأمر الذي يكون مرتبط باختيار الموعد المناسب لفحص الحمل الذي يتم خلال أسبوعين أو 14 يوم بعد الترجيع لتجنب النتائج الخاطئة والغير دقيقة.
  3. يفضل تجريب تحليل الحمل المعملي عن المنزلي لأنه الأكثر دقة ، لأن نتيجة التحليل بالدم لا تتأثر بفعل بعض العوامل مثلما يحدث في تحليل الحمل المنزلي الذي يتأثر بتناول الأطعمة والمشروبات.
  4. لكن مع اللجوء لتحليل الحمل المنزلي يجب الالتزام بتعليمات استعماله بشكل صحيح لضمان النتيجة السليمة وفقاً للخطوات المرفقة على عبوة التحليل وأتباعها خطوة خطوة .
  5. مع ضرورة إجراء تحليل الحمل المنزلي على الريق في الصباح الباكر قبل إدخال المعدة الأطعمة أو المشروبات لأن بعد تناول سوائل أو أطعمة يقل نسبة هرمون الحمل في الدم مما يمنح نتيجة خاطئة غير دقيقة .
  6. مما بالجدير بالذكر أن تحليل الحمل بالدم أو البول يكشف عن وجود حمل من قياس نسبة هرمون الحمل  الذي يرتفع بعد زرع الجنين وانغراسه في الرحم بمعدلات سريعة تصل إلى الضعف كل 72 ساعة.

تعليمات بعد تحليل الحمل الإيجابي وترجيع الجنين

  1. الحصول على نتيجة حمل إيجابية بعد ترجيع الأجنة دليل على الحمل وثبوت الجنين في الرحم ، ولكن من المهم استمرار الأم الحامل في متابعة الحالة الصحية للجنين في عيادة طبيب أمراض النساء لتتبع الحالة الصحية للجنين.
  2. يكون من الضروري إجراء فحص الموجات الفوق الصوتية لمتابعة الجنين ورؤية كيس الحمل بداخله الجنين ، لأن تحليل الحمل يظهر حمل أو عدم حمل ، لكن لا يقيم سلامة الوضع الصحي للحمل والجنين .
  3. يؤكد خبراء طب النساء أن خلال الثلاثة أشهر من الحمل الأولى من المهم متابعة الجنين من خلال فحص الموجات الفوق الصوتية لأن في حالات من الحمل يبان الحمل في التحليل المنزلي أوالمعملي  ثم يظهر الفحص الطبي أنواع من الحمل مثل (الحمل خارج الرحم ، الحمل العنقودي ، الحمل بالكيس الفارغ) أو غير ذلك التي لا تكون صالحة للاستكمال فيحدث الإجهاض.
  4. أيضاً من المهم زيارة عيادة طبيب النساء في الأسبوع 7 من الحمل لسماع نبض الجنين للمرة الأولى من خلال تضخيم صوت نبضه عبر فحص الموجات الفوق الصوتية مما يطمئن على سلامة الجنين ، حيث أن نبضات القلب الغير منتظم علامة مدعاة للقلق يوصى بها الأطباء للمزيد من الاختبارات الطبية لتقييم الوضع الصحي للجنين أو مدى إصابته بمشكلة ما في عضو القلب.

عدم الشعور بأي أعراض بعد ترجيع الأجنة

  1. بعد إرجاع الجنين إلى الرحم تنتظر العديد من النساء الأعراض المبكرة للحمل التي يستدل منها على نجاح العملية وحدوث حمل.
  2. ولكن يوجد فئة من النساء لا تشعر بأعراض حمل مما يثير القلق والخوف من فشل العملية وسقوط الجنين وعدم الحمل.
  3. يؤكد أطباء الخصوبة أن من الممكن عدم الشعور بأعراض الحمل بعد ترجيع الأجنة ، ويكون من الأمور الغير مستدعاة للقلق ، ولا يكون علامة على فشل العملية.
  4. لأن أعراض الحمل بعد الترجيع هي مسألة نسبية تختلف من سيدة حامل لأخرى ، فهناك نساء يظهر معهن أعراض الحمل في وقت متأخر بحلول الأسبوع الخامس أو السادس للحمل أي بعد توقيت تحليل الحمل ومعرفة أنها حامل بالفعل.
  5. مع عدم الشعور بأعراض الحمل يجب عدم التوتر النفسي والانتظار لمدة أسبوعين بعد الترجيع ثم إجراء تحليل الحمل المنزلي أو المعلمي لمعرفة إذ كان يوجد حمل أو لا.

أعراض الحمل بعد ترجيع الجنين

  1. بعد ترجيع الجنين وثبوته بالرحم تبدأ هرمونات الحمل المدعمة لنمو الجنين في الارتفاع ، مما يؤدي لظهور بعض الأعراض والعلامات المبكرة للحمل.
  2. غياب الدورة الشهرية عن الموعد الشهري لها ، أول علامة مؤكدة للحمل.
  3. نزول بقع دموية خفيفة من منطقة المهبل تستمر من ساعات إلى 48 ساعة على الأقل ، كعلامة على زرع الجنين بالرحم ، ليس دورة شهرية .
  4. الشعور بتقلصات خفيفة أسفل البطن أو بمنطقة الحوض.
  5. آلام الثدي مع تورمه أو انتفاخه.
  6. الشعور بالتعب والإرهاق والرغبة في النوم.
  7. التقلبات المزاجية أو النفسية.
  8. فقدان الشهية.
  9. الميل للغثيان.
  10. كثرة التبول والميل المتكرر لإفراغ المثانة.
  11. انتفاخ البطن أو الغازات ، مع الإمساك.
  12. عدم ارتياح في حركة الأمعاء.

علامات فشل ثبوت الجنين بعد الترجيع

  1. رغم ارتفاع معدلات الحمل الناجح مع إجراء الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب إلا أن يوجد حالات تنتهي بسقوط الجنين وعدم الحمل ، في تلك الحالة تعاني السيدة المتزوجة من بعض الأعراض التي يستدل منها على فشل العملية وعدم ثبوت الجنين بالرحم.
  2. نزول الدورة الشهرية في الموعد الشهري لها علامة على سقوط الجنين وفشل العملية ، حيث يستمر نزول الدورة فترة من الوقت لا تقل عن 72 ساعة تتسم بالغزارة وسرعة التدفق.
  3. الشعور بالأعراض الخاصة بالدورة الشهرية كالتقلب المزاجي  ، أو انتفاخ أو تورم الثدي مع الشعور بالألم.
  4. الشعور بتقلصات ما قبل الدورة الشهرية كآلام البطن والحوض والرحم ، كما يمكن أن تمتد إلى الظهر.

فيديو تجريتي مع ثبوت الجنين بعد الترجيع

إليكم فيديو (ما هي أفضل أغذية تساعد على تثبيت الحمل المسموح والممنوع .. تجارب تثبيت الأجنة بالأطعمة) التي تساعد الأم المتزوجة بعد الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب على نجاح العملية واستكمال حلم الإنجاب ، لأن النظام الغذائي أهم العوامل التي تؤدي لنجاح العملية من خلال إمداد الجنين بالمغذيات التي يحتاج إليها للثبوت في الرحم.

مقالات ذات صلة
المصدر
Signs Your Embryo Transfer May Have Been SuccessfulPregnancy test after IVF: when is it most reliable?IVF Step By Step

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى