كيفية تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور مجرب

نتعرف معاً خلال مقال اليوم على طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور ، إذ أن حلم الحمل بتوأم هو حلم يسعى إليه العديد من الزوجات، فبدلاً من ولادة طفل ثم إنجاب أخر بعد عدة سنوات، تميل بعض الزوجات إلى أنجاب طفلين توأم معاً حتى يكونوا في نفس المرحلة العمرية، بالرغم من أن ذلك يتطلب من الأب والأم جهداً مضاعفاً في التربية إلا أن البعض يفضل هذا.

هناك عوامل تتحكم في الحمل بتوأم أهمها مدى انتظام الدورة الشهرية، والحالة الصحية للحيوان المنوي للذكر، والحالة الصحية للمبيض للزوجة، بالإضافة إلى مدى إصابة الزوجة بأمراض نسائية، كما يتحكم عمر الزوجة ووزنها في ذلك، وسوف نساعد كم على الحمل بتوأم من خلال تقديم بعض النصائح والخطوات التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم ، ولمعرفة هذا نرجو متابعة مقال اليوم الذي يقدمه لكم موقع أنا مامي بعنوان طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

نقدم بعض النصائح والإرشادات التي ينصح باتباعها من أجل الحمل بتوأم ذكور، حيث أن أتباع هذه النصائح يزيد من فرصة الحمل بتوأم ذكور، إذ تتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  1. ينصح بالامتناع عن تناول أدوية حبوب منع الحمل، إذ أنها تؤثر سلبياً على التبويض وعلى عملية الإباضة، كما تكون أحد الأسباب لحدوث مشاكل العقم وتأخر الإنجاب، فإذا كنتي تفكري في الحمل بتوأم وإنجاب طفلين لا تتناولي حبوب منع الحمل.
  2. ينصح بأتباع نظام غذائي صحي، حيث أن قلة العناصر الغذائية تؤثر سلبياً على العمليات الحيوية وعلى إفراز الهرمونات الأنثوية، الأمر الذي يؤثر سلبياً على التبويض والحمل.
  3. ينصح باستشارة طبيب أمراض نساء وولادة وأخذ مشورته للحمل بتوأم، إذ يساعدك على تحقيق ذلك من خلال أودية طبية أو عمليات تزيد من فرص الحمل بتوأم.
  4. ينصح باستشارة طبيب أمراض نساء وولادة في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، فالدورة الشهرية الغير منتظمة تؤثر على الحمل بشكل سلبي، الأمر الذي يعوق الحمل بتوأم.
  5. ينصح بالمتابعة الدورية للكشف عن وجود أمراض نسائية خاصة أمراض الرحم والمبايض، إذ أنها تؤثر على الحمل، وبالتالي لا تستطيعي الحمل بتوأم.
  6. ينصح بالتفكير في الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية، فإذا كان لديكي مولود تقومي بإرضاعه لا تفكري في تأجيل الحمل حتى ينمو ويكبر بل استغلالي فترة الرضاعة الطبيعية للحمل، إذ أنها فترة تزيد من فرصة الحمل بتوأم.
  7. ينصح بالعلاقة الزوجية ، إذ أنها تزيد من فرصة الحمل بتوأم.
  8. ينصح بالابتعاد عن كافة المؤثرات النفسية، إذ أن العامل النفسي يؤثر على نسبة الهرمونات المسئولة عن الحمل بتوأم.

أسماء أدوية للحمل بتوأم ذكور

يوجد عدد من الأدوية الطبية التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم من خلال تنشيط المبيض ، لكن يحذر من تناول هذه الأدوية دون الرجوع إلى طبيب متخصص، فالطبيب يقدم أفضل علاج لزيادة معدل الخصوبة يتناسب مع العمر والحالة الصحية والوزن، وسوف نقدم أفضل الأدوية الطبية التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم، إذ تتمثل فيما يلي:

  1. دواء الكلوموفين : يعتبر من أفضل الأدوية الطبية التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم، إذ يوجد على شكل كبسولة تؤخذ عن طريق الفم.
  2. دواء الليتروزول: يعد من الأدوية الطبية التي تحفز نشاط المبيض، إذ يوصى به الأطباء في حالة إصابة المرأة التي تريد في انجاب توأم بمرض تكيس المبيض.
  3. دواء الغونادوتروبينات: تعد من أفضل طرق الإنجاب بتوأم، حيث أنها إبرة عضلية تفرز هرمون محفز للإنجاب بتوأم.

أطعمة تساعد على الحمل بتوأم

نقدم بعض الأطعمة الصحية التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم، إذ تتمثل هذه الأطعمة فيما يلي:

  1. ينصح بتناول الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم كاللبن والزبادي والجبن بأنواعه، إذ تعمل هذه الأطعمة على تنظيم الهرمونات المسئولة عن الحمل.
  2. ينصح بتناول كمية كبيرة من الفواكه.
  3. ينصح بتناول كمية كبيرة من الخضروات.
  4. ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر البروتين الحيواني كالفراخ واللحوم.
  5. ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الكربوهيدرات.
  6. ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على معدن الزنك.
  7. ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك.
  8. ينصح باستخدام زيت بذور الكتان الطبيعي المحفز للحمل بتوأم من خلال قدرته على تنظيم الهرمونات، كما يساعد على نزول الدورة الشهرية في مواعيدها بانتظام.
  9. ينصح باستخدام زيت زهرة الربيع المسائية المفيد للحمل بتوأم.
  10. وفي المقابل، يحذر من تناول الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة لأنها تسبب خلل في الهرمونات، وبالتالي تقلل من فرصة الحمل بتوأم.

أعشاب للحمل بتوأم ذكور

نقدم لكم بعض الأعشاب الطبيعية التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم، إذ تتمثل فيما يلي:

  1. عشبة العرقسوق: تعتبر من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم، إذ تحتوي على العديد من العناصر والمعادن المحفزة لنشاط المبيض وعملية الإباضة.
  2. عشبة الكسافا الحلوة: تتكون من العديد من المواد التي تحفز من فرصة الحمل بتوأم ، ومن أهم هذه المواد  مادة الفيتواستروجين المنتظمة للهرمونات.
  3. عشبة الكوهوش السوداء: تساعد على الحمل بتوأم، كما أنها تساعد على انتظام الدورة الشهرية.
  4. عشبة كف مريم: تزيد من فرصة الحمل بتوأم، كما تحمي من خطر الإصابة بالأمراض النسائية كمرض تكيس المبايض.

أفضل مشروب للحمل بتوأم ذكور

نقدم أفضل مشروب يعمل على تحفيز نشاط المبيض، كما يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الصحية التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم ، وهو مشروب حب الرشاد

مشروب حب الرشاد Rashad love drink

المكونات: يتكون مشروب حب الرشاد من المكونات الآتية

  1. ملعقة من عشبة حب الرشاد.
  2. ملعقة من العسل الأبيض.
  3. كوب من الماء.

طريقة التحضير: يمكن إعداد مشروب حب الرشاد من خلال أتباع الخطوات الآتية

  1. ضعي كوب ماء في غلاية على نار متوسطة.
  2. اسكبي الماء المغلي في كوب به ملعقة من عشبة الرشاد وملعقة عسل أبيض.
  3. قلبي المكونات جيداً حتي تخلط كل منهما.
  4. تناولي مشروب حب الرشاد.

أريد أن أحمل بتوأم هل لزوجي دور في ذلك؟

هذا سؤال مهم، نعم الزوج له دور كبير في الحمل بتوأم، يجب قبل التفكير في الحمل بتوأم أن يتأكد زوجك من عدد الحيوانات المنوية لديه، والحالة الصحية لها ، الأمر الذي يحفز من تلقيح الحيوان المنوي لعدد من البويضات، وبالتالي يزيد فرصة الحمل بتوأم.

الدورة الشهرية غير المنتظمة هل تؤثر على الحمل بتوأم؟

نعم الدورة الشهرية الغير منتظمة تؤثر على الحمل بتوأم، يجب الرجوع أولاً إلى طبيب أمراض النساء والولادة قبل التفكير في إنجاب توأم ، إذ يساعد الطبيب على تنظيم الدورة الشهرية، وتنظيم الهرمونات المحفزة على الولادة بتوأم.

هل يوجد عمر يزيد فيه فرصتي للحمل بتوأم؟

نعم يوجد عمر يزيد فيه فرصة الحمل بتوأم ، إذ يعتبر فترة الثلاثين من العمر من أكثر فترات العمر التي يزيد فيها فرصة الحمل بتوأم، قد تستغربي هذا نظراً لأن فترة الثلاثين يقل فيها معدل الخصوبة، الأمر الذي يجعل العديد من الفتيات تفكر في الزواج والإنجاب في عمر العشرين، لكن في عمر الثلاثين يفرز في الجسم هرمون يزيد من فرصة الحمل بتوأم.

أنا حامل بتوأم ماذا أفعل لكي يكتمل حملي؟

تشعر المرأة المتزوجة بالسعادة والفرح عندما يخبرها الطبيب بحملها بتوأم، وهذا يستدعي منها كماً كبيراً من الراحة للحفاظ على الحمل وتجنب الإجهاض أو التعرض لمضاعفات صحية، لذلك يجب عليكي المتابعة الدورية مع طبيب أمراض النساء والولادة مع الالتزام بكافة التعليمات والإرشادات الصحية التي يقدمها ، إذ تساعدك على اكتمال الحمل.

يجب أن تهتمي جيداً بطعامك، إذ ينصح أن تضم الوجبات الغذائية كل العناصر الصحية التي يحتاجها جسمك لنمو التوأم في بطنك كعنصر الكالسيوم وعنصر الحديد ومعدن الزنك وحمض الفوليك، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفواكه والخضروات.

للمزيد يمكنك متابعة : –

كيفية استخدام الميرمية للحمل

ما هي فوائد الترمس للحامل والصحة بشكل عام

فوائد المرامية لتسريع الحمل وتكيس المبيض

القسط الهندي للحمل حقيقة أم خيال

وخاتماً، يجب الإشارة إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص فيما يتعلق بإجابة سؤال كيفية تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور.

المراجع These 5 Foods Could Increase Your Chances of Having Twins 4 years ago These 5 Foods Could Increase Your Chances of Having Twins How To Get Pregnant With Twins 7 Foods That Increase Your Chances of Conceiving Twins
قد يعجبك ايضا