تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت

كبسولة cerazette لمنع الحمل واحدة من أنواع العلاجات الطبية الفموية لتجنب الإنجاب سنتعرف اليوم عليها قبل التفكير في استعمالها ، كما نتناول نسبة فعاليتها وكيف تعمل ومزاياها وأضرارها ، لكن أول ما نصب الحديث عنه عبر أنا مامي هو تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت التي تعكس التجارب الناجحة وهل يمكن حدوث حمل غير متوقع أم أنها حبة سحرية لمنع الحمل ، فتابعونا.

تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت

  1. تقول تجارب منع الحمل مع موانع الحمل الفموية أن حبة cerazette نتيجتها مضمونة.
  2. سردت بعض التجارب قصتها ، حيث أشارت زوجة في أواخر العشرينيات أنها تستخدم حبة منع الحمل سيرازيت بوصفة من دكتورة نسائية لوقف الحمل بعد إنجاب الطفل الثالث لأنها ترغب في تحديد النسل مشيرة إلى أنها تجربة مناسبة السعر قوية الفعالية ، بالرغم من سماعها عن المزيد من وسائل تحديد النسل إلا أن اختارت هذه الحبة للإطلاعها على الكثير من القصص الإيجابية من صديقاتها أو حكايات نساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصفحات المتزوجات.
  3. تقول تجربة أنها تعاني من الضغط المرتفع فكانت ترغب في حبة لمنع الحمل فعالة لا تضر صحتها ، فوصت دكتورة النساء بحبة cerazette مع نظام غذائي وأدوية الضغط لإدارته ، مشيرة إلى أنها لم تحمل ولم تعاني من اضطرابات ضغط دم.
  4. قالت تجربة أنها استخدمت حبة سيرازيت بعد خضوعها للإجهاض لأن طبيب النساء أخبرها أن لديها مشكلة تعرضها لتكرار الإجهاض ، فطلب منها تناول هذا الدواء لمنع الحمل حتى علاج المشكلة ثم وقف الدواء لمحاولة الحمل مما يساعدها على سلامة الحمل والتمتع بحمل صحي ، حيث استخدمت تلك الوسيلة لمدة ستة أشهر ولم يحدث حمل ، ثم حملت بعد التوقف.
  5. ومن ناحية أخرى ، قالت بعض التجارب أن مشاكل الحياة والضغط النفسي لبعض الأمور الحياتية كان السبب في نسيان أكثر من حبة أو تناول الأقراص بأوقات غير منتظمة أو لخطبة في ترتيب الحبوب ، الأمر الذي انتهي بالحمل المفاجئ الغير متوقع.

حبوب منع الحمل سيرازيت

  1. حبوب منع الحمل سيرازيت cerazette من موانع الحمل الفموية تنتمي إلى النوع الأحادي الهرمونات تتكون فقط من هرمون البروجسترون.
  2. تتكون من المادة الفعالة (ديسوجيستريل)  هرمون البروجسترون في شكله الاصطناعي.
  3. أشارت الدراسات العلمية والأبحاث أنها من أفضل حبوب منع الحمل التي تضمن الحماية للمتزوجة من الحمل المفاجئ في ظل استمرارها في ممارسة العلاقة الزوجية مع شريك الحياة.
  4. أفضل طرق منع الحمل فترة الرضاعة الطبيعية .

آلية عمل سيرازيت لمنع الحمل

  1. بسؤال أطباء النساء عن آلية عمل حبوب سيرازيت لمنع الحمل كانت الإجابة أنها تمنع الحمل بعدة طرق تضمن عدم حدوث عملية التخصيب (التلقيح) ، وعدم حدوث عملية الزرع ، بالتالي تضمن الحماية من الحمل بشكل مضمون.
  2. تعمل المادة الفعالة لحبة cerazette التي تفرز في الجسم مع كل حبة في العبوة على منع المبيض من إطلاق البويضات ، بالتالي يقف التبويض فلا يوجد بويضة ناضجة ، بالتالي لا يجد الحيوان المنوي ما يقوم بتلقيحه فلا يحدث حمل.
  3. في بعض الأحيان ، تختلف استجابة حبوب منع الحمل من سيدة لأخرى ، فتخرج البويضة في ظل تناول الحبة ، هنا يقوم الدواء بآلية عمل أخرى تمنع الحمل.
  4. زيادة سماكة مخاط عنق الرحم لإعاقة الحيوانات المنوية عن الوصول إلى الرحم أو قناتي فالوب ، بالتالي لا تصل للبويضات فتموت داخل الأعضاء التناسلية ويتخلص منها الجسم.
  5. تليين بطانة الرحم لتكون رقيقة لمنع البويضة المخصبة إذا تمت عملية التلقيح من الزرع أو الانغراس ، بالتالي لا تحدث عملية الالتصاق ، مما ينتج عنه عدم الحمل بموتها وتحللها في الجسم.

أضرار حبوب منع الحمل سيرازيت

  1. تحقق حبوب منع الحمل cerazette  المزيد من الفوائد والمزايا التي تمنع الحمل ، لكن يوجد أضرار يجب توقعها .
  2. الإصابة بأمراض منقولة عبر الاتصال الجنسي ، لأن حبوب سيرازيت لا توفر الحماية منها مما يتطلب استعمال وسيلة محمية كالواقي الذكري.
  3. تغييرات الدورة الشهرية من الأضرار الملحوظة والأكثر شيوعاً بين النساء التي تختلف من سيدة لأخرى ما بين عدم انتظام فترات الدورة الشهرية أو انقطاع الدورة الشهرية.
  4. كما يمكن رؤية نزيف مهبلي بين فترات الدورة الشهرية.

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل سيرازيت

  1. يؤدي إفراز هرمون البروجسترون الاصطناعي الموجود في كل حبة من حبوب منع الحمل cerazette  إلى حدوث بعض الآثار الجانبية.
  2. تقلبات مزاجية ونفسية.
  3. قلة الدافع الجنسي.
  4. الصداع وآلام الرأس.
  5. حب الشباب .
  6. ألم الثدي وحساسيته.
  7. تغييرات الوزن.
  8. الميل للتقيؤ أو الغثيان.

محاذير استعمال حبوب منع الحمل سيرازيت

  1. يجب تناول cerazette بوصفة طبية بعد التحدث مع الطبيب عن الحالة الصحية وأنواع الأدوية التي يتم تناولها لأن الدواء يتفاعل سلبياً مع مواد فعالة لأدوية أخرى مما يمنع فعالية الدوائيين ، بالتالي يمكن حدوث حمل أو مضاعفات صحية.
  2. هناك أمراض وحالات طبية ممنوعة من استعمال هذا النوع من موانع الحمل الفموية لمنع المضاعفات الصحية.
  3. المعاناة من جلطات دموية حالية أو سابقة.
  4. المعاناة من سرطان الثدي أو توافر عوامل خطر أو الإصابة السابقة له.
  5. ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الدم.
  6. أمراض القلب أو الأوعية الدموية.
  7. مشكلة في المرارة .

حبوب منع الحمل سيرازيت تسمن

  1. نعم ، أن حبوب منع الحمل تسمن .
  2. يقول الأطباء أن المادة الفعالة للدواء المكونة من هرمون البروجسترون الاصطناعي تعمل على تخرين السوائل في الجسم مما يؤدي لزيادة الوزن.
  3. تعديل نمط الحياة هو الحل الأمثل للسيطرة على زيادة الوزن ، من خلال أتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون والسكريات والسعرات الحرارية العالية.
  4. إلى جانب ممارسة تمارين رياضية منتظمة أو ممارسة رياضة المشي يومياً نصف ساعة إلى ساعة.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت

  1. بداية المفعول يرتبط بتناول القرص الأول في أول يوم للدورة الشهرية لأن التأخر يحتاج لوسيلة أخرى لمنع الحمل يتم استعمالها لمدة أسبوع.
  2. حين يتم تناول القرص الأول في اليوم الأول للدورة الشهرية يبدأ المفعول لمنع الحمل بشرط الاستمرار في تناول قرص واحد يومياً حتى انتهاء العبوة.
  3. على أن يتم تناول حبة واحدة كل 24 ساعة ، لأن خلل المواعيد يزيد من مخاطر حدوث حمل.
  4. يجب تناول الحبوب بترتيب منتظم وفقاً للمسار الأسهم الموضح في العبوة لأن لخبطة الحبوب يزيد من مخاطر حدوث حمل غير متوقع ومفاجئ.

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت

  1. ينتهي المفعول مع الحبة الأخيرة ، لذلك يجب شراء عبوة جديدة والبدء في تناولها لمنع الحمل من اليوم التالي لانتهاء آخر حبة في العبوة القديمة.
  2. مع الالتزام بتعليمات استعماله الصحيحة لمنع الإنجاب.
  3. كما يمكن إيقاف حبوب منع الحمل سيرازيت لمن بدأت تفكر في الحمل.

بعد التعرف على تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت  مع الاستخدامات والفعالية والأضرار وتعليمات وموانع الاستعمال، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا  نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
CerazetteCerazette birth control pills

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى