افضل انشطة حركية للاطفال والهدف منها

انشطة حركية للاطفال مميزة ومفيدة ، تبحث الكثيرين من الأمهات عن أفضل الأنشطة الحركية التي تتناسب مع الأطفال من اجل أن تقوم بإخراج طاقة طفلها بها، حيث أن الأطفال لديهم قدر كبير من الطاقة والنشاط الحركي الذي يجب علينا أن نستغله ولكن بصورة جيدة من أجل أن يتعلم الطفل لعبة جديدة وفي نفس الوقت ينمي ذكائه وقدراته الحركية والاجتماعية، لهذا قررنا سيدتي أن نجمع لك عبر هذا المقال مجموعة من الأنشطة الحركية التي تناسب طفلك ويستطيع أن يتعلمها بسهولة ويسر لذلك تابع مع أنا مامي وسوف تجدي كل ما تبحثين عنه.

انشطة حركية للاطفال

يوجد الكثير من الأنشطة الحركية التي تناسب الطفل ويمكن أن يتم لعبها بداية من سن ست سنوات وحتى سن المدرسة ومن بين هذه الأنشطة ما يلي:

  • لعبة البولينج تعد هذه اللعبة من الألعاب السهلة جدًا ويمكنك أن تقومي بوضع عدد من الزجاجات البلاستيكية الممتلئة بالرمال، وقومي بتحفيز الطفل برمي الكرة عليها من أجل أن يقوم بإسقاط هذه الزجاجات ليكون الفائز.
  • لعبة الطوق تعد هذه اللعبة من الألعاب المتميزة التي تضيف جو من المرح والبهجة ويمكن أن يتم ممارستها بسهولة عبر وضع طوق مناسب مع جسد الطفل وتحريك الجسد دون أن يسقط الطوق.
  • لعبة توازن الملعقة، يقوم الطفل بوضع الملعقة في فمه ويضع عليها كرة بلاستيكية صغيرة ويقوم بالمشي بها حتى يتم وضعها في السلة المحددة لها دون أن تقع منه.
  • لعبة إلقاء الكرة، يقوم الأطفال بعمل دائرة مكونة من أربعة أو خمسة من الأطفال ويقوم كل طفل بإلقاء الكرة

ألعاب حركية للأطفال عمر ثلاث سنوات

الطفل في عمر الثلاث سنوات يكون لديه الكثير من الطاقة والحماس فهو الآن في مرحلة الاستكشاف ويريد أن يتعرف على كل شيء محيط به، كذلك هو الآن في مرحلة الوعي وقادر على استيعاب الكلام وفهمه بصورة صحيحة لذلك سوف نقدم لك مجموعة من الألعاب الحركية التي تتناسب مع الطفل في عمر الثلاث سنوات:

  • تركيب وتشكيل البازل، تعد هذه اللعبة واحدة من الألعاب الهامة التي تزيد من نشاط وتركيز الطفل، لذلك قومي بإحضار العديد من الأشكال واطلبي من الطفل أن يقوم بوضعها وترتيبها في أماكنها الصحيحة، أو القيام بصنع مجسمات وأشكال هندسية.
  • لعبة التلوين، يمكنك أن تقومي بإحضار لوحة ومجموعة من الألوان وعليك أن تعلمي الطفل جميع الألوان وا سمائها وقومي باللعب معه والتلوين في جو من المرح والفكاهة ولكن انصحي الطفل بكيفية تنسيق الألوان وعدم الخروج عن حدود الرسم.
  • لعبة قفز الحبل، قفز الحبل من الألعاب الشيقة التي تساعد الطفل على تقوية عضلات الجسم بصورة كبيرة.

أفكار ألعاب للأطفال في المنزل

هل تبحثين عن أفكار ألعاب للأطفال في المنزل؟ هل تريدين التعرف على ألعاب مسلية وفي نفس الوقت تفيد الطفل وتنمي من قدراته؟ تابعي معي:

  • لعبة التخمين تعد هذه اللعبة مناسبة للأطفال في عمر الثلاث سنوات وأكثر وذلك عن طريق قيام الطفل بغلق عينيه، وعليك إصدار اصوات مختلفة واطلبي من الطفل التعرف على هذه الأصوات.
  • لعبة الاختفاء، وهنا تقوم الأم بالاختفاء في مكان ما وتطلب من الطفل أن يبحث عنها في المنزل.
  • لعبة عروستي، هي واحدة من الألعاب القديمة والتقليدية ولكنها لعبة رائعة وعليك أن تقومي بالحديث مع الطفل وتقديم معلومات له عن حيوان ما أو عن اسم شخص ما أو جهاز وعلى الطفل أن يخبرك باسم هذا الشيء بعد التعرف على معلومات عن هذا الشيء.
  • لعبة الورقة والقلم، قومي بإحضار ورقة وقلم وعليك رسم مربعات وعلى الطفل أن يقوم بوضع علامة ما بها وعليك وضع علامة أخرى مثل فكرة لعبة اكس أو، ويمكن كتابة الأرقام ولكن بصورة ناقصة وعلى الطفل أن يقوم باستكمال الناقص.
قد يعجبك ايضا