بعد كم من الوقت يظهر الحمل

بعد كم من الوقت يظهر الحمل ؟ ما الفترة الزمنية للتحقق منه بعد العلاقة الزوجية وقبل نزول الدورة الشهرية ؟ سؤال مهم تهتم من تحاول الحمل بمعرفته للتحقيق من الوقت الدقيق لإجراء تحليل الحمل للتأكيد من الحمل أو نفيه ، سنخبرك بكل التفاصيل عبر  أنا مامي مع العلامات التي تؤكد حمل وتظهر في الأيام الأولى للحمل نتيجة تخصيب الحيوان المنوي للبويضة ، فتابعونا.

بعد كم من الوقت يظهر الحمل

  1. يجيب أطباء النساء ، أن الحمل يظهر نتيجة ارتفاع هرمون الحمل hCG ، الذي يرتفع بسرعة في الأيام الأولى للحمل بفعل إفرازه بالجسم نتيجة انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم.
  2. منذ التصاق البويضة بجدار الرحم يتضاعف نسبة هرمون الحمل كل 48 ساعة أو 72 ساعة ، ليكون مرتفع بشكل ملحوظ عن قبل الحمل بحكم وجوده بنسبة قليلة للغاية.
  3. يؤدي ارتفاع مستوياته إلى الاستعانة باختبار الحمل المنزلي أو المعملي لفحص هرمون الحمل في البول أو الدم.
  4. على هذا الأساس ، يظهر الحمل بعد أسبوع أو أسبوعين من تخطي موعد الدورة الشهرية لأن منذ ممارسة العلاقة الزوجية للحمل وتخصيب البويضة ، تحتاج إلى فترة من الوقت من 6 أيام إلى 9 أيام للزرع بجدار الرحم ، ثم يرتفع هرمون الحمل.
  5. بالتالي ، يجب عدم التعجل في إجراء تحليل الحمل والانتظار إلى ارتفاع هرمون الحمل في البول والدم ، وذلك لضمان النتيجة الصحيحة وتجنب النتائج المضلة .
  6. يذكر أن التوقيت المبكر يمنح نتيجة سلبية للحمل حتى لو كان هناك حمل بالفعل ، وعليه الصبر للوقت المناسب هو أمثل ما يجب فعله.

متى يبان الحمل بعد التلقيح بكم يوم

  1. ومن ناحية أخرى ، أن من تلجأ لخاصية التلقيح خارج الرحم للحمل عليها أن تعرف أن الحمل لا يظهر قبل أسبوعين من تاريخ العملية.
  2. لذلك يجب التحلي بالصبر والالتزام بتعليمات الطبيب الخاصة بتناول الأدوية والمكملات الغذائية مع الراحة وأتباع نظام غذائي صحي لتعزيز ثبوت الجنين.
  3. حتى يأتي موعد تحليل الحمل لإجرائه والتحقق من نجاح العملية أو فشلها أو التحقق من وجود حمل أو عدم حمل.

أنواع الاختبارات التي تبين الحمل

  1. هناك نوعان من الاختبارات الموثوق فيها لمعرفة الحمل أو عدم الحمل ، هما تحليل الحمل المنزلي بعينة البول ، أو تحليل الحمل المعملي بعينة الدم.
  2. تفضل النساء تحليل الحمل المنزلي لسعره المناسب وسهولة استعماله ، إلى جانب دقته وتوفره في جميع الصيدليات.
  3. يقوم كل منهما بقياس نسبة هرمون الحمل للكشف عن مستوياته للتحقق من وجود حمل أو عدم حمل.

تحليل حمل معملي لظهور الحمل

  1. يقوم تحليل الحمل المعملي بقياس هرمون الحمل في الدم .
  2. حيث يقوم خبير المعمل بأخذ عينة دم من المرأة وفحصها للتحقق من نسبة هرمون الحمل بالدم ، وعلى هذا الأساس يكتب تقرير نتيجة الاختبار هل حدث حمل أم لم يحدث حمل.
  3. قبل فحص الحمل بالدم يسأل أحد متخصصي المعمل عن نوع التحليل المرغوب به لاكتشاف الحمل.
  4. لأن يوجد نوعان من تحاليل الحمل بالدم التحليل النوعي للحمل ، التحليل الكمي للحمل.
  5. التحليل الحمل النوعي متخصص للكشف عن وجود هرمون الحمل بالدم مما يعني إعطاء نتيجة حمل إيجابية أو سلبية تشير إلى الحمل أو عدم الحمل.
  6. التحليل الحمل الكمي متخصص في الكشف عن وجود هرمون الحمل بالدم مع توضيح نسبته بالضبط ، الأمر الذي يجعل هو الأفضل للأم الحامل .
  7. لأن هناك علاقة بين نسبة هرمون الحمل وسلامة الحمل ، فضعف ارتفاعه أو ارتفاع دون أن يكون المستوى الطبيعي للحمل وفقاً لعمر الجنين يشير لمشكلة في الحمل تتطلب إجراء المزيد من الاختبارات لهرمون الحمل لمتابعته ومراقبته.

تحليل حمل منزلي لظهور الحمل

  1. تعتمد مصداقية تحليل حمل منزلي على استعماله بشكل صحيح وتوقيت مناسب يكون فيه هرمون الحمل قد ظهر في البول.
  2. لمن لا تعرف تعليمات استعمال تحليل الحمل خاصة التي تستعين به للمرة الأولى ، عليها قراءة النشرة الخارجية المرفقة به التي توضح طريقة استعماله خطوة خطوة وتنفيذها بالضبط للحصول على نتيجة صحيحة.
  3. يجب أن يتم استعمال جهاز حمل منزلي ساري الصلاحية لمرة واحدة فقط ، لأنه متاح للاستعمال مرة واحدة  ، أما في حالة الرغبة في تكرار التحليل للتأكد من النتيجة يجب الاستعانة بتحليل حمل أخر.
  4. يتم استعمال تحليل الحمل المنزلي من خلال تلامس قطرات البول مع عصا الفحص ، أما من خلال التبول في علبة معقمة ثم وضع عصا التحليل داخل عينة البول ، أو التبول على عصا التحليل .
  5. تظهر النتيجة خلال دقائق قليلة ، التي تشير للحمل أو عدم الحمل.
  6. يجب الوقوف بجانب عصا التحليل حتى ظهور النتيجة لأنها بعد ظهورها تتبخر مما يؤدي لتغير النتيجة من سلبية إلى إيجابية ، أو من إيجابية إلي سلبية.

مدى مصداقية اختبارات الحمل

  1. يقول الأطباء ، أن تحليل الحمل بالدم هو الأفضل من تحليل الحمل بالبول.
  2. مع ذلك لكل منهما تحمل نسبة صدق عالية للكشف عن الحمل من هرمون الحمل.
  3. لكن المشكلة أن نسبة هرمون الحمل من السهل الكشف عليها في الدم لأن نسبته لا تتغير بفعل العوامل أو نمط تغذية الزوجة.
  4. على عكس نسبة هرمون الحمل في البول التي تقل أو تخف بعد تناول الأطعمة أو شرب المشروبات .
  5. كما ترتبط مصداقية تحليل الحمل المنزلي باستعماله بشكل صحيح والإلمام تعليمات استخدامه وتوقيت إجرائه ، مع ضرورة أن يكون ساري الصلاحية.
  6. يفضل استعمال تحليل الحمل بالبول في الصباح الباكر على الريق قبل شرب السوائل أو تناول الطعام لأن هرمون الحمل يكون مركز خلال تلك الفترة بسبب الامتناع عن الطعام طول فترة النوم التي تصل لأكثر من 8 ساعات.

الأخطاء في تحليل الحمل

  1. تصل صدق اختبارات الحمل إلى أكثر من 99 % ، بالتالي النتيجة تكون صحيحة وسليمة.
  2. يوجد احتمال ضئيل لنتيجة كاذبة غير صحيحة مرتبطة ببعض العوامل التي يجب معرفتها ، بالتالي يمكن تصبح النتيجة إيجابية كاذبة ، أو نتيجة سلبية كاذبة.
  3. استعمال تحليل الحمل في وقت مبكر بسبب ضعف نسبة هرمون الحمل وصعوبة قراءته.
  4. إجراء تحليل حمل منزلي لجهاز منتهي الصلاحية.
  5. عدم استعمال تحليل الحمل بشكل صحيح.
  6. إجراء تحليل الحمل مع أدوية يتم تناولها أو تم تناولها في فترة زمنية قصيرة تحتوي على هرمون الحمل.
  7. الإصابة بحالات طبية ترفع نسبة هرمون الحمل في الجسم مثل كيسات المبيض.
  8. لكن مع الحصول على نتيجة سلبية ، مع الاستمرار في الاشتباه في الحمل عليكي بإعادة إجراء تحليل الحمل مرة أخرى بعد حوالي أسبوع من الفحص الأول لكي يكون هرمون الحمل قد ارتفع ، سواء تحليل حمل منزلي أو الاستعانة بتحليل معملي.

فيديو علامات تؤكد وجود حمل

بعد ممارسة العلاقة الزوجية لمحاولة الحمل هناك علامات تشير للحمل يمكن معرفتها من خلال مشاهدة هذا الفيديو .

 

بعد الإطلاع على بعد كم من الوقت يظهر الحمل مع العلامات التي تؤكد وجود حمل ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
Pregnancy: Am I Pregnant? Pregnancy test Pregnancy Tests

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى