طريقة تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز

كيف يمكن عمل تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز ؟ يعد الحمل من أجمل اللحظات التي تمر على السيدة في حياتها ويحدث خلال هذه المرحلة العديد من الأعراض والتغيرات الهامة التي قد تشير إلى حمل السيدة، لكن يظل تحليل الحمل هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن تجزم من حدوث الحمل من عدمه ويوجد العديد من أنواع تحاليل الحمل التي تؤكد حدوث الحمل مثل تحليل الحمل في الدم أو شرائط تحليل الحمل المنزلية ولكن يوجد أيضًا العديد من الطرق المنزلية التي قد تؤكد من حدوث الحمل من عدمه، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال موقع أنا مامي.

تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز

سوف نقدم لكي عزيزتي حواء العديد من طرق اختبار الحمل المنزلية دون جهاز الحمل والذي يعمل على الكشف عن هرمون الحمل الذي تقوم المشيمة بإفرازه بداية من انغراس البويضة بجدار الرحم ومن بين هذه الطرق ما يلي:

طريقة ملح الطعام

تعد هذه الطريقة واحدة من أشهر الطرق التقليدية التي تلجأ إليها الكثيرين من السيدات منذ زمن بعيد، ويتم إجراء هذا التحليل عن طريق وضع الملح في البول مع التقليب بواسطة ملعقة خشبية ويتم غلق الكوب، فإذا لاحظت تكون رغوة بيضاء أو حدوث تغيير في لون البول إلى اللون البني فذلك يدل على الحمل، أما حال عدم حدوث تغيرات فيعبر عن نتيجة سلبية.

طريقة الكلور

أيضًا هي واحدة من الطرق الشهيرة والمعروفة لدى الكثير من السيدات وهي سهلة وغير مكلفة، وتتم عن طريق وضع كمية من الكلور على البول فإذا حدث تفاعل وتكونت رغوة كبيرة فهذا يدل على الحمل.

طريقة الزيت

تعتمد على وضع قطرات من الزيت على البول الصباحي ويتم مشاهدة تجمع الزيت فإذا تجمعت بقع الزيت يدل على الحمل، أما إذا لاحظت تفرقة قطرات الزيت فهذا يشير إلى نتيجة سلبية.

طريقة البول

هناك طريقة أخرى للكشف عن الحمل بدون جهاز وهي وضع كمية من بول السيدة في منطقة مكشوفة فإذا لاحظت تجمع كمية من النمل عليه فذلك يدل على الحمل حيث أنه من المعروف علميًا أن بول الحامل يحتوي على سكر.

طريقة الدبوس

وضع دبوس أو إبرة خياطة في بول السيدة الحامل وتركه لمدة لا تقل عن 8 ساعات فإذا لاحظت تغيير في لون الدبوس إلى الأسود فهذا مؤشر قوي على الحمل.

اختبار البذور

تعد هذه الطريقة أحدى الطرق القديمة جدًا والتي قد كان يلجأ إليها الفراعنة من أجل الكشف عن الحمل من عدمه وكذلك التعرف على جنس الجنين أيضًا، فقد كانت السيدة تضع كمية من بذور القمح والشعير في إناء ووضع كمية من البول عليهم، فإذا ظهرت نبته القمح أولاً دل ذلك على الحمل في بنت، أما إذا نبت الشعير أولاً دل على الحمل في مولود ذكر، أما إذا لم ينبت أي من البذور فهذا يدل على عدم الحمل.

اختبار البصل

يعد اختبار البصل أحد الاختبارات القديمة جدًا والتي لجأ إليها الإغريق من أجل الكشف عن الحمل، وذلك عن طريق قيام السيدة بوضع بصلة في المهبل وتركها طوال الليل فإذا استيقظت من النوم ووجدت رائحة الفم كريهة فذلك يدل على عدم الحمل، وإذا لم تجد رائحة بصل فيعبر عن الحمل حيث أن السيدة الحامل يكون رحمها مغلق.

التغيرات التي تحدث للسيدة الحامل

كذلك يمكنك سيدتي التعرف على حدوث الحمل من خلال مراقبة عدد من التغيرات التي تحدث للسيدة مثل:

  • الإحساس بالتعب والإرهاق والرغبة في النوم لساعات طويلة نتيجة لحدوث تغيرات في الهرمونات.
  • تأخر موعد الدورة الشهرية ويعد ذلك العرض من الأعراض الهامة التي تدل على الحمل.
  • وجود ألم شديد في الثدي مع زيادة الإحساس بالملء وتحول لون الحلمة إلى البني الداكن.
  • الحساسية الشديدة من الروائح مع الإحساس بالغثيان والميل إلى الدوار نتيجة انخفاض مستوى سكر الدم.
  • الإصابة بالصداع المستمر وعسر الهضم والانتفاخ وذلك بسبب زيادة مستوى هرمون الاستروجين بالجسم.
  • القيء الصباحي ويعد هذا العرض من الأعراض الشائعة والتي تصيب غالبية السيدات.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا