تجاربكم مع عشبة كف مريم للحمل

مع محاولة الحمل تسعى المتزوجة إلى معرفة خبرات غيرها لتسريع الإنجاب ، من هنا تأتي اسم كف مريم تلك العشبة التي يتم وصفها للعديد من النساء لمحاولة الحمل لدورها في رفع نسبة الخصوبة ، كما أنها من ضمن المكملات العشبية التي تدخل في تركيب بعد المواد الفعالة للأدوية الطبية ، سنتعرف اليوم عبر أنا مامي على فوائد كف مريم للنساء والحمل ، لكن نبدأ بسرد قصص حقيقية مع تجاربكم مع عشبة كف مريم للحمل ، فتابعونا.

تجاربكم مع عشبة كف مريم للحمل

  1. بسماع قصص النساء اللواتي استعملت عشبة كف مريم للحمل كانت كثيرة ومتعددة بعضها انتهى بالحمل والبعض الآخر لم ينتهي بالحمل فلجأ إلى الطرق الطبية.
  2. قالت تجربة أنها كانت تعاني من مشكلة الدورة الشهرية الغير منتظمة مما أدي إلى تأخر الحمل ، حيث أن الاختبارات الطبية لم تكشف عن مشكلة تمنع الإنجاب ، فسمعت عن فائدة كف مريم للدورة والحمل ، فاستخدمتها عدة أشهر وكانت النتيجة أن الدورة انتظمت ثم حملت.
  3. قالت تجربة أخرى أن كف مريم عشبة تزيد من خصوبة المرأة للحمل ، فتدخل ضمن المكملات العشبية للحفاظ على الصحة الإنجابية ، لكنها لا تعالج حالات العقم إذا كانت صعوبة الحمل وراءها مشكلة طبية.
  4. قالت سيدة عانت من صعوبة الحمل بسبب نقص هرمون البروجسترون فقررت إدخال إلى نظامها الغذائي الآكلات والمشروبات التي تحتوي على هذا الهرمون بشكل طبيعي ، فكانت كف مريم من تلك الأعشاب ، مما أدي إلى حملها خلال بعض الأشهر.
  5. ومن ناحية أخرى ، أشارت بعض النساء سمعت عن كف مريم وفوائدها في الحمل أن باستعمالها لم يحدث حمل ، لكنهن بعد ذلك حملوا بفعل أدوية الخصوبة.

دراسة حديثة عن كف مريم للحمل

  1. مجال الأعشاب من الموضوعات الهامة التي تحدثت عنها العديد من الدراسات العلمية ، بما فيها عشبة كف مريم.
  2. أشارت دراسة علمية مجربة مؤخراً إلى دور كف مريم في علاج الحمل المتأخر التي يرجع سببه لنقص هرمون البرجسترون ، حيث تعمل هذه العشبة على رفعه في الجسم لتحقق التوازن الهرموني الأنثوي مما يرفع معدلات الخصوبة للحمل.
  3. في دراسة أخرى ، أشارت أن هرمون الحليب من الهرمونات التي يؤدي ارتفاعه إلى منع الحمل ، حيث يفرز من الغدة النخامية ، لكن بتناول كف مريم بانتظام لبعض النساء المصابات بارتفاع هرمون الحليب تم رصد انخفاض الهرمون ، مما يجعله علاجاً فعالاً لتسريع الحمل.

طريقة استخدام عشبة كف مريم للحمل

  1. يمكن الحصول على عشبة كف مريم من المكملات الغذائية على أن يتم تناولها كبسولة واحدة يومياً لمدة 3 شهور.
  2. تناول عشبة كف مريم لعدة أشهر بشكل منتظم ، قد تصل المدة إلى 6 أشهر.
  3. أما من تعاني من دورة شهرية غير منتظمة تسبب لها صعوبة الحمل عليها الانتظام في تناول كف مريم ، مع تتبع مواعيد الدورة الشهرية من خلال تسجيلها في ورقة ، سوف تلاحظ انتظام مواعيدها مما يساعد على مراقبة أيام الإباضة لتحديد مواعيد الاتصال الجنسي للحمل.

فوائد كف مريم للحمل

  1. الحمل مرتبط بوجود بويضة ناضجة يتم تخصيبها بواسطة حيوان منوي ، بذلك يكون مرتبط بالدورة الشهرية المنتظمة مع التبويض المنتظم مع المستويات الطبيعية لهرمونات الأنوثة ، فكلها حلقة متكاملة تساعد على الحمل.
  2. ومن هنا تأتي فوائد عشبة كف مريم للحمل ، حيث أشارت الدراسات العلمية المجربة عليها إلى دورها في تحسين الصحة الإنجابية والخصوبة .
  3. تنظم هرمون الحليب أو هرمون البرولاكتين الذي يؤدي ارتفاعه في الجسم إلى اضطراب الدورة أو توقفها مع وقف الإباضة ، فلا تنزل بويضة ، مما يكون من أسباب منع الحمل.
  4. تنظم الهرمونات الأنثوية لتكون في المستوى الطبيعي.
  5. تنظم مواعيد الدورة الشهرية .
  6. فكل هذه العوامل تؤدي في النهاية إلى رفع نسبة الحمل .

فوائد كف مريم للدورة الشهرية

  1. عشبة كف مريم من الأعشاب التي يتم وصفها لتناولها قبل أيام من موعد الدورة المتوقع وحتى انتهاء نزول الدورة ، حيث يكون لها العديد من الفوائد.
  2. تقلل من ألم الدورة الشهرية وتقلصاتها .
  3. تحسن من الحالة المزاجية المتقلبة وقت الدورة.
  4. تعالج الغازات أو الانتفاخات التي تكون من الأمور المزعجة وقت الدورة.
  5. تناولها قبل النوم يساهم في استرخاء الأعصاب لتسريع النوم.
  6. تمنع حب الشباب الذي يظهر أيام الدورة ثم يختفي.
  7. تمنح شعوراً بالشبع للسيطرة على الشهية المفتوحة وقت الدورة لمنع زيادة الوزن.

فوائد كف مريم فوق الأربعين

  1. بعد سن 40 أو سن 45  تبدأ المرأة في التحضير للدخول في مرحلة اليأس التي تبدأ بمجرد انقطاع الدورة الشهرية.
  2. في تلك الفترة تنخفض هرمونات الأنوثة ، تظهر الاضطرابات والاختلالات في المستويات الهرمونية لتكون أقل من الطبيعي ، مما يؤدي لظهور أعراض مثل التقلب المزاجي والتعرق الليلي مع الهبات الساخنة.
  3. هنا تأتي أهمية عشبة كف مريم التي تحقق التوازن الهرموني مما يسيطر على الأعراض ، كما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض النساء التي تنتج عن الخلل الهرموني.

علاج أمراض النساء بكف مريم

  1. خلال الأبحاث العلمية على كف مريم تم التوصل إلى أنه من الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تدخل في علاج بعض أمراض النساء .
  2. أشارت الدراسات أن أغلب أمراض النساء سببها الأول الخلل الهرموني ، فتلك العشبة تعمل على تحقيق التوازن الهرموني الأنثوي مما يجعلها علاجاً طبيعياً وقائياً.
  3. الأورام الرحمية الليفية من الأمراض النسائية التي تمنع الحمل ، حيث تساعد عشبة كف مريم على تقليل مخاطر الإصابة بها.
  4. أما في حالة الإصابة بالفعل بأمراض النساء ، أشارت عدة دراسات علمية إلى دور كف مريم على علاج بعض أنواع من أمراض النساء والسيطرة على الأعراض ومنع تفاقم الحالة.
  5. مرض انتباذ بطانة الرحم يعرف بأنه خلل هرموني أدي إلى نمو خلايا بطانة الرحم خارجها ، يكون من الأسباب المؤدية لعدم الحمل ، لكن أشارت الدراسات إلى دور كف مريم في علاج هذا المرض بشكل طبيعي على المدى الطويل أو استعماله مع الأدوية الطبية للعلاج على المدى القصير.
  6. أيضاً تدخل عشبة كف مريم في إطار العلاجات الطبيعية لمرض تكيسات المبيض ، أو تقصر فترة العلاج بالتوازي مع العلاجات الطبية.

عيوب عشبة كف مريم

  1. لعشبة كف مريم أضرار يمكن تفاديها بتناولها بكمية يومية معتدلة مع تجنب الإفراط فيها ، مما يساعد على الاستفادة من مزاياها وتجنب أضرارها.
  2. أشارت الدراسات العلمية إلي أن الإفراط في تناولها يؤدي لمجموعة من الأضرار والآثار الجانبية .
  3. الميل للغثيان أو التقيؤ.
  4. اضطرابات الأمعاء و المعدة.
  5. زيادة كمية النزيف للدورة الشهرية.
  6. طفح جلدي.
  7. حبوب البشرة.
  8. كما أنها تتعارض مع فعالية بعض الأدوية الطبية مما يتطلب استشارة الطبيب المختص قبل استعمالها ، ومن أبرز أشكال هذه الأدوية العلاجات الهرمونية أو العلاجات النفسية.

بعد التعرف على تجاربكم مع عشبة كف مريم للحمل مع فوائدها وأضرارها  ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
Vitex Agnus-Castus: Which Benefits of Chasteberry Are Backed by Science? What Is Vitex?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى