جدول التحليل الرقمي للحمل

جدول التحليل الرقمي للحمل ، يعد التحليل الرقمي أحد أهم أنواع التحليل الكمية التي تساعد في الكشف عن حدوث الحمل من عدمه، ويعد من أدق أنواع التحاليل حيث أنه يعطيك نتائج أكيدة بصورة كبيرة تزيد عن 99.9%، كذلك يتم الاعتماد عليه في الكشف عن حدوث الحمل من عدمه في حالات الإخصاب المساعد والحقن المجهري، وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال أنا مامي على جدول التحليل الرقمي للحمل.

جدول التحليل الرقمي للحمل

يتضمن التحليل الرقمي نوعين أساسين هما تحليل الحمل النوعي، والتحليل الحمل الرقمي الكمين يستخدم تحليل الحمل النوعي من أجل الكشف عن وجود هرمون “موجه الغدد التناسلية المشيمائية” والذي يعرف باسم هرمون الحمل، ويظهر بصورة موجبة أو سالبة، لكن هرمون الحمل الكمي يستخدم من أجل  الكشف عن وجود هرمون الحمل أم لا، وكذلك يكشف عن نسبة الهرمون بالجسم وهو التحليل الأدق، حيث أنه يساعد في الكشف عن مشاكل الحمل وعن مدى إمكانية استمرار الحمل من عدمه.

التحليل الرقمي للحمل الضعيف

يعد  التحليل الرقمي من أكثر التحاليل دقة  للكشف عن حدوث الحمل، حيث أنه يوفر لنا صورة عن طبيعة الحمل وعن المشاكل التي قد تحدث خلال فترى الحمل.

كما يمكن عن طريقة معرفة الحمل خارج الرحم، والإجهاض التلقائي، وكذلك يساعد في تحديد العمر التقريبي للجنين.

عادة ما يتم الكشف عن وجود الحمل من عدمه عن طريق التحليل الرقمي بداية من اليوم الحادي عشر للتبويض أي قبل موعد الدورة الجديدة بأيام قليلة.

يجب أن يتضاعف هرمون الحمل في الدم كل 48 إلى 72 ساعة، وذلك في الحمل الطبيعي، ويتم قياس تركيز هرمون الحمل عن بالوحدة الدولية/لتر.

أما إذا كان نسبة تحليل الحمل الرقمي أقل من 5 وحدة دولية / لتر فهذا يدل على عدم وجود حمل، أما إذا كانت نتيجة التحليل تتراوح بين 6 إلى 24 وحدة دولية/لتر،هنا يجب عليك إعادة تحليل الحمل مرة أخرى حيث أن ذلك يشير إلى الحمل الضعيف.

أما إذا كنت قد خضعت لعملية حقن مجهري فيجب أن تكون النسبة في أول تحليل تتجاوز 50 وحدة دولية / لتر، ويجب أن يتم إعادة التحليل مرة أخرى بعد مرور 48 ساعة ويجب أن تتضاعف النسبة على الأقل.

كم نسبة التحليل الرقمي للحمل ( جدول التحليل الرقمي للحمل )

تتوزع القمة الطبيعية لهرمون الحمل في فترة الحمل كالاتي :

  • إذا كان عمر الحمل 3 أسابيع تكون من 5 إلى 50 وحدة دولية/لتر.
  • إذا كان عمر الحمل 6 أسابيع تكون النسبة ما بين 1,080 إلى 56,500 وحدة دولية/لتر.
  • إذا كان الحمل ما بين 7 إلى 8 أسابيع تكون القيمة 7,650 إلى 229,000 وحدة دولية/لتر.
  • إذا كان عمر الحمل ما بين 9 إلى 12 أسبوع تكون القيمة الطبيعية 25,700 إلى 288,000 وحدة دولية/لتر.
  • إذا كان عمر الحمل ما بين 13 إلى 16 أسبوع هي 13,300 إلى 254,000 وحدة دولية/لتر.
  • أما إذا كان عمر الحمل ما بين 17 إلى 24 أسبوع تكون 4,060 إلى 165,400 وحدة دولية/لتر.
  • أما عند عمر الحمل 25 إلى 40 أسبوع تكون القيمة 3.064 إلى 117.000 دولية / لتر.

كم نسبة التحليل الرقمي للحمل

يجب أن يتم إعادة تحليل الحمل الرقمي مرة أخرى، حيث أن إجراءه مرة واحدة لا يكشف عن المشاكل الصحية وعن مدى سير الحمل بصورة طبيعية، لكن انخفاض أو ارتفاع مستوى هرمون الحمل يدل على وجود بعض المشكلات.

انخفاض تركيز هرمون الحمل

انخفاض مستوى تركيز هرمون الحمل يدل على وجود مشكلة ما قد يكون مؤشر على توقف نبض الجنين أو تعرض السيدة إلى الإجهاض أو وجود خطأ في حساب عمر الحمل، أو الحمل في كيس فارغ أو حدوث الحمل خارج الرحم.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا