fbpx

تجارب حبوب الغثيان للحامل

بالتفصيل تعرفي على حبوب الغثيان للحامل ، تُعاني المرأة طوال فترة حملها بالكثير من الأوجاع والتغيرات الجسدية الطارئة، فالأمومة ليست بالسهل، ولكنها في الحقيقة تستحق كل هذا العناء، ولكن تختلف الأعراض من سيدة لأخرى، ولكنه تزول كل هذه الآلام لجميع الأمهات بمجرد مجيء طفلك إلى النور ورؤيته بصحة جيدة، بالإضافة إلى احتضانه واشتمام رائحته الذكية، فمن ضمن ما تعانيه المرأة أثناء اشهر الحمل هو الغثيان، فهناك أنواع عديدة من الحبوب الآمنة التي انتشرت حديثاً للقضاء على الغثيان، فنتناول في مقال اليوم على انا مامي، حبوب الترجيع للحامل. فتابعينا..

نتيجة لزيادة معدل هرمون الحمل لدى المرأة، لذلك فهي تُصاب بالغثيان، فهو من اهم علامات الحمل المبكرة والمؤكدة لدى المرأة، حيث تُعاني نسبة كبيرة من السيدات بالغثيان أثناء فترة الصباح وهو ما يسمى بالغثيان الصباحي، خاصةً في الأشهر الأولى للحمل، فهو شيء طبيعي ولكن هناك بعض الأوقات يمكن أن يشكل خطراً على الحامل وأحياناً تضطر إلى فقدان الجنين، وذلك من خلال ارتفاع معدل الغثيان والقيء، وانسداد الشهية فعندها يفقد جسدها الكثير من العناصر المهمة التي يحتاج إليها، حتى أيضاً الجنين ليكتمل نموه.

أنواع حبوب الغثيان للحامل

تُفضل بعض السيدات الابتعاد عن تناول العقاقير، حرصاً على صحة جنينها وسلامته لما تحمله هذه العقاقير في تكوينها من مواد كيميائية، فتلجأ إلى الطرق الطبيعية كتناول الطعام ذات الطعم اللاذع والموالح، والمشروبات المهدئة للمعدة، بالإضافة إلى تقطيع الوجبات الأساسية على مدار اليوم بصورة وجبات صغيرة وخفيفة لفترات متباعدة، ولكن عندما يشتد عليها الأمر فعليها بمراجعة الطبيب في وقت مبكر، فأحياناً يُرشدها الطبيب إلى الأنواع الآمنة من العقاقير التي تشكل اقل تأثيراً على الجنين مثل دواء الNavidoxin و الvominore، فهي تساعد على الحد من الغثيان أو توقفه بشكل نهائي، ولكن عليكِ عدم الإفراط في تناوله.

حبوب الاستفراغ للحامل vominore

يعمل هذا النوع من الادوية بوقف المادة المسببة للحاسسية والغثيان، وهي ماتسمي بمادة الهيستامين.

دواعي الاستعمال : يحتوي في تكوينه على فيتامينات 6ب وعناصر تعمل على تهدئة الغثيان والقيء بشكل عام سواء كان ناتج من الحمل أو من دوار البحر.

الجرعة: تناول حابيتان من عقار فومينور باليوم، مرة بالصباح، والأخر عند المساء.

 الآثار الجانية للحامل والجنين: لا يؤثر بشكل سلبي على المرأة الحامل ولا الجنين، ويفضل عدم استعماله أثناء الرضاعة الطبيعية.

حبوب الغثيان للحامل Navidoxine

من أفوي واشهر أنواع العقاقير المستخدمة في علاج الغثيان خاصةً للمرأة الحامل، وذلك لما يحتويه من عناصر طبيعية آمنة على صحة الحامل والجنين.

دواعي الاستعمال: في حالة الإعياء الشديد من الغثيان والرغبة في منعه، ينصح باستخدام لبوس نافيدوكسين.

الجرعة المسموح بها: يُفضل استخدامه قبل النوم مرة فقط .

الآثار الجانبية:  لم تظهر له أي نتائج بالسلب أثناء التجارب.

إرشادات للحد من الغثيان

  • تجنب الروائح النفاذة التي تثير حاسة الشم لديك وتؤدي إلى الغثيان.
  • تناول جرعات قليلة من السوائل والمياه من حين لأخر، تجنبا لإصابتك بالجفاف.
  • أخذ وجبات خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات مثل الأرز والمعكرونة.
  • أخذ قسط من الراحة، والابتعاد عن الضغط العصبي والتوتر.
  • تناول المشروبات المهدئة للمعدة مثل الزنجبيل و النعناع.
  • تناول اللبن والزيادي.

قومي باستشارة الطبيب قبل البدء في أي تجارب منزلية طبيعية، أو تجنبك من تناول العقاقير من تلقاء نفسك.