تجربتي مع شريحة منع الحمل والنزيف

شريحة منع الحمل أو غرسة منع الحمل أحد أنواع تحديد النسل الهرمونية تتكون من هرمون البروجسترون ، يكون شكلها صغير الحجم بحجم عود الثقاب بجسم مرن من البلاستيك يتم وضعها في أعلى الذراع بحقنة تحت الجلد في عيادة طبيب النساء ، سنتعرف عبر أنا مامي على آلية عملها لمنع الحمل مع تجارب النساء مع الآثار الجانبية فنسرد تجربتي مع شريحة منع الحمل والنزيف ، فتابعونا.

تجربتي مع شريحة منع الحمل والنزيف

  1. شريحة منع الحمل من الطرق التي تفضلها الكثير من النساء بسبب قدرتها على الحماية من الحمل لمدة 3 سنوات متصلة ، حيث مع إدخالها يحدث تحدث تحديد النسل ، لكن تترك آثار جانبية أولها النزيف.
  2. نحاول توضيح كيف يكون النزيف مع شريحة منع الحمل من خلال عرض بعض التجارب الحقيقة للنساء.
  3. يقول سيدة متزوجة أنها عانت من نزول دم مع شريحة منع الحمل بشكل منقطع بين فترات الدورة الشهرية ، كما كانت الدورة غير منتظمة أخف من الطبيعي .
  4. تقول تجربة أخرى ، أنها طول فترة حياتها منذ البلوغ تملك دورات شهرية منتظمة حتى قامت بتركيب شريحة منع الحمل لتحديد النسل بسبب رغبتها في عدم الحمل إطلاقاً لأنها أم لثلاثة أطفال في مراحل عمرية مختلفة ، حيث عانت من عدم انتظام الدورة الشهرية بعد الشريحة ، مع تغييرات في النزيف مرة تكون اخف من المعتاد ومرة تكون أثقل من المعتاد.
  5. تقول تجربة أن الدورة الشهرية بعد شريحة منع الحمل انقطعت تماماً ولم تعود تنزل ، في حين أن هناك نساء أخريات تقول أن الدورة الشهرية كانت تنزل مرة كل ثلاثة أشهر ، وأخريات كانت غير منتظمة ، وأخريات نزيف الدورة الشهرية كان بغزارة مختلفة عن الطبيعي.

تجربتي مع شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن

  1. ومن ناحية أخرى ، تقول تجربتي مع شريحة منع الحمل أن تغييرات الوزن كانت أكثر شيوعاً وانتشاراً.
  2. القليلات من النساء نجت من هذا الآثر الجانبي ، وأخريات تقول أنهن لم تفكرن في هذا الأمر بسبب تمتعهم بوزن جيد .
  3. بشكل عام ، الأغلبية العظمى عانت من زيادة الوزن مع شريحة منع الحمل .
  4. بالرجوع إلى أطباء النساء ، أكدوا أن الإحصائيات الخاصة بالدراسات العلمية أشارت إلى تغييرات في الوزن مع شريحة منع الحمل.
  5. أما عن السبب الطبي لذلك يرجع لاحتوائها على جرعة من الهرمونات تسبب تراكم واحتباس السوائل في الجسم.
  6. لا تكون زيادة كبيرة في الوزن تسبب السمنة ، ولا تكون زيادة دهون إنما زيادة سوائل.
  7. يمكن أن تكون زيادة الوزن كبيرة مع النساء المصابات بمعدلات حرق ضعيفة أو قصور الغدة الدرقية أو استجابة الجسم لزيادة الوزن بسرعة.
  8. لكن لإدارة تغييرات الوزن يكون من الضروري أتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون والسكريات معتدل السعرات الحرارية مع ممارسة تمارين رياضية منتظمة.

مدى فعالية شريحة منع الحمل

  1. شريحة منع الحمل من الطرق الفعالة التي تحظى بنسبة 99 % حماية من الإنجاب المفاجئ مع ممارسة العلاقة الزوجية .
  2. يرجع السبب إلى آلية عملها التي تحتوي على هرمون البروجسترون الذي يبدأ في الإطلاق ببطء بمجرد تركيب الشريحة أعلى الذراع حتى يؤدي إفراز الهرمون في الجسم إلى إحداث تغييرات تمنع الإنجاب.
  3. تقوم شريحة منع الحمل بوقف المبيض عن إطلاق البويضات من خلال منع الإباضة ، بالتالي مع ممارسة الاتصال الجنسي ودخول الحيوانات المنوية لا تجد بويضات تقوم بتخصيبها أو تلقيحها فلا يحدث حمل.
  4. تقوم أيضاً بزيادة كثافة مخاط عنق الرحم بهدف إعاقة الحيوانات المنوية عن الوصول إلى الرحم إلى قناة فالوب ، مما يقلل من قدرتهم على السباحة في الأعضاء التناسلية ،
  5. أيضاً تعمل على تليين بطانة الرحم لمنع التصاق البويضة المخصبة عن الانغراس إذا حدث تخصيب ، رغم أنه هذا لا يحدث واحتمال نادر بسبب عدم وجود بويضة وصعوبة وصول الحيوان المنوي لها بسبب مخاط عنق الرحم السمك .
  6. بهذا تعمل شريحة منع الحمل على منع الإنجاب بكل الطرق الممكنة حتى تتمكن المرأة المتزوجة من ممارسة الاتصال الجنسي بأمان مع شريك حياتها دون خوف أو قلق من الحمل غير مخطط له.

في أي وقت يتم تركيب شريحة منع الحمل

  1. تظن بعض المتزوجات أن بالإمكان تركيب شريحة منع الحمل في أي وقت من الشهر ، فلا يوجد علاقة بين فعالية شريحة منع الحمل ووقت تركيبها.
  2. بسؤال أطباء النساء ، أكدوا وجود علاقة قوية بين شريحة منع الحمل ووقت تركيبها.
  3. بحيث يكون الوقت الأفضل الذي يضمن الفعالية الأكيدة لمنع الحمل في أي يوم خلال الأيام الخمسة الأولى من الدورة الشهرية.
  4. في حين أن تركيب بعد اليوم الخامس يقل فعاليتها ، يتطلب الأمر استعمال وسيلة منع حمل إضافية لمدة أسبوع أو 7 أيام إلى أن تبدأ في الفعالية لمنع الحمل.

أضرار شريحة منع الحمل

  1. أضرار شريحة منع الحمل تختلف من سيدة لأخرى وفقاً للحالة الصحية التي تؤدي لتغييرات في استجابة الجسم لتلك الوسيلة .
  2. يقول الإحصائيات على شريحة منع الحمل أن نزيف الدورة الشهرية الغير منتظم الآثر الجانبي الأكثر شيوعاً بين النساء.
  3. من أضرار شريحة منع الحمل تغييرات في الدورة الشهرية.
  4. لا تمنع الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً ، مما يتطلب الاستعانة بوسيلة وقائية لمنع الإصابة بعدوى منقولة خلال العلاقة الزوجية.
  5. تختلف الآثار الجانبية لشريحة من الحمل  لكنها تتراوح في بعض الأعراض
  6. كالصداع وآلام الرأس.
  7. تغييرات الوزن خاصة زيادة الوزن.
  8. آلم الثدي .
  9. الميل للغثيان أو التقيؤ.

شريحة منع الحمل والدورة

  1. تغييرات الدورة الشهرية من الآثار الجانبية الشائعة لشريحة منع الحمل ، الأمر الذي يكون واضح من حكايات النساء .
  2. بالرجوع إلى أطباء النساء لمعرفة تأثير الشريحة على الدورة ، أكدوا أنها تؤثر سلبياً على الدورة الشهرية كما تختلف التغييرات من سيدة لأخرى.
  3. لكن تشمل التغييرات عدم انتظام الدورة الشهرية الأكثر شيوعاً من نتائج الإحصائيات العلمية.
  4. تصبح الدورة الشهرية غير منتظمة في المواعيد .
  5. يوجد تغييرات في كمية نزيف الحيض ، فيمكن أن يكون أخف من المعتاد أو أثقل من المعتاد.
  6. يمكن توقف الدورة الشهرية بعض الأشهر أو تماماً خلال فترة تركيب الشريحة.

هل شريحة منع الحمل تضر المبيض

  1. يقول أطباء النساء أن من مخاطر شريحة منع الحمل أنها ترفع معدلات الإصابة بكيسات المبيض.
  2. لذلك يكون من الضروري للوقاية أو التشخيص المبكر فحص مع طبيب النساء مرة كل 6 شهور ، أو مرة كل 3 شهور مع النساء المصابات سابقاً بأمراض المبيض.
  3. غالباً تكون كيسات حميدة ، لكن تأخر التشخيص يؤدي لكبر حجم الكيس ويمكن أن يتحول إلى خبيث ، لذلك التشخيص المبكر مهم للغاية.
  4. كما تمنع شريحة منع الحمل المبيض عن إطلاق البويضة شهرياً كآلية عمل لمنع الحمل ، لكن مع إزالة الشريحة يعود المبيض لوظيفته خلال أشهر ، مما لا يستدعى القلق.

بعد الإطلاع على تجربتي مع شريحة منع الحمل والنزيف ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء للتعرف على أفضل طرق تحديد النسل وفقاً للحالة الصحية ، وشكراً للمتابعة

مقالات ذات صلة
المصدر
Birth Control ImplantContraceptive implant

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى