تجاربكم مع دم التعشيش وجنس الجنين

تجاربكم مع دم التعشيش وجنس الجنين

عبر أنا مامي نقدم تجاربكم مع دم التعشيش وجنس الجنين التي تعرف من خلالها السيدة الحامل هل نزول هذا الدم يدل على نوع المولود القادم ولد أو فتاة مع أسباب نزوله وكيف يكون شكله ووقت نزوله، فتابعونا.

  1. خلال فترة الحمل تسمع السيدة الحامل عن وجود علاقة بين دم التعشيش ونوع الجنين ، حيث يكون نزوله علامة على الحمل بفتاة باعتبار أن الأنثى يفرز منها هرمونات تؤدي لنزول الدورة الشهرية بينما غياب دم التعشيش للحامل علامة على إنجاب ولد.
  2. بالرجوع إلى خبراء طب النساء لمعرفة علاقة دم التعشيش ونوع الجنين ولد أو فتاة ، أكدوا أن لا يوجد علاقة بين دم التعشيش وجنس المولود ، بل أنه دم ينزل على كل سيدة حامل في الأيام الأولى لتخصيب البويضة بعد ممارسة العلاقة الجنسية للإنجاب يدل على انغراس البويضة الملحقة بجدار الرحم وبداية الحمل.
  3. حيث أن نوع الجنين ولد أو فتاة يظهر من خلال خضوع السيدة الحامل لفحص الموجات الفوق الصوتية بحلول الشهر الرابع ما بين الأسبوع 16 إلى الأسبوع 18  من خلال فحص العضو التناسلي للجنين حين ينمو بشكل واضح يساعد على فحصه ، حيث يكون رؤية المهبل دليلاً على الحمل بأنثى بينما رؤية القضيب دليلاً على الجمل بذكر.

تجارب دم التعشيش وجنس الجنين

  1. بعدما أكد أطباء النساء على عدم وجود علاقة بين دم التعشيش وجنس الجنين ، يكون من الضروري معرفة تجارب النساء الحوامل مع دم التعشيش وهل انتهي بإنجاب ولد أو إنجاب فتاة.
  2. تقول سيدة حامل أن نزل عليها دم التعشيش بعد 10 أيام من ممارسة العلاقة الزوجية قبل موعد الدورة بأيام ، حيث كان عبارة عن نقاط دموية خفيفة كانت مصاحبة باضطرابات هضمية مع فقدان بالشهية ، لكن في منتصف الشهر الرابع أجرت فحص الموجات الفوق الصوتية الذي أكد الحمل بولد.
  3. تسرد سيدة أخرى أنها عانت من دم التعشيش في وقت قريب من الدورة الشهرية فظنت أنه نزيف الدورة ، لكنها لم تأتي في الشهر التالي مع الشعور بآلام الثدي وميل للغثيان ، فحين زارت دكتورة نسائية أجرت فحص الموجات الفوق الصوتية الذي أثبت أنها حامل ، لكن في نهاية الشهر الرابع عرفت أنها حامل بفتاة .
  4. يوجد غير ذلك من التجارب النسائية للحوامل حول دم التعشيش منها ما انتهي بإنجاب ولد ، وأخريات أنجبت فتاة ، مما يؤكد رأي أطباء النساء بعدم وجود علاقة بين نوع الجنين ودم التعشيش ، وأنه دم يحدث في بداية الحمل لتستدل منه السيدة المتزوجة على تخصيب البويضة وبداية الحمل.

الفرق بين دم التعشيش ودم الدورة الشهرية

  1. تختلط بعض النساء الحوامل بين دم التعشيش ودم الدورة الشهرية مما يسبب معرفة الحمل في وقت متأخر اعتقاداً أن دم التعشيش هو نزيف دورة الحيض ، بحيث يتم اكتشاف الحمل مع ظهور أعراض الحمل بوضوح أو مع تغيب الدورة الشهرية القادمة.
  2. مما يدعنا للتحدث عن الفرق بين دم التعشيش ودم الدورة الشهرية لمساعدة السيدة الحامل في معرفة الحمل في الأيام الأولى .
  3. يوجد العديد من الفروق الجوهرية بينهما تخبر السيدة الحامل بتخصيب البويضة الملحقة ثم انغراسها بجدار الرحم وبداية الحمل.

دم التعشيش

  1. دم التعشيش ينزل على السيدة المتزوجة في الأيام الأولى للحمل وتحديداً في الأسبوع الثاني للحمل ، حيث يتسرب من منطقة المهبل في وقت قريب من الموعد الشهري للدورة .
  2. يعرف باسم دم الحمل أو دم زرع البويضة الملحقة بجدار الرحم.
  3. يكون عبارة عن نقاط دموية خفيفة يمكن ملاحظته عند مسح منطقة المهبل أو بنزوله على الملابس الداخلية.
  4. دم التعشيش يكون خالي من التخثرات الدموية أو الأنسجة الدموية أو الجلطات الدموية.
  5. يمكن أن يصاحبه تقلصات تشبه الدورة الشهرية لكنها خفيفة غير مؤلمة.
  6. مدة دم التعشيش يستمر من الوقت ساعات قليلة أو يزيد عن ذلك لمدة يومين أو 48 ساعة على الأكثر.
  7. يكون لونه أحمر وردي فاتح أو داكن أو بلون بني.
  8. يحتاج دم التعشيش إلى فوطة صحية واحدة أو تكون بقع دموية تنزل لمدة ساعات يتم ملاحظتها على الملابس الداخلية لا تحتاج لفوطة صحية .

دم الدورة الشهرية

  1. دم الدورة الشهرية يختلف تماماً عن دم التعشيش(دم الحمل) ، حيث يأتي شهرياً في موعد دورة الحيض.
  2. يتسم بأنه نزيف أو دم ينزل من منطقة المهبل غزير متدفق يكون على شكل أنسجة دموية أو جلطات دموية أو تخثرات دموية.
  3. يصاحب دم الدورة الشهرية تقلصات مؤلمة بالبطن أو الحوض أو الرحم ، ويمكن أن تمتد إلى الظهر ، بل أن بعض النساء تميل إلى استعمال مسكنات للألم لتخفيف أوجاعها.
  4. أما عن مدة الدورة الشهرية يستمر من الوقت 3 أيام على الأقل إلى أسبوع (7 أيام) بعكس دم التعشيش الذي يستمر وقت قليل لا تزيد عن يومين.
  5. يكون لونه أحمر فاتح أو داكن أو بني.
  6. يحتاج دم الدورة الشهرية إلى الكثير من الفوط الصحية طول فترة استمراره للمساعدة على امتصاصه لمنع تسربه إلى الملابس الداخلية أو الخارجية منعاً للحرج.

أعراض الحمل مع دم التعشيش

  1. تحتاج السيدة المتزوجة إلى معرفة العلامات الأولى للحمل التي تصاحب دم التعشيش التي تخبرها ببداية الحمل وتخصيب البويضة من الحيوان المنوي وانغراسها بجدار الرحم.
  2. بالإضافة إلى نزول دم التعشيش مع غياب الدورة الشهرية تشعر السيدة الحامل بمعرفة من العلامات التي تؤكد وجود حمل.
  3. الشعور بآلام الثدي مع تورمه أو انتفاخه وعدم التساوي بين الثديين حجماً.
  4. الشعور بالتعب والإعياء والخمول والرغبة في النوم الكثير.
  5. المعاناة من الصداع وآلام الرأس مع الدوخة والدوار.
  6. التقلبات المزاجية أو النفسية.
  7. اضطرابات هضمية كالانتفاخ أو الغازات أو عسر الهضم أو الإمساك.
  8. عدم الارتياح في حركة الأمعاء.
  9. كثرة التبول والميل المتكرر لإفراغ المثانة.
  10. الميل للغثيان أو التقيؤ.
  11. فقدان الشهية.

موعد تحليل الحمل بعد نزول دم التعشيش

  1. بعد نزول دم التعشيش من الضروري تأكيد الحمل بتحليل الحمل المنزلي أو المعملي.
  2. يؤكد خبراء طب النساء على ضرورة إجراء تحليل الحمل في الوقت المناسب لأن استعماله في وقت مبكر قبل الأوان يؤدي إلى الحصول على نتيجة غير صحيحة مضلة.
  3. حيث يكون أفضل وقت بعد عشرة أيام أو أسبوعين من موعد الدورة الشهرية الغائبة لضمان ارتفاع هرمون الحمل بالجسم بالشكل التي يؤدي لسهولة الكشف عنه عبر تحليل الحمل بالبول أو الدم.
  4. ومن ناحية أخرى ، يجب مع اختيار تحليل الحمل المنزلي بالبول إجرائه في الصباح الباكر على الريق قبل تناول وجبة الفطور أو شرب سوائل ، مع إجرائه على أول عينة بول صباحية لضمان دقة النتيجة ، لأن تركيز هرمون الحمل بعينة البول يخف مع تناول المغذيات.
  5. كما يجب الالتزام بتعليمات النشرة الخارجية المرفقة بجهاز تحليل الحمل خطوة خطوة لأن أخطاء الاستعمال تؤدي لأخطاء في النتيجة.
المصدر
Symptoms of pregnancy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى