تفاصيل اليوم 12 من ترجيع الأجنة نزول دم

اليوم 12 من ترجيع الأجنة نزول دم يكون من الأعراض الشائعة التي تظهر على النساء المتزوجات بعد عملية إرجاع الجنين بالحقن المجهري أو أطفال الأنابيب ، حيث نتعرف عبر أنا مامي على السبب وراء هذا النزيف الدموي المهبلي وهل من دلالات ثبوت الجنين أو سقوطه ، إلى جانب التطرق إلى العلامات الأولى للحمل مع نصائح ثبوت الجنين ، فتابعونا.

اليوم 12 من ترجيع الأجنة نزول دم

  1. يقول أطباء الخصوبة أن نزول نزيف مهبلي من السيدة المتزوجة بعد ترجيع الجنين باليوم 12 من الدلالات المبشرة ، لأنه علامة مبكرة على نجاح العملية وثبوت الجنين.
  2. أن نزول الدم يكون نتيجة لانغراس الجنين بجدار الرحم (عملية التعشيش).
  3. حيث يكون شكل النزيف المهبلي عبارة عن نقاط دموية خفيفة قليلة التدفق تستمر في النزول من ساعات إلى 48 ساعة على الأكثر .
  4. يذكر أن بعض النساء تقلق من النزيف المهبلي في اليوم 12 من ترجيع الأجنة اعتقاداً أنه علامة على سقوط الجنين أو نزول الدورة الشهرية ، لكن هذا الأمر يكون خاطئ .
  5. حيث أن الدورة الشهرية مع فشل العملية تنزل في موعدها الشهري ، كما يكون الدم سريع التدفق وغزير الكثافة يستمر من ثلاثة أيام إلى أسبوع ، بخلاف نزيف الحمل التي ينزل لمدة يومين على الأكثر بدم قليل وخفيف.

نزول دم في موعد الدورة بعد ترجيع الأجنة

  1. هل نزول دم بعد ترجيع الأجنة باسبوعين أو في موعد الدورة دليل على ثبوت الجنين أو سقوط الجنين ؟
  2. يرد خبراء طب النساء أن في حالة نزول نزيف دموي في موعد الدورة الشهرية المتوقع يمكن أن يكون حمل أو عدم حمل، بالتالي يجب على المتزوجة معرفة الفرق بينهما.
  3. حيث أن نزيف الحمل يستمر في التسرب من ساعات إلى يومين فقط ليس أكثر ، يمكن أن يصاحبه تقلصات خفيفة أقل من تقلصات الدورة الشهرية في البطن أو الحوض أو الرحم أو الظهر.
  4. بينما نزيف الدورة الشهرية يستمر في التسرب لمدة ثلاثة أيام إلى أسبوع يصاحبه تقلصات مؤلمة مثل الدورات الشهرية السابقة ، كما يكون غزير وسريع التدفق بنفس شكل الفترات السابقة.
  5. في جميع الأحوال مع عدم القدرة على التفريق بينهما ، يمكن معرفة الحمل من تحليل الحمل المنزلي أو المعملي ، إلى جانب زيارة عيادة طبيب النساء لإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية.

اليوم 12 من ترجيع الأجنة هل يبان الحمل

  1. هل يظهر الحمل في اليوم 12 من ترجيع الأجنة ؟ هذا السؤال من التساؤلات التي تهتم بها الزوجات بعد الحقن المجهري لمعرفة الوقت الأمثل لإجراء تحليل الحمل المنزلي أو المعملي لمعرفة فشل العملية أو نجاحها للحصول على جنين.
  2. يقول خبراء طب النساء ، يمكن للسيدة المتزوجة إجراء تحليل الحمل في اليوم 12 إلى اليوم 14 من ترجيع الأجنة سواء بتحليل الحمل المعملي أو تحليل الحمل المنزلي.
  3. لكن مع اللجوء لتحليل الحمل المنزلي يكون من الضروري الالتزام بالطريقة الصحيحة لاستعماله التي تكون مرفقة على تعليمات النشرة الخارجية للتحليل ، مع إجرائه على أول عينة بول صباحية قبل تناول المشروبات أو الأطعمة مما يؤدي للحصول على نتيجة صحيحة وسليمة.
  4. في حالة الحصول على نتيجة إيجابية يجب تأكيد الحمل في عيادة طب النساء بفحص الموجات الفوق الصوتية برؤية الجنين داخل شاشة الفحص مما يطمئن الأم الحامل أكثر بوجود جنين ينمو داخل أحشائها ، إلى جانب البدء في متابعة الحالة الصحية للجنين لضمان ثبوته.

علامات الحمل بعد ترجيع الأجنة

  1. من المهم على المرأة المتزوجة بعد ترجيع الأجنة معرفة علامات الحمل التي تخبرها بنجاح العملية مع ضرورة إجراء تحليل حمل لتأكيد وجود جنين.
  2. غياب الدورة الشهرية عن الموعد الشهري من علامات الحمل الأولى المبكرة .
  3. نزول نزيف تعشيش الجنين في الرحم الذي يستمر من ساعات إلى 48 ساعة.
  4. الشعور بآلام الثدي مع تورمه أو انتفاخه.
  5. تغير لون حلمة الثدي إلى اللون الداكن.
  6. الشعور بالتعب أو الخمول مع كثرة النوم.
  7. الدوار مع الشعور بالصداع.
  8. التقلبات المزاجية أو النفسية.
  9. الميل للغثيان أو التقيؤ.
  10. فقدان الشهية أو تغيرات في الشهية.
  11. انتفاخ البطن أو الغازات أو الإمساك.
  12. عدم الارتياح في حركة الأمعاء.

أدوية ثبوت الحمل بعد ترجيع الأجنة

  1. ما هي الأدوية المستخدمة بعد ترجيع الأجنة ؟ بعد ترجيع الأجنة يوصى طبيب الخصوبة ببعض العلاجات الطبية التي تساعد على ثبوت الحمل وتعشش الجنين في الرحم لمنع السقوط مع ضمان الحصول على حمل صحي خالي من المضاعفات.
  2. فمن المهم للسيدة المتزوجة بعد ترجيع الأجنة عدم تناول أي دواء طبي دون موافقة من الطبيب المختص لأن هناك أنواع من الأدوية مضرة للحامل والجنين ، يمكن أن تسبب إجهاض أو تشوهات خلقية أو غيرها من المضاعفات .
  3. مع الحصول على موافقة من الطبيب يجب الالتزام بالجرعات لأن الجرعة المفرطة تسبب مضاعفات ، لأن المواد الفعالة للدواء تصل للجنين.
  4. أما عن الأدوية الطبية الموصوفة للحامل بعد ترجيع الأجنة لثبوت الجنين هي العلاجات التي تصنف على أنها مثبتات الحمل التي تحتوي على هرمون البروجسترون سواء على شكل حبوب أو حقن أو تحاميل مهبلية.
  5. تناول فيتامينات ما قبل الولادة التي تتضمن مجموعة من المكملات الغذائية لإمداد الجنين بالمغذيات التي يحتاج إليها للتعشيش داخل الرحم.
  6. تناول فيتامين ب 9 (حمض الفوليك) الذي يساعد على ثبوت الحمل في الأيام الأولى مع دعم نمو الجنين ، إلى جانب دوره في منع التشوهات والعيوب الخلقية للجنين.
  7. يمكن في بعض حالات الحمل ، خاصة التي لديها تاريخ سابق أو عوامل خطر للتجلطات تناول أدوية لمنع التجلط مثل الأسبرين بجرعة منخفضة.
  8. تناول الأدوية الطبية لإدارة حالة طبية معينة مثل مرض السكر أو مرض الضغط أو اضطرابات الغدد الصماء ، للسيطرة على الأعراض لمنع المضاعفات ، لأن الحالة الصحية للجنين والوضع الصحي للحمل مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالحالة الصحية للأم الحامل.

تعليمات الأطباء بعد ترجيع الأجنة

  1. بعد ترجيع الأجنة ماذا أفعل ؟ يوصى خبراء طب النساء بمجموعة من التعليمات الهامة التي تعزز من ثبوت الجنين بعد الترجيع لمنع السقوط وفشل العملية.
  2. إجراء فحص الموجات الفوق الصوتية بشكل منتظم في عيادة طبيب النساء لتتبع الحالة الصحية للجنين.
  3. الحرص على سماع نبض الجنين للمرة الأولى ، الذي يدق بحلول الأسبوع 7 للحمل مما يضمن سلامة الجنين من خلال سماع نبض قلب منتظم.
  4. متابعة الحمل بشكل منتظم خلال المرحلة الأولى بشكل خاص لأن مخاطر الإجهاض تكون كبيرة ، مع ضرورة رؤية كيس الحمل في الرحم بداخله الجنين ، لأن يوجد حالات من الحمل خطيرة تنتهي بالإجهاض ، لأن الجنين يكون غير قابل للاستمرارية مثل الحمل العنقودي أو الحمل خارج الرحم أو الحمل بالكيس الفارغ.
  5. الالتزام بالراحة الجسدية مع الابتعاد عن الإجهاد البدني أو حمل الأوزان الثقيلة أو الانحناء .
  6. إدارة الحالة النفسية لأن التوتر من عوامل خطر ضعف الحمل أو سقوط الجنين ، حيث يتأثر الطفل النامي بالحالة النفسية للأم مثلما يتأثر بوضعها الصحي.
  7. أتباع نظام غذائي صحي غني بالمعادن والفيتامينات لتقديم المغذيات للجنين مما يساعده على الثبوت في الرحم واكتمال مراحل نموه .

فيديو متى بان معك الحمل بعد الترجيع

 

مقالات ذات صلة
المصدر
Signs Your Embryo Transfer May Have Been Successful5 Things to Do – and 3 Things to Avoid – After Your Embryo TransferMedications used in fertility treatment

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى