تحليل الدم للحمل متى يبان

تحليل الدم للحمل متى يبان ، يعد اختبار الحمل بالدم أحد ادق الاختبارات التي تقوم بالكشف عن حدوث الحمل، ويظهر الحمل بالدم بعد مرور فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين من تاريخ أخر دورة شهرية ، إذا كانت السيدة تتمتع بدورة شهرية منتظمة تحدث كل 28 يوم، وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا المقال مع انا مامي على موعد ظهور الحمل بالدم، وما هي الاختبارات التي تساهم في الكشف عن هرمون الحمل.

تحليل الدم للحمل متى يبان

اولاً يجب عليك سيدتي أن تعلمي أن هناك نوعان من اختبارات الحمل وهما:

  • تحليل الحمل المنزلي وهو تحليل يتم فيه الكشف عن وجود هرمون الحمل في البول، ويعد من التحاليل الدقيقة والتي تصل نسبتها إلى 99%.
  • تحليل الحمل بالدم، وهو الأدق على الإطلاق حيث أنه يكشف عن هرمون الحمل بالدم قبل موعد الدورة الشهرية، ويوجد نوعين من اختبارات الحمل وهو اختبار الحمل الكمي واختبار الحمل الكيفي.

يمكن أن يتم الكشف عن الحمل في اختبار الحمل المنزلي بعد مرور عشرة ايام من الإباضة أو منذ اليوم الأول لغياب الدورة الشهرية، ويمكن أن يتم الكشف عن هرمون الحمل بالدم قبل موعد الدورة بأيام قليلة، لكن يفضل أن يتم الانتظار حتى غياب الدورة الشهرية من أجل الحصول على نتائج دقيقة للحمل.

يمكنك متابعة أيضأ :-

أعراض الحمل بتوأم

هل نزول الماء من المهبل يدل على الحمل

اعراض الحمل

يوجد مجموعة من الأعراض التي تساهم في الكشف عن حدوث الحمل بصورة مبكرة، ولكن يجب العلم أن هناك العديد من الأعراض التي تتشابه مع علامات الدورة الشهرية ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

  • نزول قطرات خفيفة من الدماء وهو ما يطلق عليها دم تثبيت الحمل، ويحدث ذلك نتيجة التصاق البويضة الملقحة بداخل الرحم مما يؤدي إلى خدش ببطانة الرحم.
  • ألم في الثدي، يعد الشعور بألم الثدي هو أحد الأعراض المبكرة للغاية التي تدل على حدوث الحمل، ويمكن الشعور به منذ الأسبوع الأول لحدوث الحمل، وتعاني السيدة غالباً من ألم أو وخز في الصدر أو الشعور بالثقل والأمتلاء، ويحدث ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية الشديدة.
  • الشعور بالتعب والإرهاق والرغبة الشديدة في النوم، ويحدث ذلك للعديد من الأسباب من بينها انخفاض مستوى ضغط الدم وانخفاض مستوى سكر الدم، وزيادة ارتفاع هرمون البروجسيتيرون.
  • الشعور بالغثيان والرغبة في القيء، ويعد هذا العرض من الأعراض الشائعة التي تدل على الحمل، وتعاني منه نسبة كبيرة من السيدات، مع زيادة النفور وعدم الرغبة في تناول الطعام.
  • غياب الدورة الشهرية، يعد هذا العرض أحد الأعراض المؤكدة التي تدل على الحمل خاصة إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة لدى السيدة.
  • كثرة التبول، غالباً ما تعاني نسبة كبيرة من السيدات من هذا العرض، خاصة بعد الوصول إلى الأسبوع السادس من الحمل، ويحدث ذلك نتيجة بدء تمدد الرحم والضغط على المثانة.
  • الإمساك وانتفاخ البطن، وذلك نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجستيرون مما يؤدي إلى بطء عملية الهضم، مما يزيد من معاناة الحمل من الإمساك.

 

قد يعجبك ايضا