انفاكول قبل أو بعد الرضاعة

انفاكول قبل أو بعد الرضاعة

يعد دواء انفاكول Infacol من أهم الأدوية الطبية الآمنة على صحة الأطفال الرضع وحديثي الولادة ، حيث أنه علاج قوي المفعول لأمراض الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات وألم المعدة والمغص ، عبر أنا مامي نقدم معلومات تفصيلية عن دواء انفاكول ، ولكن في البداية نوضح وقت تناول جرعة الدواء و هل انفاكول قبل أو بعد الرضاعة ، فتابعونا.

  1. ينصح الأطباء بإعطاء الطفل الرضيع دواء انفاكول Infacol قبل جرعة الرضاعة .
  2. يعد هذا الدواء آمن على الأطفال الرضع بدءاً من الشهر الأول.
  3. وعن الجرعة المناسبة للطفل ثلاث مرات في اليوم ، وفي حالة زيادة الجرعة يجب أن يكون تحت أشراف طبيب متخصص.
  4. ينتمي إلى أدوية الشراب التي تعطى للطفل من خلال قطارة بجرعة  (0.5 مل) .

هل انفاكول ينوم الطفل

  1. لا يسبب دواء انفاكول النوم أو النعاس عند الأطفال الرضع.
  2. لمعرفة المزيد يمكنكم متابعة أو قراة هذا المقال هل انفاكول ينوم الطفل

بعد أن تعرفنا على انفاكول قبل أو بعد الرضاعة ، سوف نقدم معلومات تفصيلية عن انفاكول Infacol  قبل استخدامه أو استعماله ، فتابعونا.

دواعي استخدام دواء انفاكول

في البداية ، يجب التأكيد على تناول دواء انفاكول تحت إشراف طبي ، وسوف نقدم دواعي استعمال هذا الدواء في بعض النقاط :

مقالات ذات صلة
  1. يستخدم دواء انفاكول في علاج المغص وألم البطن عند الأطفال الرضع وحديثي الولادة.
  2. يستخدم في علاج الغازات وانتفاخ المعدة.

الآثار الجانبية لدواء انفاكول

  1. من مميزات دواء انفاكول أنه آمن أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ولا يسبب آثار جانبية أو مضاعفات صحية.
  2. ولكن في حالة إصابة الطفل بالإسهال أو القيء والغثيان يجب الذهاب فوراً إلى طبيب متخصص لفحص الطفل.

موانع استعمال دواء انفاكول

يوجد حالات يمتنع فيها الطفل عن استخدام دواء انفاكول ، وسوف نقدم هذه الحالات في بعض النقاط فيما يلي:

  1. يمتنع الطفل الرضيع الذي يعاني من حساسية من المواد الفعالة لدواء انفاكول عن استخدامه ، حيث من الضروري مراقبة الطفل بعد تناول الدواء وعرضه على الطبيب فور ملاحظة أعراض الحساسية أو الحرارة المرتفعة أو الطفح الجلدي.
  2. إذا كان الطفل الرضيع مريض بأحد الأمراض المزمنة يكون من الضروري الحصول على موافقة الطبيب المختص قبل تناوله.
  3. يمتنع الطفل الرضيع عن تناول دواء انفاكول في حالة إعطاء الطفل أي دواء أخر ، حيث يوجد بعض الأدوية التي تتعارض سلبياً مع دواء انفاكول ، لذلك الأمر يجب إخبار الطبيب قبل استخدام الدواء بالحالة الصحية للطفل ونوعية الأدوية التي يتناولها.
  4. من الأفضل وضع فارق زمني بين تناول دواء انفاكول وأي دواء أخر لمنع تأثير أي منهما على الأخر.
  5. وأبرز الأدوية التي تتعارض مع دواء انفاكول أدوية الغدة الدرقية مثل دواء ليفوثيروكسين.

بديل انفاكول

يعد دواء انفاكول من أفضل الأدوية الطبية التي تساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي لدى الأطفال الرضع حديثي الولادة ، ويكون البديل له وقاية الطفل من مشاكل الجهاز الهضمي.

ابرز أسباب أمراض المغص والغازات والانتفاخ عند الأطفال الرضع نوعية الأطعمة الغذائية التي تتناولها الأم التي تنتقل إلى الطفل من خلال اللبن الطبيعي ، لذلك نقدم للأمهات بعض النصائح الوقائية للمغص وأمراض الجهاز الهضمي عند الأطفال فيما يلي:

  1. يفضل التقليل من تناول الخضار أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ، بالرغم من فائدة الخضروات للطفل لاحتوائها على عدد كبير من المعادن والفيتامينات إلا أن الإكثار منها يؤدي إلى إصابة الطفل بالانتفاخ والغازات ، ينصح بالامتناع عن تناول بعض الخضار بشكل خاص أثناء فترة الرضاعة الطبيعية مثل البصل واللفت والبروكلي والفاصوليا والكرنب والقرنبيط .
  2. من الضروري الامتناع أثناء فترة الرضاعة الطبيعية عن تناول الأطعمة الحارة أو الأطعمة التي تحتوي على التوابل لأنها تسبب بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال واضطرابات حركة الأمعاء والتهاب المعدة ، خاصة أنها صعبة الهضم على معدة الطفل الرضيع ، وأهم هذه الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها الكاري والقرفة والفلفل الأحمر والفلفل الحار والشطة.
  3. ينصح بالتقليل من تناول المكسرات أثناء فترة الرضاعة الطبيعية لأن بعض الأطفال يعانون من حساسية من المكسرات مما يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، من الضروري الامتناع عن المكسرات في حالة تاريخ عائلي من حساسية المكسرات .

بالإضافة إلى هذه الأطعمة نقدم نصائح أخرى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية للحفاظ على صحة الطفل حديثي الولادة فيما يلي:

  1. من الضروري الامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين مثل القهوة والنسكافيه والكاكاو ، حيث تصل مادة الكافيين إلى الطفل عبر اللبن الطبيعي وتسبب اضطراب النوم والأرق، في حالة تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين ينصح بتناول أقل من 700 مل جرام من الكافين يومياً.
  2. يحذر نهائياً من تناول التدخين أو الكحوليات أو المواد المخدرة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية لأنها تؤثر سلبياً على صحة الطفل الرضيع وتعرضه للإصابة بأمراض صحية عديدة.

للمزيد يمكنك متابعة : –

هل انفاكول ينوم الطفل

يا امهات مين جربت دوا انفاكول حق المغص

ملحوظة هامة :

  • في نهاية مقال انفاكول قبل أو بعد الرضاعة ، يجب الإشارة والتنويه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشاديه وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص.

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال انفاكول قبل أو بعد الرضاعة ، نجيب على الأسئلة والتعليقات بعد استشارة الأطباء المتخصصون لتقديم إجابات مؤكدة تساعد الأم على رعاية طفلها الرضيع.

المصدر
What is Infacol?Infacol

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى