تجارب تحليل الحمل بالكلور

شيماء محمد صدقي 6 ديسمبر، 2022
تجارب تحليل الحمل بالكلور

تجارب تحليل الحمل بالكلور

توجد عدة تجارب للسيدات المتزوجات مع اختبار الحمل بواسطة الكلور تتمثل أبرز تلك التجارب فيما يلي:

تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور

  • علقت أحدى السيدات المتزوجات على أحد المنشورات الموجودة في أحدى المجموعات النسائية الإلكترونية التي كانت تتناول طريقة اختبار الحمل باستخدام الكلور، وقد قامت هذه السيدة بمشاركة تجربتها مع الآخرين حيث أنها قالت أنها تزوجت منذ حوالي ثمانية أشهر ومنذ بداية الشهر الثالث من زواجها وهي تقوم بعمل هذا الاختبار كل شهر تقريباً من أجل معرفة هل أصبحت حامل أم لا.
  • وأكملت صاحبة التجربة بانها في الشهر السابق كانت تقوم بإجراء هذا الاختبار وهي في حالة من الإحباط نظراً إلى أنها قد قامت بإجراء العديد من الاختبارات ولكن من دون جدوى، وقالت هذه السيدة بانها قد فوجئت بإن بمجرد وضعها للكلور مع البول فسرعان ما بدئت الفقاعات في الظهور.
  • وأضافت هذه السيدة بانها لاحظت وجود رغوة سميكة للغاية على حافة الإناء، وأن تلك الرغوة ينبعث منها ماء غازي نفاذ الرائحة، وقالت هذه السيدة بانها قررت أن تقوم بعمل فحص دم في نفس اليوم حتى تتأكد من مدى فاعلية هذه الطريقة.
  • وبالفعل تأكدت من أن هناك حمل، لذلك نصحت هذه السيدة باقي السيدات المتزوجات بإجراء هذا الاختبار المنزلي الرائع على حد وصفها.

طريقة تحليل الحمل بالكلور

الكلور هو أحد أشهر المنظفات والمطهرات التي تتواجد في جميع البيوت المصرية منذ قديم الأزل، ولكن في البيوت المصرية له استخدام أخر وهي تحليل الحمل به، وذلك عن طريق وضع كمية من الكلور في وعاء جاف ونظيف وبعد ذلك يتم إضافة بعض البول إليه، قومي بتغطيه هذا الوعاء والبعد عنه ومشاهدة كمية الفوران فإذا كانت قوية ومستمرة كان هذا مؤشر على وجود حمل، أما إذا كان ضعيف فهذا يشير إلى عدم حدوث حمل والنتيجة سلبية.

عيوب اختبار الحمل عن طريق الكلور

  • قبل أن نتعرف على مدى دقة التحليل يجب أن تعلمي أن تفاعل الكلور مع البول قد ينتج عنه غازات خانقة، لذلك قد يشكل خطورة على حياتك.
  • لا يوجد هناك أي من الأدلة العلمية التي تؤكد صدق هذا الاختبار.
  • لا توجد معلومات حول كمية الكلور أو كمية البول اللازمة من أجل التأكد من أجراء الاختبار بصورة صحيحة.
  • قد يكون الكلور خطر على الجنين إذا كنت بالفعل حامل.

متى يبان تحليل الحمل بالكلور

متى يبان تحليل الحمل بالكلور وما هو الوقت المناسب من اجل إجراء اختبار الحمل بالكلور؟

  • يمكنك عزيزتي السيدة أن تقومي بإجراء تحليل الحمل بالكلور قبل موعد مجي الدورة الشهرية بأسبوع كامل وذلك في حال حدوث الحمل خلال أيام التبويض الأولى.
  • كذلك لا يجب أن تتناولين كمية كبيرة من المياه لذلك يجب أن تقومي بعمل التحليل مع أول عينه بول في الصباح حيث أن هرمون الحمل يكون ظاهر بصورة كبيرة في هذا الوقت.
  • يمكنك أن تقومي باستخدام الحمل بدل من الكلور ووضع البول عليه حيث أنه يكون أكثر أمان من اختبار الحمل بالكلور.

رأي الأطباء في تحليل الحمل بالكلور

الكثير من الأطباء لا يشجعن السيدات على إجراء مثل هذه الأنواع من تحليل الحمل حيث أنها مجرد خرافات حتى وإن صحت مع بعض السيدات، ولكن ليس هناك أي من الأدلة أو الأبحاث العلمية التي أشارت إلى قدرة الكلور على التفاعل مع هرمون الحمل أو الكشف عنه، كذلك قد يكون هذا التحليل ضار في الكثير من الأوقات وكذلك إذا كانت السيدة قد تناولت الكثير من الماء فلن يعطيها التحليل أي نتائج دقيقة، ولكن تكون قد استفدت شيء استنشاق الكثير من الأبخرة.

مخاطر تحليل الحمل بالكلور

عندما تقومين بإجراء تحليل الحمل بواسطة الكلور فعليكِ أن تعلمي بانكِ بذلك الفعل تقومين بتشكيل عدة عوامل خطيرة على المبيض،  تتمثل تلك الأخطار التي قد تضر بالمبيض في الأسطر التالية:

  • قد تصاب هذه المنطقة بعدة التهابات ينتج عنها احمرار شديد نظراً إلى المواد الكيميائية الضارة التي يحتوي عليها الكلور، علماً بإن تلك المواد قد تؤدي إلى إصابة الجلد بعدة حروق من الدرجة الأولى بسبب عدة احتماله لهذه المواد.
  • بالإضافة إلى أن الكلور قد يساهم في جعلكِ تعانين من عدة مشاكل صحية خطيرة تتمثل في الأمراض الصدرية كأمراض الجهاز التنفسي المختلفة أو أمراض الحساسية الصدرية بالأخص بسبب الرائحة النفاذة للكلور.
  • إلى جانب أنه في حال عدم وجود حمل فإن الكلور يساعد على جعل البويضات أكثر كفاءة مما يساهم في الحد من فرص الحمل فيما بعد ذلك.
  • أما في حال إن كان هناك حمل بالفعل فحينها يكون للكلور خطراً جسيماً يتمثل في أنه قد يتسبب للجنين بعدة عيوب خلقية قد لا تظهر على الجنين إلا في الأشهر المتأخرة للحمل.
  • وعلاوة على ذلك فإن العديد من البحوث أثبتت أن الكلور يحتوي على عدد كبير من المواد الكيميائية الضارة والكاوية التي تعرض السيدات الحوامل للإجهاض بمعدل كبير للغاية.

كيفية عمل اختبار الحمل بالملح

يُعد اختبار الحمل بواسطة الملح واحد من الاختبارات المنزلية البسيطة التي تشير إلى مدى حقيقة حمل السيدات، يتم هذا الاختبار عبر الخطوات الأتية:

  • في البداية قد تحتاج السيدة إلى تحضير عينة خاصة من البول، بالإضافة إلى نصف كوب من الملح، وكذلك إناء ذا عمق مناسب حتى تقوم بوضعهم معاً في هذا الإناء.
  • ففي حال إن تم اختلاط الملح وذوبانه في البول فهذا يشير إلى أن الملح قد تفاعل مع  نسبة هرمون الحمل الموجودة في البول، كما أن هذا يُعد بمثابة دلالة على أن هرمون الحمل يتواجد في بول هذه السيدة بنسبة عالية حيث أنه في حال إن كانت النسبة قليلة فلم يكن الملح ليمتزج نهائياً.
  • ولكن عندما يتم وضع الملح مع البول في إناء واحد ولا يحدث أي مزج نهائياً فيما بينهم فذلك بالطبع دليلاً  على أنه لا يوجد حمل نهائياً.
  • ولكنه وجب التنويه بإن ليس هناك أي إثباتات علمية تفيد بمدى صحة هذه الطريقة المذكورة أعلاه نهائياً سواء بالسلب أم بالإيجاب، فهذه الطريقة ليست سوى طريقة شعبية كانت تستخدم منذ قديم الزمان من أيام الأجداد، أي أنها تندرج أسفل القوائم الفلكلورية.

أسئلة شائعة

متى يظهر الحمل في تحليل الكلور؟

من المؤكد أن تحليل الحمل عبر الدم يظهر قبل تحليل الحمل عبر البول، وهذا معناه بانه من الممكن أن يتم عمل تحليل الحمل بواسطة البول بعد انقضاء اليوم السادس والعشرين من الدورة الشهرية، ولكن النتيجة من الممكن أن تكون غير مؤكدة لذا يفضل أن يتم علم التحليل بعد مرور حوالي 28 يوم أو ثلاثين يوم.

ما هي اسرع طريقة لمعرفة الحمل؟

الطريقة السريعة والمؤكدة لمعرفة هل هناك حمل أم لا تكمن في عمل فحص الدم، حيث أن هذا الفحص يبرز هل هناك وجود لهرمون الحمل في دم الأنثى أم لا، مع العلم بإن هرمون الحمل قد يأخذ حوالي سبعة أيام وحتى اثنا عشر يوماً حتى يظهر بداية من حدوث الحمل، ولكنه على الرغم من ذلك فهو الاختبار الأكثر دقة من كافة الاختبارات الأخرى سواء اختبار البول أم اختبار الحمل المنزلي.

هل اذا فار الكلور يعني حامل؟

نعم، حيث تقوم الحامل بمراقبة المزيج الذي ينتج جيداً حتى تلاحظ وجود أي من الرغاوي أو الفقاعات التي تظهر على أعلى المزيج، علماً بإن تلك الفقاعات تمثل هرمون الحمل لدى السيدات أي هرمون الغدد التناسلية المشيمائية البشرية.