احتياطات وجرعة بندول للحامل

احتياطات وجرعة بندول للحامل ، البنادول هو أحد اشهر أنواع مسكنات الألم والتي تعرف علميًا باسم الباراسيتامول، ويتم وصفه من قبل الأطباء من أجل المساعدة في تقليل الشعور بالألم الخفيف والمتوسط، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخفيض درجة حرارة الجسم، لكن هل يمكن وصف بنادول للحامل، وماهي الأضرار التي قد تصيب الحامل نتيجة تناوله، هذا هو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال وانا مامي.

تناول بندول للحامل

  • يمكن أن يتم وصف البنادول الأزرق للسيدة خلال فترة الحمل فور شعورنا بصداع أو الم شديد في الجسم، أو عند الإصابة بارتفاع في درجة حرارة الجسم أو الشعور بألم طفيف أو المعاناة من نزلات البرد.
  • لكن يجب أن يتم تناوله تحت إشراف الطبيب المختص لاسيما خلال الثلث الأول من الحمل، لتجنب إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.

اضرار البنادول للحامل

يعد البنادول من الآدوية الآمنة، لكن يجب أن يتم تناوله تحت إشراف الطبيب المختص خلال فترة الحمل وذلك من أجل تفادي الأضرار التي قد تحدث نتيجة تناوله حتى وإن كانت بسيطة.

هل يمكن تناول بنادول اكسترا للحامل

  • لا يمكن أن يتم وصف بنادول اكسترا خلال فترة الحمل، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكافيين التي قد تؤدي إلى زيادة مستوى ضغط الدم، وقد تؤدي ايضًا إلى الإصابة بنقص في وزن الجنين.
  • لكن في بعض الحالات يمكن أن يتم تناول هذا العقار حيث أن المعدل المسموح بتناوله من الكافيين في اليوم للسيدة الحامل هو  200 مللي جرام، وتحتوي الكبسولة الواحدة على 65 مللي جرام من الكافيين.
قد يعجبك ايضا