تحليل الحمل الرقمي

تحليل الحمل الرقمي من أفضل الوسائل التي تساعد الأم على التأكد من حملها، عندما يطرأ على الأم علامات الحمل الأولية، تشعر بالشك حول هذا الموضوع، فتسارع بإجراء تحاليل الحمل، منها المنزلي، أو تحليل الحمل بالدم حيث يتوافر منه نوعان، منها الرقمي الذي يعتمد على سحب عينة من دم الأم وقياس نسبة هرمون الحمل بالجسد، والنوعي لمعرفة هناك حمل أم لا، فيعد هذا التحليل من أكثر اختبارات الحمل دقة، فتعرفي معانا في مقال اليوم على موقع انا مامي، على تحليل الحمل الرقمي.

تحليل الحمل الرقمي

بعد حدوث عملية الإخصاب، نتيجة اتحاد حيوانات منوية مع بويضات تم نضجها، بداخل قناة فالوب، تتحرك إلى الرحم وتخترق جداره، فيبدأ الجنين بالتكون بداخله، بعد ذلك يفرز الجسم هرمون الحمل، يظهر بالدم ثم بعد ذلك بالبول، لذا تعتمد اختبارات الحمل عليهما، فتحليل الحمل بالدم يوجد به نوعان، أحدهما نوعي يستند على وجود حمل من عدمه، أما التحليل الرقمي فيقوم  على حساب مستوى الهرمون بالدم بالأرقام الدقيقة.

التحليل الرقمي للحمل متى يبان

عندما تشعر الأم بالشك لوجود حمل، تسارع بإجراء اختبارات الحمل لتأكيد ظنونها، فمن ضمن هذه الاختبارات، التحليل الرقمي الذي يعتمد على سحب عينة من الدم، فيعمل على القياس الدقيق لمستوى هرمون الحمل بالدم خلال أرقام معينة تدل على وجود حمل، و يجب إجراء الفحص بعد تأخر الدورة الشهرية عن توقيتها بدايةً من اليوم الثاني عشر كحد أقصى، حيث تظهر النتائج عادةً بهذا الوقت بدقة أكثر.

كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي

يختلف جسد كل سيدة عن الأخرى، حيث تعاني المرأة من تنوع و اضطرابات بالهرمونات التي يفرزها الجسم خلال هذه المرحلة، ومن ضمن هذه الهرمونات  التي تتنوع بين المرأة والأخرى هي هرمون الحمل، حيث ترتفع نسبته في الدم ما بين يومين أو ثلاثة للحمل، لكنه لم يحدد بدايته. يقاس التحليل الرقمي باللتر من خلال الدم، وذلك من خلال الخطوات المكتوبة بالورقة التي ترافق التحليل:

طريقة إجراء تحليل الحمل الرقمي للدم بالمختبر:

  • وضع العينة على المكان المخصص بها.
  • الانتظار لمدة أقصاها نصف ساعة.
  • إذا ظهرت النتيجة التركيز يساوي خمسة وعشرون وحدة، مع الإشارة إلى أن العلامة زائد +، فهذا يعني أنها إيجابية وهناك حمل.
  • إما إذا ظهر التركيز أقل من خمسة وحدات مع علامة الطرح – ، فهذا يعني بعدم وجود حمل.

تحليل الحمل الرقمي كم يأخذ وقت

هناك أجهزة عديدة متوفرة للجميع، يمكن لأي امرأة إجراء فحص الحمل الرقمي بالمنزل، ويتم ذلك بعد انقطاع الدورة الشهرية لمدة تتراوح ما بين العشرة إلى أثنى عشر يوماً، فيتم الحصول على النتيجة سواء بالسلب أو الإيجاب خلال دقائق معدودة، لا تتعدى العشرة دقائق .

طريقة إجراء اختبار الحمل الرقمي بالمنزل عن طريق البول:

  • وضع عينة من البول على أنبوب الاختبار، سواء بتوجيهها مباشرةً على مجرى البول، أو من خلال مليء كوب بالبول ووضع أنبوب الاختبار به.
  • ملاحظة الخطوط التي تظهر بشاشة الجهاز، مع الانتظار لمدة لا تتعدى الدقائق.
  • إذا ظهرت العلامة بوجود خط واحد بشكل رأسي، فهذا دليل على عدم وجود حمل.
  • إذا ظهر بالشاشة خطين بجانب بعضهما، بشكل رأسي فهناك حمل.
قد يعجبك ايضا