تجربتي مع الكزبرة لمنع الحمل

منع الحمل المفاجئ مرحلة يمر بها جميع المتزوجين لتحديد النسل أو أتخاذ فترة راحة بين حمل لأخر ، لكن بعض النساء تفضل الطرق الطبيعية الخالية من التدخلات الطبية ، في هذا الإطار سمعت الكثير من المتزوجات عن فوائد الكزبرة لمنع الحمل ، فنتعرف عبر أنا مامي على تجربتي مع الكزبرة لمنع الحمل وإلى أي مدى تكون مفيدة ، كما نتطرق إلى أفضل موانع الحمل لتجنب تخصيب بويضة بشكل غير مخطط له ، فتابعونا.

تجربتي مع الكزبرة لمنع الحمل

  1. تجربتي مع الكزبرة لمنع الحمل انتهت بالحمل المفاجئ ، بهذا بدأت تجربة سرد قصتها مع الكزبرة .
  2. حيث قالت أنها سمعت عن فوائد الكزبرة لمنع الحمل بشكل طبيعي من سيدة كبيرة في السن ، قالت لها أنها فعالة.
  3. لكن استعملت الكزبرة وبعد بضعة أشهر غابت عنها الدورة الشهرية فلم تنزل في موعدها الشهري ، كما شعرت بأعراض مثل بقع دموية خفيفة تبدو كأنها دورة شهرية قصيرة وخفيفة وغير مؤلمة.
  4. كما شعرت بعدم ارتياح في حركة الأمعاء مع انتفاخ ، ونظراً لأنها أم لطفلة ومرت بتجربة حمل منذ سنوات شكت في أنها حامل.
  5. حيث أسرعت بشراء تحليل حمل منزلي من الصيدلية ، وقامت بتجريبه ، حيث كانت النتيجة إيجابية تشير إلى أنها حامل.
  6. شعرت بالصدمة لأنها لم تكون مستعدة للحمل في الوقت الحالي وكانت ترغب تأجيله فترة.
  7. بزيارة عيادة طبيب النساء لتأكيد الحمل ، قال لها أنها بالفعل حامل مع التوصية بتعليمات تثبيت الحمل.
  8. لكنها قصت عليه قصة منع الحمل بالكزبرة ، لكن كان رد الطبيب عليها أنها خرافة غير صحيحة ، والدليل على ذلك حدوث حمل.
  9. كما قال لها أن الدراسات العلمية لم تشير إلى دور الكزبرة في منع الحمل بل على العكس تماماً ، حيث تؤكد على فوائد الكزبرة للرحم ، مع فوائد الكزبرة لتنشيط المبايض ، كما أنها تنظم الدورة الشهرية وتزويد من فرص الخصوبة ، بالتالي تساعد على الحمل لا تمنعه.
  10. بهذا يتضح خرافة الكزبرة الطازجة أو الكزبرة الناشفة تسبب عقم .

منع الحمل بشكل طبيعي دون أدوية

  1. طريقة العزل لمنع الحمل من الطرق الطبيعية الفعالة لمنع الحمل دون تدخلات طبية ، حيث تعتمد على ممارسة العلاقة الزوجية دون اختلاط الأعضاء التناسلية للرجل مع المرأة ، أو سحب الزوج القضيب قبل إجراء ممارسة القذف الجنسي حتى لا يصل إلى مهبل الزوجة.
  2. الهدف من ذلك منع دخول الحيوانات المنوية من القضيب إلى المهبل ، لأن في حالة دخولها مع وجود بويضة في جسم المرأة ، تحدث عملية تخصيب ثم حمل ، إذا لم توجد مشاكل وأمراض تمنع الحمل سواء من الرجل أو المرأة.
  3. كما تقتضي هذه الطريقة إيقاف الممارسة الجنسية في أوقات خروج البويضة من المبيض (الإباضة) ، حيث يمكن متابعة أوقات خروج البويضة بواسطة العديد من العوامل يكون أسهلهم اختبار التبويض في المنزل للكشف عن وقت خروج البويضة الذي ترتفع فيه فرصة الحمل ، فالتوقف عن الجماع في ذلك الوقت يستبعد عوامل خطر حدوث حمل مفاجئ .
  4. قبل استعمال طريقة العزل ، يجب العلم أنها فعالة مع القليل من المخاطر بحدوث حمل إذا تم فقدان السيطرة على سحب القضيب في الوقت المناسب قبل القذف ، كما أن سحب القضيب يكون أمراً صعباً للرجال بسبب قلة النشوة الجنسية لديهم ، كما أن الرجل المصاب بسرعة القذف يعجز عن استعمال هذه الطريقة .

التدخلات الطبية لمنع الحمل

  1. التدخلات الطبية لمنع الحمل هي الخيار الأفضل لتجنب حدوث حمل مفاجئ وغير مخطط له .
  2. حيث تشير الدراسات العلمية إلى فعالية هذه الطرق بنسبة 99 % في ظل ممارسة الممارسة الجنسية.
  3. تتعدد طرق منع الحمل الطبية ، لكن نقدم الأكثر شهرة وأقبالاً بين المتزوجات عليها.

حبوب منع الحمل

  1. حبوب منع الحمل يتم تناولها في أوقات منتظمة يومياً على أن يتم بلع الحبة بكوب من الماء مرة كل 24 ساعة بحيث يجب الالتزام بترتيب الأقراص وفقاً للمسار الموجود على الشريط لمساعدة الزوجة في الحصول على النتيجة المرجوة.
  2. يوجد منها نوعان النوع الأول (الحبة مركبة) تتكون من هرمون الاستروجين وهرمون البروجسترون ، بينما النوع الثاني (الحبة الصغيرة) التي تتكون من هرمون البروجسترون فقط.
  3. يحدد الطبيب النوع الأفضل وفقاً للحالة الصحية للمرأة ، فهناك حالات ممنوعة من النوع المركب لأن تعرضها لهرمون الاستروجين يسبب لها مضاعفات صحية.

حقن منع الحمل

  1. تعتمد على أخذ حقنة واحدة كل شهر أو شهرين أو ثلاثة شهور ، وفقاً لنوع الحقنة ومدة فعاليتها .
  2. مع الالتزام بأخذ حقنة أخرى بمجرد انتهاء الفعالية حتى لا يحدث حمل غير متوقع .
  3. تتحقق مزايا عن حبوب منع الحمل في عدم التقييد بمواعيد يومية ثابتة أو مسار منتظم للحبوب  التي يؤدي عدم الالتزام بها إلى حمل مفاجئ.

اللولب الرحمي

  1. اللولب الرحمي من الخيارات الطبية لمنع الحمل بل يكون الخيار الأفضل للكثيرات من المتزوجات خاصة مع حالات تحديد النسل وعدم التفكير في الحمل مرة أخرى بعد إنجاب أطفال ، أو التفكير في تأجيل الإنجاب عدة سنوات.
  2. يتميز بقدرته على منع الحمل في ظل ممارسة العلاقة الزوجية لعدد من السنوات مثل خمس سنوات أو أكثر ، بناءً على نوع اللولب ومدته لمنع الحمل.
  3. يكون عبارة عن جهاز صغير يتم تركيبه في عيادة طبيب أمراض النساء ، حيث يقوم بإدخاله إلى الرحم .
  4. بمجرد دخوله الرحم يقوم بإفراز هرمونات تمنع الحمل من خلال إعاقة الحيوانات المنوية للدخول إلى البويضة أو قتلها قبل السباحة للبويضة.

أفضل طرق منع الحمل للمتزوجين

  1. بالرغم من فعالية الطرق السابقة لمنع الحمل  إلا أن يعيبها أنها لا تحمي من الإصابة بعدوى جنسية منقولة عبر الجماع ، في حالة إصابة أحد الطريفين فكل سهولة تنتقل إلى الطرق الأخر.
  2. هنا تأتي أفضل وسائل منع الحمل التي تتسم بممارسة العلاقة الزوجية في ظل الحماية من الأمراض المنقولة عبر الجنس.

الواقي الذكري

  1. في الواقي الذكري يعتمد منع الحمل على الرجل وليس المرأة أو الزوجة.
  2. حيث يستخدم الزوج الواقي الذكري الذي يتم تركيبه في العضو الذكري قبل ممارسة العلاقة الزوجية.

الواقي الأنثوي

  1. أما في الواقي الأنثوي طريقة أخرى لمنع الحمل تعتمد على الزوجة ، تتشابه في طريقة وآلية عمل الواقي الذكري مع نفس المزايا والعيوب.
  2. حيث يقوم الزوجة بتركيبه في المهبل قبل ممارسة العلاقة الزوجية.

فيديو كيف يمكن منع الحمل

يوجد العديد من وسائل منع الحمل الطبية مما يجعل الزوجة متحيرة في اختيار النوع الأفضل لها مع المزايا والعيوب، لذلك نقدم لها فيديو مع طبيب النساء الدكتور محمد بدر (كيفية منع الحمل .. أفضل وسائل منع الحمل وطريقة استخدامها ومميزاتها وأضرارها).

بعد الإطلاع على تجربتي مع الكزبرة لمنع الحمل على المتزوجة الاستعانة بدكتورة نسائية لتضع لها أفضل وسيلة تضمن لها منع الحمل في ظل ممارسة العلاقة الزوجية دون مخاطر حمل مفاجئ ، وختاماً نترك لكم مجال للنقاش عبر التعليقات حول هذا الموضوع لتقديم لكم الإجابة التوضيحية التفصيلية لجميع الاستفسارات بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون ، وشكراً للمتابعة.
المصدر
Contraceptive9 types of contraception you can use to prevent pregnancy Birth Control: What Type Is Right for You?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى