بعد كم يوم من التلقيح يظهر الحمل في الدم

لمن تحاول الإنجاب عليها معرفة بعد كم يوم من التلقيح يظهر الحمل في الدم للحصول على نتيجة صحيحة تؤكد الحمل أو تنفيه ، حيث يعتمد اختبار الحمل بالدم على سحب عينة من الدم لفحص نسبة هرمون الحمل الذي يؤدي ارتفاعه إلى نتيجة إيجابية تشير إلى الحمل بينما انخفاضه يشير لعدم الحمل ، مع مراعاة أن يكون الحصول على نتيجة سلبية رغم حدوث حمل إذا تم إجراء عينة دم لفحص الحمل في وقت مبكر بسبب عدم ارتفاع هرمون الحمل ، نتعرف عبر أنا مامي على متى يظهر الحمل في الدم بعد تلقيح البويضة ، فتابعونا

بعد كم يوم من التلقيح يظهر الحمل في الدم

  1. يرد أطباء النساء أن هرمون الحمل يظهر في الدم ويمكن اكتشافه في عينة الدم للدلالة على حدوث حمل بعد مرور أسبوع على غياب الدور الشهرية .
  2. إذا إجراء تحليل الحمل بالدم قبل هذا التوقيت يزيد معه احتمالية الحصول على نتيجة سلبية أو غير دقيقة حتى لو يوجد حمل .
  3. لتفسير الأمر ، أن بعد تلقيح البويضة من الحيوان المنوي يستغرق عدة أيام للانتقال إلى جدار الرحم للزرع والانغراس.
  4. بمجرد إتمام عملية الزرع يفرز الجسم هرمون الحمل الذي يستمر في الزيادة خلال الثلث الأول من الحمل بشكل سريع ، كما تتضاعف نسبته كل 3 أيام أو 72 ساعة.
  5. مما يؤدي إلى ظهور هرمون الحمل بشكل واضح إذا تم تجريب تحليل الحمل بالدم بعد غياب الدورة الشهرية بأسبوع.

أقصى مدة لظهور هرمون الحمل في الدم

  1. يظهر هرمون الحمل في الدم بعد غياب الدورة الشهرية بأسبوع.
  2. لكن يكون أقصى وقت لظهوره بعد مرور أسبوعين من غياب الدورة الشهرية ، فإذا كان منخفض في ذلك الوقت يكون دليلاً وبرهاناً قوياً على عدم الحمل.

أنواع تحليل الحمل بالدم

  1. مع زيارة معمل التحاليل الطبية لإجراء تحليل حمل بالدم ، يتم طرح سؤال قبل أخذ العينة هل تريدي تحليل حمل دم رقمي أم تحليل حمل دم نوعي ، لذلك يجب على الزوجة معرفة الفرق بينهما لتقييم نوع تحليل الحمل التي ترغب فيه.
  2. تحليل حمل نوعي يعتمد على فحص هرمون الحمل في الدم ليظهر وجود حمل أو عدم حمل.
  3. تحليل حمل رقمي يقيس نسبة هرمون الحمل مع إعطاء النتيجة برقم هرمون الحمل وهل يوجد حمل أو لا يوجد حمل.
  4. أما عن الأفضل ، يقول أطباء النساء أن تحليل الحمل الرقمي هو الأفضل لأنه يظهر نسبة هرمون الحمل في الدم بالأرقام التي من خلالها يتم الاستدلال على بعض الأمور منها صحة الحمل ، عمر الحمل في أي أسبوع لأن وفقاً لعمر الحمل تختلف نسبة هرمون الحمل.

دقة نتائج تحليل الحمل بالدم

  1. يقول الأطباء أن تحليل الحمل بالدم يتسم بالدقة الشديدة ، حيث تظهر النتيجة الحمل أو عدم الحمل بشكل مضمون وموثوق فيه.
  2. كما يمكن التحقق من رؤية هرمون الحمل بنسبة ضعيفة مما يعني إجراء تحليل الحمل في وقت مبكر ، الأمر الذي يتطلب إعادة إجراء تحليل أخر بعد حوالي أسبوع لتأكيد الحمل.
  3. لكن يوجد عوامل تتداخل مع دقة نتيجة تحليل الحمل يجب مراعاتها لتجنب النتيجة الخاطئة.
  4. إجراء تحليل حمل بالدم قبل الأوان بما يعني عدم ارتفاع هرمون الحمل بالدم فلا يتم اكتشافه ، فتظهر النتيجة سلبية حتى مع الحمل.
  5. تناول الزوجة الأدوية الطبية التي تتكون من هرمون الحمل مما يؤدي لارتفاعه في الدم كأثر جانبي للدواء ، مما يمنح النتيجة إيجابية حتى لو لم يوجد حمل.
  6. الحالة الصحية للزوجة من العوامل التي تؤثر على نتيجة تحليل الدم ، حيث يوجد حالات طبية ترفع نسبة هرمون الحمل كأحد الأعراض مثل اضطراب الغدة النخامية ، مما يؤدي للحصول على النتيجة الإيجابية الكاذبة.
  7. الإجهاض أو فقدان الحمل يؤدي لانخفاض هرمون الحمل بالدم بشكل تدريجي ، فإذا تم تجريب تحليل الحمل بعد الإجهاض يمنح نتيجة إيجابية كاذبة ، علاوة على ذلك إذا لم يحدث إجهاض كامل يظل جزء من أنسجة الجنين والمشيمة في الرحم ، الأمر الذي يترتب عليه مضاعفات مع استمرار هرمون الحمل في الارتفاع ، مما يستلزم إجراء عملية جراحية لتنظيف الرحم ثم ينخفض هرمون الحمل.

علامات الحمل بعد تلقيح البويضة

  1. أن ممارسة العلاقة الزوجية للحمل مع تلقيح البويضة يؤدي إلى ظهور بعض العلامات التي تشير إلى الحمل المبكر ، يجعل من الضروري الاستعانة بتحليل حمل لتأكيد أو نفي الحمل.
  2. غياب الدورة الشهرية عن الموعد الشهري أول علامة للحمل المبكر، بحيث لا تكون الدورة الشهرية الغير منتظمة مشكلة متكررة لمنع النتائج الخادعة المضلة.
  3. نزول نزيف الزرع في وقت قريب من نزول الدورة يستمر من ساعات إلى 48 ساعة فقط ليس أكثر ، يتميز عن الدورة الشهرية بأنه خفيف التدفق وقليل الكمية يتكون من بقع دموية ضئيلة تكفي فوطة صحية واحدة.
  4. ألم الثدي مع حساسيته وزيادة حجمه ، إضافة إلى تغير لون الحلمة إلى اللون الداكن.
  5. تغييرات في الشهية مثل الاشتهاء إلى أصناف من الطعام مقابل النفور من أخرى.
  6. التقلبات المزاجية والنفسية.
  7. الانتفاخ أو الغازات أو الإمساك.
  8. الميل للتقيؤ أو الغثيان مع فقدان الشهية.
  9. كثرة التبول والميل المتكرر لإفراغ المثانة.
  10. زيادة حاسة الشم والتذوق.

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع

  1. لا يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع.
  2. يكون الوقت مازال مبكر لأن هرمون الحمل لا يكون ارتفع.
  3. مما يؤدي للحصول على نتيجة سلبية سواء كان يوجد حمل أو عدم حمل.
  4. فمن الأفضل الانتظار إلى تغيب الدورة الشهرية التي تكون أول علامة للحمل ، ثم تجريب تحليل الحمل بالدم بعد موعد غيابها بأسبوع على الأقل.

هل ممكن تحليل الدم لا يظهر الحمل

  1. يؤكد أطباء النساء أن نتيجة تحليل الدم تظهر الحمل بدقة وبنتائج صحيحة بنسبة 99.9 % ، خالية من النتائج المضلة .
  2. لأن يظهر هرمون الحمل في الدم ويتم فحصه من خلال خبير متخصص بالمعمل يوثق النتيجة بدقة .
  3. ومن ناحية أخرى ،أن إجراء تحليل الحمل في وقت مبكر  قبل الأوان قبل ارتفاع هرمون الحمل في الدم من عوامل النتيجة الخاطئة.
  4. مما يتطلب إعادة إجراء تحليل الحمل مرة أخرى بعد أسبوع .
  5. لذلك ينصح بالابتعاد عن التوقيت المبكر وانتظار مدة أسبوع بعد غياب الدورة على الأقل لتجريب تحليل الحمل بالدم.

فيديو وقت ظهور الحمل بتحليل الدم

تتعجل الزوجة التي تحاول الحمل في معرفة إذا كانت حامل أو غير حامل ، مما يرتبط بمعرفة (متى يظهر هرمون الحمل في الدم أو أقصى مدة لمعرفة الحمل بدقة) للذهاب إلى المعمل لإجراء فحص الدم ، سنعرف الإجابة من هذا الفيديو.

 

بعد التعرف على بعد كم يوم من التلقيح يظهر الحمل في الدم ينصح بالالتزام بالتوقيت المناسب لإجراء تحليل حمل بالدم ، مع المتابعة الدورية لطبيب النساء لتتبع صحة الجنين أول بأول إذا تم تأكيد الحمل ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء ، وشكراً للمتابعة.
المصدر
Blood Pregnancy Tests Symptoms of pregnancy:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى