برنامج حساب الحمل بالاشهر الهجرية

برنامج حساب الحمل بالاشهر الهجرية ، تعد طريقة حساب الحمل بالطريقة الهجرية واحدة من الطرق التي يتم اتباعها في الكثير من الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية، ولكن تختلف طريقة الحساب بالهجري عن الحساب بالميلادية مما يجعل تاريخ الولادة مختلف وقد تكون طريقة الحساب بالهجري صعبة بعض الشيء، ولذلك تواجد الكثيرين من البرامج التي تقوم بالمساعدة في حساب الحمل بالأشهر الهجرية وسوف نتعرف أكثر عن طريقة حساب الحمل بالهجري بالتفصيل عبر هذا المقال على موقع أنا مامي.

برنامج حساب الحمل بالاشهر الهجرية

حساب فترة الحمل هي واحدة من أهم العمليات الحسابية في حياة كل سيدة، ويجب على كل سيدة أن تتعرف على كيفية حساب فترة حملها من اجل متابعة نمو الجنين بصورة مستمرة، وكذلك من أجل التعرف على موعد الولادة المتوقع، ويوجد الكثير من البرامج التي تساعد في حساب الحمل بصورة إلكترونية ومن بينها حساب الحمل بالأشهر الهجرية.

كيفية حساب شهور الحمل بالهجري

  • يمكنك عزيزتي السيدة حساب حملك بالهجري بطريقة سهلة ومبسطة وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية المخصصة لهذا الأمر وهي كثيرة، ويتم ذلك عن طريق إدخال تاريخ أخر دورة شهرية لك بالهجري باليوم والشهر والسنة، مع ضرورة التأكد من تحويل التقويم إلى الهجري وبعد ذلك سوف يقوم البرنامج بحساب مدة الحمل بصورة تلقائية.
  • كذلك يمكنك عزيزتي السيدة حساب فترة الحمل بالهجري بطريقة يدوية وذلك عن طريق إضافة أربعة عشر يومًا وتسعة أشهر إلى تاريخ أول يوم لأخر دورة شهرية لك، فعلى سبيل المثال إذا كان تاريخ أخر دورة شهرية لك هو 15/2/1440 فإن تاريخ الولادة المتوقع هو 29/11/1441 ه.

مميزات برنامج حساب الحمل بالأشهر الهجرية

  • يساعدك في تحديد موعد الولادة المتوقع.
  • كذلك يمكنك التعرف على شكل الجنين في الفترة الحالية وتتعرفين على حالة الطفل من حيث الحجم والوزن ومعدل النمو وذلك من خلال التعرف على الفترة التي تمرين بها.
  • حساب عدد الأسابيع الماضية وعدد الأسابيع المتبقية لك على الولادة.
  • كذلك يوجد بعض البرامج التي تساعدك في معرفة عدد أيام الحمل بصورة دقيقة.

كيف يتم حساب تاريخ الولادة

يوجد الكثير من الطرق التي يمكنك سيدتي حساب موعد الولادة المتوقع بها ويمكن حساب موعد الولادة بإضافة 280 يوم يوم أو 40 أسبوع على أخر موعد دورة شهرية لك، ولكن حساب موعد الولادة هو عادة ما يكون حساب تقريبي وليس مؤكد حيث أنه لا يمكن معرفة التوقيت الذي حدث فيه تخصيب للبويضة.

لذلك عادة ما يقوم الطبيب بترك مدة أسبوعين  سواء بالزيادة أو بالنقصان لذلك عادة ما تتراوح مدة الحمل ما بين 38 و42 أسبوع ومن الممكن أن تتم الولادة في أي من هذه الأوقات.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا
اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.