اسألي الخبراء

شنطة أساسيات تجهيز اغراض البيبي للمستشفى

تجهيز اغراض البيبي للمستشفى

تحتاج الزوجة الحامل قبل الذهاب إلى المستشفى لإجراء عملية الولادة الطبيعية أو القيصرية إلى معرفة المستلزمات والأغراض التي تستخدمها فترة تواجدها في المستشفى إلى عودتها إلى المنزل بصحبة طفلها الجديد ، عبر أنا مامي نقدم  مقال تجهيز اغراض البيبي للمستشفى ، فتابعونا.

  1. في البداية، يجب شراء شنطة كبيرة لوضع بداخلها كافة مستلزمات وأغراض الطفل الجديد.
  2. أول شيء يجب وضعه الملابس الخاصة بالطفل التي يرتدها ويعود بها من المستشفى إلى المنزل.
  3. إلى جانب بطانية مريحة لتدفئة الطفل إذا كان الولادة سوف تتم في موسم الشتاء.
  4. مجموعة من الحفاضات لتغيير الحفاضة بمجرد أن تصبح مبللة أو متسخة ، أنها من أولوليات أغراض الطفل الجديد ، كما أن نسيانها وعدم تذكرها يعرض الطفل الجديد إلى الالتهابات إذ لم يستطع تغيير الحفاضة المبللة.
  5. قبعة لحماية رأس الطفل من أشعة الشمس الحارقة أثناء عودته إلى المنزل ، خاصة أن بشرة الطفل تكون حساسة للغاية.
  6. الأوراق الرسمية التي سوف تحتاجين إليها من أجل استكمال إجراءات عملية الولادة مثل البطاقة الشخصية أو شهادة التامين أو غيرها من الأوراق ، يجب التحدث مع أحد مسئولي الإدارة بالمستشفى حول الأوراق المطلوبة.

    تجهيز اغراض البيبي للمستشفى

مستلزمات الأم والطفل عند الولادة في المستشفى

تحتاج الأم إلى التفكير الجيد في كل الأمور التي تحتاج إليها خلال فترة تواجدها في المستشفى ، حيث نقدم الأمور التي من الضروري وضعها في شنطة أغراض ومستلزمات المستشفى فيما يلي:

  1. حمالة صدر مريحة: من الأفضل وضع عدة حمالات صدر مريحة في الشنطة وفقاً للمدة الزمنية أو عدد أيام الإقامة في المستشفى بعد عملية الولادة .
  2. الملابس الداخلية : تعد من أهم الأغراض والمستلزمات التي يجب تذكرها ووضعها في الشنطة قبل الذهاب إلى المستشفى.
  3. مشط شعر: بالتأكيد سوف تحتاجي إليه بعد الولادة لتمشيط الشعر .
  4. فوط متعددة : يجب استخدام فوطة خاصة بعد العملية للوقاية من الإصابة بأي عدوى بكترية، خلال فترة التواجد بالمستشفى يجب الحفاظ على الصحة الشخصية بشكل جيد.
  5. الشاحن الكهربائي : يعد من أهم الأشياء والمستلزمات لأنه يساعد على شحن الهاتف الذكي أو الهاتف الخاص بالزوج أو أحد المرافقين معك في المستشفى.
  6. وسائد مريحة: سوف تساعد على الجلوس أو النوم في وضعية مريحة أثناء فترة الإقامة بالمستشفى.
  7. ثوم أو ملابس مريحة: يجب التأكد من وضع عدة أثواب في الشنطة ، كما يجب أن تكون مريحة لديها خاصية فك الأزرار للمساعدة على رضاعة الطفل في المستشفى بشكل سهل، وتشمل هذه الملابس ملابس الإقامة بالمستشفى بعد العملية، وملابس الخروج من المستشفى والعودة إلى المنزل.
  8. الأحذية: يجب وضع أحذية سهلة ومريحة تساعد على الحركة والتنقل من مكان لأخر دون تعب ، هذا الأمر سوف يكون مريح لك بعد تعب العملية وآلامها.
  9. مرطب للشفاه : سوف يساعدك على ترطيب الشفاه بعد العملية.
  10. كريم مرطب لحلمة الثدي : يجب وضعه بعد جرعة كل رضاعة للطفل لحماية حلمة الثدي من الالتهاب بسبب مص الطفل اللبن، من الأفضل التعويد على استخدامه خلال فترة الرضاعة الطبيعية ، خاصة أن العديد من الأمهات أصبيت بالتهابات أو شقوق الحلمة.
  11. معجون الأسنان: سوف يساعدك على تنظيف الأسنان بعد تناول الوجبات الغذائية.
  12. فراشاه أسنان : لاستخدمها مع المعجون لغسل الأسنان.
  13. خيط طبي للأسنان: سوف يساعد على تنظيف الأسنان بعد كل وجبة غذائية، في حالة عدم القدرة على القيام من السرير لغسل الأسنان بالفراشاه والمعجون يكون خيط الأسنان الطبي هو البديل.

نصائح قبل ترتيب شنطة أغراض الولادة

نقدم للزوجات الحوامل بعض النصائح الهامة قبل ترتيب شنطة أغراض ومستلزمات الولادة فيما يلي:

مقالات ذات صلة
  1. في البداية ، يجب التحدث مع طبيب النساء والتوليد حول نوع العملية (طبيعية أم قيصرية) ، إلى جانب التحدث حول مدة الإقامة بالمستشفى، هذا يساعد على تحديد كمية الأغراض.
  2. يجب الاستعانة بورقة وقلم لكتابة كل الأغراض والمستلزمات التي توضع في الشنطة، حيث يمكنك الاستعانة بالمستلزمات الموجودة في الورقة عند تحضير الشنطة، وفي حالة تذكر أي شيء يجب إضافته إلى الورقة .
  3. هناك بعض الأمور التي من الأفضل عدم الذهاب بها إلى المستشفى منها الأكسسوارات الذهبية ، من المحتمل نسيانها في المستشفى أو ضياعها، كما أنها تزعجك أثناء إجراء فحوصات قبل عملية الولادة
  4. من الأفضل أن تكون النقود المالية مع الزوج أو المرفق .

للمزيد يمكنك متابعة : –

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال تجهيز اغراض البيبي للمستشفى ، سوف نجيب على أي سؤال أو تعليق يتم كتابته حرصاً منا على مساعدة الزوجة الحامل على تذكر كل مستلزمات وأغراض ولادة الطفل.

المصدر
What to pack in a hospital bag: ChecklistUltimate Hospital Bag Checklist for Mom and Baby

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى