تجربتي مع حبوب توقف الدورة الشهرية بعد نزولها

تجربتي مع حبوب توقف الدورة الشهرية بعد نزولها

  1. تسعى بعض النساء إلى البحث عن طريقة مضمونة لوقف الدورة الشهرية بعد أن تنزل ، بحيث تلجأ إلى ذلك لأسباب كثيرة مثل قضاء العمرة أو الزواج ، ومن هنا تبحث عن تجارب النساء .
  2. حيث سردت الكثيرات من النساء إلى فشل جميع المحاولات لوقف الدورة بعد نزولها ، ولكن أشارت بعض التجارب النسائية أن بالإمكان تحويل الدورة الشهرية الطويلة إلى قصيرة لتسريع نزول دم الحيض مثل ممارسة التمارين الرياضية أو الإكثار من شرب شاي الأعشاب وقت الدورة كالزنجبيل أو القرفة.
  3. في المقابل ، يؤكد أطباء النساء على عدم وجود طريقة طبيعية أو  أدوية طبية توقف الدورة بعد نزولها ، فبمجرد أن ينزل الدم تحصل المرأة على فترتها الشهرية كاملة.
  4. ولكن هناك حبوب فعالة لتأخير الدورة الشهرية  ، يتم الاستعانة بها حين تحدث ظروف حياتية تجبر المرأة على أتخاذ خطوة تأجيل فترة الحيض مؤقتاً .

حبوب توقف الدورة الشهرية

هناك بعض العلاجات الطبية التي يمكن أن تلجأ لها المرأة عند الضرورة لمساعدتها على توقف الدورة الشهرية ، ولكن يكون من الأهمية أن تكون تحت إشراف الطبيب المختص لوصف أفضل حبوب حسب حالتها الصحية وطريقة الاستعمال تحقق لها النتيجة المرجوة.

حبوب نوريثيستيرون

  1. حبوب نوريثيستيرون من الأدوية الفعالة المضمونة لتأخير الدورة الشهرية بحيث يتم تناولها تحت إشراف الطبيب المختص لوصف طريقة الاستعمال المخصصة لتعطيل فترة الحيض بشكل مؤقت ، حيث يقوم بتحديد الجرعة المناسبة ومدة الاستخدام.
  2. تعتمد آلية عملها على تحديد النسل أو تنظيم الدورة الشهرية أو تأخيرها ، ولكن حسب الغرض من اللجوء إليه يوصى الطبيب بالجرعة والطريقة المناسبة.
  3. عادة يوصى الأطباء لتأخير الدورة الشهرية 3 أقراص من حبوب نوريثيستيرون يومياً ، بحيث يتم البدء فيها قبل أربعة أيام من التوقيت المتوقع فيه نزول فترة الحيض.
  4. بعد التوقف عن أقراص ذلك الدواء تنزل الدورة الشهرية خلال يومين أو ثلاثة أيام.
  5. عند استعمال ذلك الدواء بتلك الطريقة لا يكون فعالة لتحديد النسل ، بحيث يكون بإمكان المرأة إذ مارست الجماع أن تحمل ، ولكن للمرأة الراغبة في تحديد النسل عليها استعمال الواقي الذكي لتعطيل الحمل.
  6. بالجدير بالذكر ، أنه غير مناسب لبعض الحالات الصحية مثل سرطان الثدي أو جلطات الدم ، بالتالي يجب التحدث مع أخصائي النساء قبل تناوله عن الوضع الصحي تجنياً من المضاعفات.
  7. تشير الدراسات العلمية أنه يسبب بعض الآثار الجانبية مثل الصداع ، الميل للغثيان أوالتقلبات المزاجية أو اضطرابات في الرغبة الجنسية ، إلى جانب ألم الثدي وحساسيته

للمزيد نرشح لكي قراءة مقال تجربتي في تأخير الدورة.

طريقة استعمال حبوب منع الحمل لتأخير الدورة

حبوب منع الحمل المركبة

  1. تساعد حبوب منع الحمل المركبة التي تتكون من مزيج بين هرموني الأستروجين والبروجسترون على إحداث خلل هرموني في جسم المرأة يمنعها عن الحمل ، إلى جانب أهميتها في تنظيم الدورة الشهرية وتقليل تقلصاتها وجعلها قصيرة.
  2. لكن هناك فرصة كبيرة تساعد على وقف الدورة الشهرية باستعمال حبوب منع الحمل المركبة تعتمد على تغيير بسيط في طريقة تناول الأقراص.
  3. يقول الأطباء أن العبوة منها تحتوي على 21 قرص بحيث يتم تناول كبسولة واحدة كل يوم في نفس الموعد بترتيب الأسهم المرفق على شريط الحبوب ، بحيث يتم الحصول على فترة راحة لمدة سبعة أيام بعد القرص الأخير ، وخلال تلك الفترة تنزل الدورة الشهرية ، وتلك هي الطريقة المتبعة لتنظيم الدورة الشهرية عند النساء.
  4. ولكن بحالة الرغبة في تأخير الدورة الشهرية يجب أن تبدأ المرأة في تناول عبوة جديدة من حبوب منع الحمل المركبة في اليوم التالي للقرص الأخير دون أن تحصل على فترة راحة .
  5. أما بالنسبة لحبوب منع الحمل التي تحتوي على 28 قرص ، التي يوجد بداخلها 21 قرص نشط مقابل 7 أقراص غير نشطة ووهمية ، فأن الطريقة المتبعة لتنظيم الدورة الشهرية مع تحديد النسل أن تقوم المرأة بتناول كبسولة يومية في نفس الموعد حتى انتهاء جميع الأقراص النشطة والغير نشطة ، ثم تبدأ من اليوم التالي باستعمال عبوة  جديدة ، حيث تنزل الدورة خلال أيام الأقراص الغير نشطة.
  6. بالنسبة لطريقة تأخير الدورة ، وهنا يجب أن تقوم المرأة بتناول 21 قرص النشط ثم تتجاهل 7 أقراص غير نشطة وتتخلص منهم ، لتبدأ في اليوم التالي مباشرة في عبوة جديدة من حبوب منع الحمل.
  7. أن أتباع تلك الطريقة يساعد على تغيير في آلية عمل حبوب منع الحمل بشكل يساعد على وقف الدورة الشهرية وليس تنظيمها .
  8. كما أنها النساء التي تستعمل تلك الأقراص لتحديد النسل عليها عدم التخوف من الحمل المفاجئ لأنها تكون في حماية من الحمل مع ممارسة الجماع ، فلن تؤثر على فعاليتها لتعطيل الإنجاب.
  9. يذكر أن تترك استعمال حبوب منع المركبة بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان أو الصداع أو التقلبات المزاجية أو ألم الثدي وحساسيته.

حبوب منع الحمل الأحادية

  1. تحتوي حبوب منع الحمل الأحادية على هرمون البروجسترون فقط الذي يساعد على تحديد النسل مع تنظيم الدورة الشهرية وجعلها أقل إيلاماً وأخف وأقصر.
  2. تحتوي تلك الأقراص على 21 قرص يتم تناول كبسولة كل يوم في نفس الموعد وبنفس ترتيب الأسهم على شريط الحبوب ، بحيث يتم الحصول على قسط من الراحة لمدة أسبوع لنزول الدورة الشهرية لتعزيز تنظيمها.
  3. لكن بحالة الرغبة في تأخير الدورة الشهرية يجب البدء في استعمال عبوة جديدة من اليوم التالي لانتهاء أخر قرص ، دون أن يتم الحصول على أي فترة  راحة.
  4. وهذا من شأنه إحداث تغييرات هرمونية تسبب تعطيل الدورة الشهرية مع استمرارية الفعالية لتحديد النسل للمتزوجة.

هل حبوب بريمولوت توقف الدورة بعد نزولها

  1. يقول أطباء النساء لا توجد طريقة فعالة ومضمونة لوقف الدورة الشهرية بعد نزولها ، ولكن تساعد حبوب بريمولوت على تأخير الدورة أو تأجيلها بشكل مؤقت ، بحيث يتم استعمال الأقراص قبل موعد الدورة بعدة أيام.
  2. لضمان الفعالية الأكيدة لتأجيل الدورة يجب أن يكون تحت إشراف أخصائي طب النساء لأن ذلك الدواء يساعد على تنظيم الدورة الشهرية بالإضافة إلى تعطيلها ، إذ يصف الطبيب المختص الجرعة المناسبة ومدة الاستعمال حسب الغرض من الاستخدام.
  3. عادة يتم تناول حبوب بريمولوت  لتأخير الدورة قبل موعد الدورة المتوقع بثلاثة أيام أو أربعة أيام بجرعة 3 أقراص يومية ، حيث تنزل  الدورة خلال يومين أو ثلاثة أيام من التوقف عد الأقراص .
  4. لكن تترك تلك الحبوب بعض الآثار الجانبية مثل الصداع أو الميل للغثيان أو الدوخة أو ألم الثدي.

للمزيد نرشح لكي قراءة مقال متى تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات لتأخير الدورة؟

كيف اوقف الدورة من أول يوم

  1.  يقول أطباء النساء أن هناك بعض الطرق التي تساعد المرأة عند نزول الدورة الشهرية على تسريع التخلص منها خلال يومين أو ثلاثة أيام ، بحيث تكون فعالة مع النساء اللواتي لديهن دورة شهرية طويلة ، بحيث تكون طرق طبيعية لا تعتمد على الحبوب .
    • ممارسة التمارين الرياضية.
    • ممارسة العلاقة الجنسية.
    • تناول التمر والأناناس أو البابايا.
    • تناول شاي أعشاب.
  2. تعتمد تلك الطريقة على إحداث بالرحم انقباضات وتقلصات تساعد على تسريع نزيف الحيض على النزول إلى المهبل لإنهاء الدورة بسرعة دون أن تترك آثار جانبية لأنها لا تعتمد على الأدوية.
  3. ومن ناحية أخرى ، تساعد الإفراط في ممارسة التمارين الرياضة على اضطرابات الدورة الشهرية مما يؤدي لتأخير الدورة ، وتكون من الطرق لتأجيل الدورة بحالة أتباعها قبل موعد الدورة بأسبوعين ، ولكن ينصح بعدم اللجوء إليها لأنها تسبب مشاكل في عملية الإباضة مما يسبب للمرأة مضاعفات كصعوبات الإنجاب وضعف في معدل الخصوبة.
المصدر
How can I delay my period?norethindrone (Rx)Are Natural Remedies Effective for Delaying Your Period?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى