جدول حاسبة الحمل بالأسابيع دقيق جدا

حاسبة الحمل بالأسابيع ، هي أحد التطبيقات الهامة جدًا التي تساعد الكثيرين من السيدات في التعرف على موعد الولادة، وكذلك تساعدك في التعرف على أسبوع حملك الحالي، حيث ترغب الكثير من السيدات في التعرف على أسبوع الحمل ومراقبة الحمل لحظة بلحظة وما هي التوصيات الخاصة بكل أسبوع ومعدل نمو الجنين في هذا الأسبوع، وقد أصبح جميع الأطباء يلجئون الآن إلى حساب الحمل بالأسابيع بدلاً من الطرق التقليدية الأخرى فهي الطريقة الأدق، لذلك سوف نتعرف اكثر عن حاسبة الحمل بالأسابيع بالتفصيل من خلال موقع أنا مامي.

حاسبة الحمل بالأسابيع

من المعلوم أن فترة الحمل تستمر 40 أسبوع وذلك بداية من أول يوم لأخر دورة شهرية لك وحتى تاريخ الولادة المتوقع، لكن في بعض الأوقات قد يترك الطبيب فرصة أسبوعان سماح حيث لا يستطيع أحد التعرف على موعد تخصيب البويضة وبذلك تتراوح فترة الحمل ما بين 38 وحتى 42 أسبوع.

يمكنك حساب الحمل بالأسابيع عبر الحاسبة بصورة سهلة وذلك عن طريق إدخال تاريخ أول يوم لأخر دورة شهرية لك ، وبعد ذلك سوف يقوم البرنامج بحساب فترة الحمل الخاصة بك بصورة إلكترونية وسوف يخبرك بأي أسبوع انت.

كيفية تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر

تنقسم فترة الحمل إلى ثلاث مراحل ومن الممكن أن يتم تحويل الأسابيع إلى أشهر وذلك كالاتي:

  • المرحلة الأولى من الحمل وتشمل الأسابيع بداية من الأسبوع الأول وتنتهي بالوصول إلى الأسبوع الثالث عشر، أما بالأشهر فتمثل الثلاثة أشهر الأولى من عمر الحمل.
  • أما المرحلة الثانية من الحمل تعبر عن ثاني ثلاثة أشهر أي الشهر الرابع والخامس والسادس، أما بالأسابيع فتمثل الأسابيع بداية من الأسبوع الرابع عشر وتنتهي بالوصول إلى الأسبوع السابع والعشرين.
  • المرحلة الثالثة والأخيرة من مراحل الحمل تمثل الشهور السابع والثامن والتاسع، وتمثل الأسابيع بداية من الأسبوع الثامن والعشرين وحتى موعد الولادة المتوقع، وتشمل هذه المرحلة تطورات كبيرة في حجم ووزن الجنين.

هل يفضل حساب الحمل بالأسابيع أم بالأشهر

يفضل غالبية الأطباء حساب فترة الحمل بالأسابيع وذلك لأنه من الصعب التعرف على موعد تخصيب البويضة باليوم والساعة، لذلك يفضل الحساب بالأسابيع فهي أدق، كذلك يختلف نمو الطفل من أسبوع لأخر وبذلك تصبح دقيقة للغاية عن فترة حساب الحمل بالأشهر.

أما عن كيفية تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر أو العكس فيتم كالآتي:
الحمل بالشهور الحمل بالأسابيع
الشهر الأول من الحمل يمثل الأسابيع بداية من الأول حتى الرابع
الشهر الثاني يمثل الأسابيع من الخامس حتى الثامن
الشهر الثالث الأسابيع من التاسع حتى الثالث عشر
الشهر الرابع يمثل الأسابيع من الرابع عشر حتى السابع عشر
الشهر الخامس الأسبوع الثامن عشر إلى الأسبوع الحادي والعشرين
الشهر السادس من الأسبوع الثاني والعشرين إلى السادس والعشرين
الشهر السابع من الأسبوع السابع والعشرين حتى الثلاثين
الشهر الثامن من الأسبوع الحادي والثلاثين حتى الخامس والثلاثين
الشهر التاسع بداية من الأسبوع السادس والثلاثين وحتى الأربعين.

 

 

قد يعجبك ايضا